السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الثانية: ديربي مثير بالعلمة وسكيكدة والخروب على صفيح ساخن

تخطف القاعدة الغربية الأضواء في مباريات الجولة 23 لبطولة الرابطة المحترفة الثانية، على اعتبار أن كوكبة الطامحين للصعود ستكون على المحك، بملاعب تلمسان وغيليزان وأرزيو وسعيدة، الأمر الذي يوحي بامكانية حدوث عملية «غربلة» في قائمة الأندية المرشحة لمواصلة سباق الصعود في شطره الأخير، مادامت بعض الفرق ستلعب مباراة الحظ الأخير، وأي تعثر سيقضي على آمالها في اللعب الموسم القادم ضمن حضيرة «الاحتراف» بصيغتها الجديدة.
فقائد القافلة أولمبي المدية، سيحط الرحال بغيليزان لمواجهة السريع المحلي في قمة تقليدية تكتسي نقاطها أهمية بالغة في حسابات الصعود، لأن أصحاب الضيافة تراجعوا بشكل ملفت للإنتباه منذ انطلاق النصف الثاني من الموسم، ومع ذلك فإنهم مازالوا يتواجدون على مشارف عتبة الصعود، وتذوق نشوة الانتصار لأول مرة في مرحلة الإياب كفيل بمنحهم مقعدا ضمن رباعي الصدارة، ولو أن المهمة ليست سهلة أمام رائد قدم أوراق الاعتماد كواحد من أكبر المرشحين للتتويج باللقب، بعد اطمئنانه بنسبة كبيرة على تذكرة العودة إلى الرابطة المحترفة الأولى.
وغير بعيد عن غيليزان، سيكون الوصيف فريق شبيبة سكيكدة على صفيح ساخن، لأن الرحلة إلى سعيدة تعد بمثابة منعرج التأكيد لأبناء «روسيكادا»، خاصة بعد انتفاضتهم في مرحلة العودة من البطولة، الأمر الذي يضعهم أمام حتمية تفادي الهزيمة، لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية، رغم أن المحليين يسعون بدورهم للخروج من منطقة الخطر، بعدما كانوا في الجولة الفارطة قد أزاحوا وداد تلمسان من مركز الوصافة.
وعلى ذكر التلمسانيين، فإن تشكيلة «الوات» ستنشط قمة واعدة في هذه الجولة، وهذا باستقبال أمل الأربعاء، في مقابلة لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين، مادام الفارق بين الطرفين لا يتعدى نقطة واحدة، مع سعي الوداد لاستغلال ورقة الأرض لكسب الرهان، وتمرير الاسفنجة على «نكسة» الجولة الأخيرة بسعيدة، وبالتالي طمأنة الأنصار على تفادي «كابوس» الموسم الفارط.
رابع قمة في غرب البلاد سيحتضن فعاليتها ملعب كربوسي منور بأرزيو، أين سيستضيف الأولمبي المحلي جمعية الخروب في قمة النقيضين، على اعتبار أن أهل الدار يسعون للخروج من منطقة الخطر، بينما سيلعب «الخروبية» مقابلة «الأمل الأخير» في حسابات الصعود، لأن الإبقاء على حظوظهم قائمة يمر عبر النجاح في التمرد على المنطق، والعودة إلى الديار بنتيجة إيجابية.
من جهة أخرى، تتواجد مولودية العلمة أمام فرصة تدعيم الرصيد، ومد خطوة إضافية نحو كوكبة الصاعدين، بحثا عن مقعد ضمن رباعي المقدمة، وذلك باستقبالها الجار دفاع تاجنانت في «ديربي» تصب كل حساباته في رصيد «البابية» بالنظر إلى هشاشة «الدياربيتي»، رغم أن «التاجنانتية» كانوا قد انتفضوا في الجولة الماضية أمام غيليزان، لكن «الفورمة» التي تتواجد فيها مولودية العلمة ترشحها لكسب الرهان، في الوقت الذي سيكون فيه «ديربي» مدينة بجاية بين الشبيبة والمولودية بحسابات تفادي السقوط، بحكم تواجد الفريقين في مؤخرة الترتيب، والانهزام سيعني وضع القدم الأولى في قسم الهواة، خاصة وأن «الموب» أصبحت تتقاسم الصف الأخير مع اتحاد الحراش، والشبيبة تتقدم عليها بخطوتين فقط.
للإشارة، فإن هذه الجولة ستستكمل يوم الاثنين القادم بإجراء لقاءين، وذلك بعد تأخير مقابلتي أمل بوسعادة وجمعية وهران بسبب انشغال الفريقين بذهاب ربع نهائي كأس الجزائر.
ص / فرطــاس

برنــامج المقابلات (اليوم):
(الساعة 15 سا):
المكان                                المقابلة                             الحكام
أرزيو (كربوسي)    أولمبي أرزيو    –    جمعية الخروب    زواوي ـ زميت ـ بوزيت
سعيدة (13 أفريل)    مولودية سعيدة    –    شبيبة سكيكدة    حنصال ـ عزرين ـ بولقرينات
غيليزان (زوقاري)    سريع غيليزان    –    أولمبي المدية    عاشوري ـ تمان ـ بن حمودة
(الساعة 16 سا):
المكان                             المقابلة                             الحكام
العلمة (زقار)    مولودية العلمة    –    دفاع تاجنانت    نادر ـ بوحسون ـ لعريبي
بجاية (الوحدة المغاربية)    شبيبة بجاية    –    مولودية بجاية    بوكواسة إلياس ـ سليماني ـ عبان
تلمسان (العقيد لطفي)    وداد تلمسان    –    أمل الأربعاء    بهلول ـ قسوم ـ خلادي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com