الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مهاجم السنافر بلقاسمي للنصر: أدركنا متأخرين نعمًا كنا نتمتع بها !

l نملك بين يدينا حلول «كورونا» ولا يجب أن نغفل عنها

أكد مهاجم النادي الرياضي القسنطيني إسماعيل بلقاسمي، بأنه في حال التزام الشعب الجزائري بالحجر المنزلي لثلاثة أسابيع متتالية، سيتم التقليل من انتشار هذا الوباء، مشيرا في حواره مع النصر،
بأنه يستهدف لقب هداف البطولة، في حال استئناف المنافسة.

nكيف يتعامل بلقاسمي مع الوضع الراهن؟
أعيش يومياتي مثل عامة الناس، ألتزم بالحجر المنزلي، وأقضي معظم الوقت في قراءة القرآن، إلى جانب التدريبات اليومية، وفق البرنامج، الذي سلمنا إياه المحضر البدني خالد قريون، وكلنا أمل في زوال هذا الوباء عفانا الله وإياكم منه، في أقرب وقت ممكن، وعودة الحياة لطبيعتها.
nوهل هناك استجابة من طرف السكان في منطقتكم، مع الحجر الصحي الجزئي؟
بطبيعة الحال، هناك وعي كبير لدى الأشخاص، خاصة في ظل ارتفاع عدد المصابين بهذا الفيروس، والجميع يدرك بأن أحسن حل للقضاء على انتشار هذا الوباء هو البقاء بالمنزل، ومثلما يقال الإنسان لا يشعر بالنعمة عندما تكون بين يديه، وعندما نفقدها فقط ندرك أهميتها، حيث اشتاق الجميع للعودة إلى الحياة الطبيعية، وربما جاء هذا الظرف بالذات ليردنا إلى الطريق المستقيم، والكل واثق بأنه لا يوجد أي مخرج من هذا المأزق سوى العودة لله سبحانه وتعالى، خاصة في ظل غلق المساجد، ونحن على موعد مع حلول الشهر المبارك بعد أيام قليلة، ولا يمكننا أن نتصور صيام شهر رمضان، دون تأدية صلاة التراويح في بيوت الله.
nالاتحاد الدولي لكرة القدم، استبعد خيار الإعلان على موسم أبيض، ما تعليقك؟
من البداية كنا نتمنى عدم الإعلان على موسم أبيض، وقرار الاتحاد الدولي للعبة يجعلنا أمام حتمية مواصلة التحضير على انفراد، رغم أننا بصراحة اشتقنا كثيرا لأجواء التدريبات الجماعية، والأجواء التي تسود التمارين، خاصة وأننا كنا نعيش كعائلة واحدة، والعلاقة بيننا أكثر من رائعة، بدليل أننا نتواصل يوميا، ونسأل عن أحوال بعضنا البعض، ونتمنى فقط زوال هذا الوباء، وتعود الأمور لنصابها ونواصل الموسم بكل قوة، ولما لا إهداء السنافر مرتبة مؤهلة لمنافسة قارية.
nتبدو متفائلا بقدرتكم على إنهاء الموسم مع فرق المقدمة؟
بطبيعة الحال، فارق النقاط الحالي، يسمح لنا في حال واصلنا بنفس القوة، وحصد كل نقاط داخل الديار بملعب بن عبد المالك، مع جلب نقاط أخرى من خارج قواعدنا بالتواجد مع ثلاثي المقدمة، لكن المشكلة الوحيدة، تكمن في التحضيرات الجدية مستقبلا، خاصة وأننا ابتعدنا عن التدريبات الجماعية لحوالي شهر، ولا ندري موعد العودة الرسمية، وكل البطولات العالمية متوقفة، وهناك من يتحدث عن العودة ربما مطلع شهر جوان، الأهم بالنسبة لنا هو زوال الوباء، وبعدها يمكننا التفرغ للحديث عن كرة القدم.
nتتواجد على بعد هدفين من صاحبي ريادة ترتيب الهدافين بلحوسيني وزميلك عبيد، هل يمكن القول بأن لقب هداف البطولة يستهويك؟
نعم، أتمنى إنهاء الموسم هدافا للبطولة سواء أنا أو زميلي عبيد، وأعتقد بأن تضييعي لبعض المباريات بسبب الإصابة، هو من حرمني من تسجيل أهداف أخرى.
nألا ترى أيضا بأنك لم تبصم على نفس المستوى خلال مرحلة الذهاب، مقارنة بفترة العودة، التي عدت فيها بقوة؟
صحيح، لم أبدأ الموسم كما ينبغي ولست الوحيد، بل جل التشكيلة مرت جانبا في عديد المباريات، وأشعر بتحسن كبير في المرحلة الثانية من الموسم، بدليل تسجيلي ستة أهداف كاملة في البطولة، ولما لا تسجيل المزيد مستقلا.
nتتواجد في نهاية عقدك، هل يمكن مشاهدتك مجددا مع السنافر المواسم القادمة؟
لما لا، شباب قسنطينة فريق لم أجد فيه إلا «الخير» سواء من المسيرين أو الأنصار، صحيح لدي بعض العروض، وهو الحال بالنسبة لكل لاعب يوجد في نهاية عقده، وهو ما يجعلني لا أريد التسرع في اتخاذ أي قرار.
nهل من كلمة أخيرة؟
أود فقط أن أطلب من الجميع البقاء في المنازل، وأعتقد بأن هذا الطلب الذي تقدمت به السلطات ليس أمرا صعبا، وفي متناولنا جميعا، ولو نلتزم جميعا بكل التدابير ونبقى في بيوتنا لفترة ثلاثة أسابيع متتالية، فإن الفيروس لا يمكنه الانتشار، وسنقضي عليه بحول الله، وفترة انتشار الفيروس متوقفة على تضحياتنا، وبإذن الرحمان سنصوم رمضان ونصلي التراويح في المساجد.
حاوره: بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com