الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

كأس الجزائر قرعة الدور الجهوي الأخير : القمة التقليدية بين سكيكدة والموك تسرق الأضواء

رابطة قسنطينة
أسفرت قرعة الدور التمهيدي السادس والأخير لتصفيات كأس الجزائر على مستوى رابطة قسنطينة، والتي سحبت أول أمس، عن مواجهات  واعدة، تتصدرها القمة التقليدية التي ستجمع شبيبة سكيكدة والموك، والتي تجدد اللقاء بين الناديين بعد عدة سنوات من الفراق، وتأشيرة التواجد مع «الكبار» في الدور 32 كفيلة بجعل التنافس يبلغ الذروة، سيما وأن المولودية القسنطينية تتواجد في «فورمة» عالية هذا الموسم، بدليل تصدرها ترتيب المجموعة الشرقية لبطولة الهواة، دون تذوق مرارة الهزيمة، و»السكيكدية» يراقبون سباق الصعود عن كثب في الرابطة الثانية.
قمة تقليدية أخرى ستضع جمعية الخروب في مواجهة اتحاد الشاوية من جديد، بذكريات الإثارة التي تطبع اللقاءات التي كانت تجمع الطرفين في آخر موسمين في وطني الهواة، وكذا في مواسم الرابطة الثانية، لأن صعود «لايسكا» إلى حظيرة المحترفين جعل منافسة الكأس الفرصة الوحيدة التي تجدد فيها الالتقاء باتحاد الشاوية، وهذه المواجهة تأتي في ظروف استثنائية يمر بها الفريقان، جراء تراجع النتائج، مع جلوس المدربين بوعراطة والمصري البقري على كرسي قاذف.
من جهته، سيستعيد دفاع تاجنانت ذكريات مواجهاته مع اتحاد عين البيضاء، لأن الفريقين لم يلتقيا سوى في بطولة الهواة، وتشكيلة «الدياربيتي» مرشحة على الورق لكسب الرهان، والظفر بتأشيرة المرور إلى المرحلة الوطنية من التصفيات، على اعتبار أن «الحراكتة» ليسوا في أحسن أحوالهم، ومعاناتهم في البطولة متعددة الجوانب، بدليل أنهم يتواجدون ضمن كوكبة مؤخرة الترتيب، ويصارعون من أجل تفادي السقوط المباشر إلى الجهوي، بعد اكتفائهم بانتصار وحيد منذ بداية الموسم.رابع فريق من الرابطة الثانية سيدخل غمار التصفيات هو مولودية العلمة، والذي سيواجه شباب ميلة في مقابلة غير متكافئة على الورق، وتصب كل حساباتها الأولية في رصيد «البابية»، لأن «السيبيام» تدحرجت إلى قسم ما بين الرابطات، وتسعى للاستثمار في الصيغة الجديدة لنظام المنافسة للارتقاء إلى الدرجة الثالثة.
على صعيد آخر، أسفرت عملية القرعة عن لقاءات مثيرة تكتسي نكهة «الديربي»، كما هو الحال بالنسبة لمقابلة أمل شلغوم العيد وجاره نجم القرارم، والتي تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، لأن أبناء «بوقرانة» يصارعون للمحافظة على مقعدهم في وطني الهواة، بعد مشوار كارثي في الثلث الأول من الموسم، بينما يراهن «القرارمية» على تجسيد حلم الصعود، ومنافسة الكأس تستهوي كل طرف، مادام الولاية 43 ستكون ممثلة بفريق على الأقل في الدور 32، ولو أن نادي التلاغمة سيدافع أيضا عن حظوظه في تكرار إنجاز سنة 2017 لما بلغ الدور 16، وسيواجه في هذه المحطة شباب حي موسى، بعدما سبق للفريقين عن افترقا على تعادل في مقابلة البطولة.
أصغر سفير في هذا الدور اتحاد عين أرنات، الناشط في البطولة الشرفية لرابطة سطيف، سيكون على موعد مع التاريخ، عند مواجهته لشباب بئر العرش في مقابلة بنكهة «الديربي»، والتي يبحث من خلالها الاتحاد عن تذكرة التواجد مع «الكبار» لثالث مرة في تاريخه، وذلك يمر عبر نجاحه في مواصلة تفجير المفاجآت، وذلك بإلحاق «العرايشية» بقائمة ضحاياه الخمسة.
للإشارة، فإن هذا الدور مبرمج ليوم 30 نوفمبر الجاري، والرابطة فضلت تأجيل عملية تعيين الملاعب إلى غاية مطلع الأسبوع القادم.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات ليوم 30 نوفمبر 2019
شبيبة سكيكدة    –    مولودية قسنطينة
جمعية الخروب    –    إتحاد الشاوية
دفاع تاجنانت    –    إتحاد عين البيضاء
مولودية العلمــة    –    شباب ميلة
شباب حي موسى    –    نادي التلاغمــة
أمل شلغوم العيد    –    نجم القرارم
شباب بئر العرش    –    إتحاد عين أرنات

رابطة باتنة
مباريات واعدة والقمة بين بوسعادة ومروانة
أسفرت عملية قرعة الدور الجهوي الخامس والأخير لكأس الجزائر على مستوى رابطة باتنة عن لقاءات هامة تعد بكثير من الإثارة والندية، بالنظر لطابعها المحلي وطموح منشطيها للعب أدوار متقدمة في هذه المنافسة، سيما المصنفة في خانة الصغار، ما يوحي بحدوث مفاجآت.
القمة الساخنة بين أمل بوسعادة من المحترف الثاني وأمل مروانة تحتل واجهة هذا الدور لمعرفة طرفيها، حيث ينتظر أن يكون ملعب بريكة مسرحا لعرس كروي حقيقي وفق مميزات وتقاليد السيدة الكأس.
 كما أن المواجهة بين أولمبي مجانة ومولودية باتنة مرشحة لأن تخطف الأضواء، في ظل عزم كليهما على تخطي هذا الدور، سيما الأولمبي رائد جهوي باتنة الأول، والذي أزاح الكاب في المحطة الماضية، ما يجعلها تستقطب اهتمام الجماهير الرياضية.
 وبالإضافة إلى شباب عين ياقوت الذي سيكون في امتحان عسير أمام اتحاد خنشلة، سيلتقي وفاق المسيلة مع مولودية وادي الشعبة حاملة لواء الصغار، في مباراة غير متكافئة على الورق، رغم أن هذه المنافسة لا تعترف بالمنطق ولا عامل الانتماء.
 للإشارة، فإن مقابلات هذا الدور ستقام يومي 28 و30 نوفمبر الجاري، فيما ستكون حصة رابطة باتنة في الدور الثاني والثلاثين أربعة مقاعد.
م ـ مداني

برنامج المقابلات
في راس العيون:     أولمبي مجانة    –    مولودية باتنة
في الشمرة:      شباب عين ياقوت    –    اتحاد خنشلة
في بريكة:      أمل بوسعادة    –    أمل مروانة
في نقاوس:      مولودية وادي الشعبة    –    وفاق المسيلة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com