الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لاعب نادي الخليج السعودي زكريا حدوش للنصر: لا أغادر غرفتي إلا نادرا وإصابات كورونا في ارتفاع بالسعودية


•لست أهلا لتقديم النصح وما علينا سوى الالتزام بما طلبه الأطباء
وجه مهاجم نادي الخليج السعودي زكريا حدوش رسالة للشعب الجزائري، طالبهم فيها بضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات الوقائية لتفادي انتقال فيروس كورونا، مشيرا في حواره مع النصر، إلى أنه يرفض الحديث عن المساعدات التي ينوي التبرع بها، وتبقى حسبه سرا بينه وبين المولى عز وجل.   
*كيف هي أحوالك، خاصة وأنك ما زلت متواجدا في السعودية؟
أنا بخير والحمد لله، اضطررت للبقاء في السعودية، بعد إعلان حالة حظر التجول وتعليق كل الرحلات، أين أخضع للحجر الصحي بالفندق، حيث لا أغادر غرفتي إلا للضرورة القصوى، سواء من أجل اقتناء بعض المستلزمات أو إجراء حصة تدريبية على مستوى ساحة الفندق.
*مدربك في نادي الخليج، خير الدين مضوي، وجه رسالة لرئيس الجمهورية، من أجل إجلاء أفراد الجالية المتواجدين بالسعودية، ما تعليقك؟
من منا لا يريد العودة إلى وطنه، لكن في ظل المعطيات الحالية، لا يمكننا مغادرة المملكة العربية السعودية، ونتمنى بعد انقضاء مدة الحجر الصحي وزوال هذا الوباء بحول الله السفر إلى الجزائر، خاصة وأنني اشتقت كثيرا للعائلة، وأنا على اتصال دائم معهم، والحمد لله هم في أفضل حال، ولا يغادرون أيضا المنزل.
*وكيف تقضي يومياتك في ظل الوضعية الحالية؟
لا أستيقظ باكرا، وأحافظ على تأدية صلواتي في الوقت، فيما أحاول قتل الملل من خلال استعمال الألعاب الإلكترونية ومتابعة مختلف برامج التلفزيون، وحتى تصفح بعض شبكات التواصل الاجتماعي، للحديث مع أصدقائي، وأغادر المنزل مثلما قلت لك، إذا كنت في أمس الحاجة لشيء ما.
*وهل لك أن تحدثنا عن الوضع في السعودية؟
الوضع في السعودية، مثل باقي كل البلدان في العالم، الوباء عرف تفشيا في الأيام القليلة الماضية، أين شهدت حالات الإصابة ارتفاعا، وتجاوزت سقف الألف، مع تسجيل ثلاث وفيات وندعو لهم بالرحمة ولكل موتى المسلمين، كما نتمنى زوال هذا الوباء في أسرع وقت ممكن، لأن غلق المسجد الحرام وتعليق شريعة العمرة، يحز في أنفسنا كمسلمين، وفي الوقت الحالي لا ينفع إلا الدعاء، فرغم توفر الإمكانيات هنا في السعودية من مستشفيات متطورة، إلا أن الجميع يلتزم بالتعليمات.
*هناك عدة لاعبين جزائريين ينشطون في السعودية، هل أنتم على اتصال مع بعضكم في هذا الظرف بالذات؟
بطبيعة الحال، ونحن على اتصال مع بعضنا من قبل، وليس في هذا الظرف فقط، ونحاول دائما الاطمئنان على سلامة بعضنا البعض.
*وما هي النصائح، التي يمكنك تقديمها للعشب الجزائري؟
لا يمكنني أن أكون أفضل من أهل الاختصاص، فأنا شخصيا ألتزم بكل التعليمات والإرشادات المقدمة من طرف الأطباء، وأحسن شيء في الوقت الراهن هو التركيز على الوقاية، لأنها أحسن علاج.
*هل تلقيت اقتراحات من طرف بعض اللاعبين، من أجل البحث عن كيفية مساعدة المحتاجين؟
أعتقد، بأن الإنسان الذي يريد مساعدة المحتاجين يقوم بذلك دون تردد ولا ينتظر أي شخص يدعوه للقيام بذلك، لأن فعل الخير أساسه النية الصادقة، وليس التباهي بفعل ذلك، رغم أنه لم يتصل بي أي لاعب، فقط هناك العديد من يطلب مني تصوير فيديو وهناك من طلب مني إجراء حوار، لكني رفضت، وهذا أول وآخر حوار صحفي أجريه في الوقت الراهن، وإن شاء الله يتقبل الله منا ومنكم.
*وكيف تقيم تجربتك مع فريقك الحالي؟
كما تعلمون انتقلت إلى نادي الخليج السعودي في آخر أنفاس الميركاتو الشتوي المنقضي، والفضل يرجع للمدرب مضوي، والحمد لله وجدت ضالتي مع هذا النادي، أين كان هدفي الأول والأخير هو العودة لمستواي المعهود، بعد أن عانيت نوعا ما مع بداية الموسم، أين فضلت تغيير الأجواء، وخوض مغامرة جديدة.
*وهل تفكر في البقاء في السعودية الموسم القادم أو العودة للبطولة المحلية؟
أعتقد بأن الحديث عن مستقبلي سابق لأوانه، في ظل الوضع الراهن، وكل ما نتمناه هو زوال هذا الوباء بحول الله، وعودة الحياة لطبيعتها وبعدها نفكر في كرة القدم.
*هل من كلمة أخيرة؟
أود أن أبلغ سلامي عبر جريدتكم الموقرة لكل الشعب الجزائري، وأتمنى من الله أن يحمي بلدنا وكل بلاد المسلمين من هذا الوباء اللعين.              حاوره : بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com