الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لاعب جمعية الخروب حسام محرزي للنصر: مدين للايسكا والسداد لن يكون سوى بتأشيرة الصعود


•فروقات كبيرة ستظهر عند استئناف البطولة وعلينا انتهاز الفرصة
فتح خريج مدرسة جمعية الخروب حسام محرزي  قلبه للنصر، أين تحدث حول مشواره وتدرجه في كل أصناف الجمعية الشبانية، قبل أن يتحول لقطعة أساسية في التشكيلة منذ ثلاث سنوات، كما تطرق لمستقبله بعد نهاية الموسم، وحظوظ فريقه في الصعود، وكيف يقضي يومياته مع الحجر الصحي.
*كيف هي أحوالك، وماذا عن يومياتك مع الحجر الصحي؟
الحمد الله بألف خير، وأنا أحاول أن أغير باستمرار في برنامجي اليومي حتى لا أشعر بالملل والروتين، خصوصا أن أغلب اليوم أقضيه في المنزل، وبصفة عامة استيقظ باكرا للتدرب، وبعدها أعود إلى المنزل وأوزع وقتي بين الإبحار في الانترنيت والألعاب الالكترونية.
*وكيف تطبق برنامجك التدريبي؟
رغم أن التدريبات فردية، لكن الكسل والنوم إلى منتصف النهار غير موجود في قاموسي، واستيقظ على الساعة الثامنة صباحا وأذهب إلى الغابة رفقة بيوض ووشتاتي من أجل التدرب، وبالطبع مع احترام التباعد فيما بيننا واتخاذ كافة وسائل الحيطة، كما أتمرن أحيانا في المنزل.
*رغم التزامكم بالتدريبات الفردية، حسب رأيك ماذا ينقصكم حتى تكونوا جاهزين للبطولة؟
المدرب مستورة أرسل لنا البرنامج الثالث من التحضيرات، ومع هذا يبقى ما نقوم به لحد الآن من أجل الحفاظ على لياقتنا البدنية، وينقصنا أسبوعين على الأقل من التدريبات الجماعية، حتى نكون جاهزين لمواجهة شبيبة بجاية، وربما قد يتضح جليا عند استئناف البطولة الفارق البدني، بيننا وبين العديد من الفرق ممن ركن لاعبوها للراحة كليا.
*وكيف استقبلت قرار الفيفا باستبعاد إلغاء البطولات المحلية هذا الموسم؟
أسعدنا كثيرا هذا القرار، لأننا أصبحنا قاب قوسين أو أدنى من تحقيق حلم المدينة، في العودة إلى الرابطة الأولى بعد 8 سنوات من الغياب، لأن إلغاء الموسم كان ليضيع جهد العديد من الفرق ومن بينها جمعية الخروب.
*وما هي نسبة إمكانية صعودكم وماذا يتطلب لتحقيقه؟
لن أبالغ إذا قلت، أن حظوظنا في الصعود تتراوح ما بين 70 إلى 80 %، وأظن أننا لو لعبنا الجولات السبعة المتبقية، بنفس روح وعزيمة مقابلتي البابية وأرزيو سنصعد دون شك، وهذا دون أن أغوص في لغة الحسابات ومجموع النقاط.
*تدرجت في مختلف أصناف الفريق الشبانية، حتى أصبحت قطعة أساسية في الدفاع، ما هو سر هذا التطور في الأداء؟
العمل والإصرار والجدية في التدريبات هو السر الوحيد، كما أنني أمنت بأحلامي عندما كنت أنشط في الأصناف الصغرى لجمعية الخروب، ووضعت هدفا على المدى القريب وحققته بفضل الله، وأنا اليوم لاعب أساسي في محور الدفاع منذ ثلاثة مواسم، كما أنني كنت أصغي لنصائح جميع المدربين الذين أشرفوا على تدريبي وكنت أتقبل الانتقادات والملاحظات، التي بها طورت إمكانياتي وتخلصت من بعض النقائص.
*هل هناك لاعب تقمص ألوان لايسكا في الماضي، كنت تعتبره قدوتك؟
بصراحة لا يوجد لاعب في ذهني، ومنذ الصغر لم أكن أضع قدوة لي سواء في الخروب أو خارجه، لأنني لا أحب أن أقلد أحدا، وأحب أن أكون أنا فقط بايجابياتي وسلبياتي، وأقدم كل ما عندي في المباريات حتى أرضي الجمهور وقبلهم نفسي.
*وما هي طموحاتك المستقبلية؟
هذا موسمي الثالث في فئة الأكابر، وأبلغ حاليا من العمر 23 سنة، والفرصة مازالت أمامي لتطوير إمكانياتي، وأحلم بطرق أبواب المنتخب الوطني، لأن هناك العديد من لاعبي البطولة، أمنوا بقدراتهم وهم حاليا في المنتخب الوطني، وأنا لدي الوقت حتى أبلغ هذا الهدف بفضل الله ودعاء الوالدين.
*هناك العديد من خريجي مدرسة الجمعية تألقوا وغادروا الفريق، فهل لديك نفس الهدف، أم تتمنى المواصلة مع الفريق لسنوات أخرى؟
كل ما يشغل فكري هذا الموسم هو رد دين جمعية الخروب وإعادتها للرابطة الأولى، وبعدها لكل حادث حديث، وربما قد يكون هذا هو موسمي الأخير، الذي أتمنى أن أختمه بالصعود، وكل شيء بالمكتوب.
*هل تود أن توجه رسالة لأنصار الجمعية؟
مدين الأنصار لوقوفهم إلى جانبي في السنوات الأخيرة، مما منحني الثقة، كما أشكرهم على مساندتهم لنا، وأطلب منهم مواصلة دعهم لفريقهم فيما تبقى من جولات.
كلمة أخيرة
في البداية أشكر جريدة النصر، وأود أن تكون الكلمة الختامية عبارة عن نداء أو نصيحة للجميع، حتى يتحلوا بالحيطة والحذر لأن هذا الوباء أعجز دولا كبيرة، وإذا التزمنا بالحيطة والحجر المنزلي، أكيد سننتصر وتعود الأمور إلى ما كانت عليه من قبل.
حاوره: فوغالي زين العابدين

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com