السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الأولى: الرائد في تنقل صعب ومواجهتان مثيرتان ببولوغين وزبانة

ستكون الأنظار مصوبة اليوم نحو عدة ملاعب، بالنظر إلى الصدامات القوية المرتقبة، التي ستشهدها الجولة 17 من الرابطة المحترفة الأولى، لععل أبرزها القمة التي سيحتضنها ملعب عمر حمادي ببولوغين بالعاصمة بين اتحاد العاصمة وشباب قسنطينة، ولو أنها ستلعب في غياب الجمهور للعقوبة المسلطة على الفريق المحلي.
ويدخل الفريقان لقاء اليوم، متأثرين بنتائج الجولة الماضية، أين انهزم أشبال بلال دزيري بثلاثية نظيفة في سطيف، في وقت اكتفى فيه السنافر بنقطة وحيدة بميدانهم أمام شبيبة الساورة، مما يجعل مباراة اليوم بشعار” لا بديل عن الانتصار”، خاصة بالنسبة للنادي القسنطيني، الباحث عن الارتقاء مجددا في سلم الترتيب العام من أجل إنعاش حظوظه في افتكاك مرتبة مؤهلة إلى منافسة قارية، وهو نفس مطمع سوسطارة، التي تبعد بثلاث نقاط فقط عن صاحب الوصافة.
بالمقابل، ستعرف هذه الجولة تنقلا صعبا للرائد شباب بلوزداد إلى مدينة رأس الواد لملاقاة نجم مقرة، حيث يبحث أشبال المدرب الفرنسي فرانك دوما عن تأكيد النتيجة الرائعة المسجلة في آخر جولة أمام أهلي البرج، ولم لا الابتعاد في صدارة الترتيب العام، خاصة وأن مباراة الملاحق المباشر مولودية الجزائر مؤجلة، بسبب ارتباط الأخير بمباراة الرجاء لحساب إياب كأس العرب، ولو أن ممثل الحضنة لن يكون لقمة سائغة، إذا ما أراد مغادرة المنطقة الحمراء، حيث سيبذل رفاق بولعنصر قصارى مجهوداتهم في سبيل الارتقاء إلى منتصف الترتيب، على اعتبار أن الفارق بين نجم مقرة وصاحب المرتبة الحادية عشرة (شبيبة الساورة)، لا يتعدى الثلاث نقاط.
يأتي هذا،  في الوقت الذي ستلعب لاصام مباراتها أمام شبيبة الساورة في أجواء خاصة، بالنظر إلى المشاكل التي عاشها الفريق هذا الأسبوع بدخول اللاعبين في إضراب وتهديدهم بمقاطعة لقاء هذه الجولة، قبل أن يقرروا خوض هذه المواجهة في آخر لحظة، ولو أن حظوظهم في مجاراة نسور الجنوب تبدو ضئيلة، بعد ابتعادهم عن أجواء التدريبات لأزيد من يومين، ناهيك عن تنقل الفريق دون أي مسير، في ظل تمسك بن صيد وعمراني بقرار الانسحاب.
أما ملعب زبانة بوهران، فسيكون مسرحا لقمة من العيار الثقيل بين المولودية المحلية ووفاق سطيف العائد بقوة في آخر المواعيد، حيث يأمل أشبال المدرب الكوكي في تأكيد النتيجة الرائعة المسجلة أمام سوسطارة في آخر جولة، غير أنهم سيصطدمون بمنافس يطمح في مرتبة متقدمة.
هذا، وسيحتضن ملعب 20 أوت بالبرج مباراة هامة بين الجريحين الأهلي المحلي والضيف اتحاد بلعباس، أين سيبحث المدرب الجديد للجراد الأصفر معز بوعكاز، عن أول انتصار له قد ينسيه خيبة التعثر المرير أمام السياربي برباعية كاملة، في وقت تدخل تشكيلة المكرة اللقاء، بمعنويات منحطة بعد خسارة الحمراوة وما خلفته بمغادرة يعيش للعارضة الفنية.
أخر موعد في برنامج اليوم، سيكون حاسما بين نصر حسين داي والضيف جمعية الشلف، وكلاهما يبحث عن النقاط الثلاث للابتعاد عن مؤخرة الترتيب وتعزيز حظوظ البقاء ضمن أندية الرابطة الأولى، علما وأن مباراة اتحاد بسكرة والضيف شبيبة القبائل مبرمجة غدا، في وقت تم تأجيل ديربي العاصمة بين المولودية ونادي بارادو، بسبب التزام أشبال نغيز بالمسابقة العربية.
مروان. ب

البرنامج
العاصمة (ملعب 20 أوت  سا 15):
 نصر حسين داي – جمعية الشلف
(ثوابتي وبن علي وحالم)
رأس الواد ( الطاهر قيدوم سا 15) :
 نجم مقرة – شباب بلوزداد
(عراب وبيوض وحملاوي)
البرج ( ملعب 20 أوت سا 15):
 أهلي البرج – اتحاد بلعباس
(بوكواسة لطفي وبونوة وتازروت)
العاصمة ( ملعب بولوغين سا 16):
 اتحاد العاصمة – شباب قسنطينة دون جمهور
(غربال وايتشعلي وسراج)
بشار (ملعب 20 أوت  سا 17):
شبيبة الساورة – جمعية عين مليلة
(ميال وشبالة وإيدير)
وهران ( ملعب زبانة سا 17.45):
 مولودية وهران – وفاق سطيف
(بوسليماني وقوراري وبراهيم)
غدا
بسكرة ( ملعب العالية سا16 ):
اتحاد بسكرة – شبيبة القبائل (دون جمهور)
(عبيد شارف وبن عميرة وبويمة)
مولودية الجزائر – نادي بارادو مؤجلة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com