السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيس دفاع تاجنانت الطاهر قرعيش للنصر: خزينة الدفاع لن تدفع لسوداني أكثر من حقه

قال رئيس دفاع تاجنانت الطاهر قرعيش، إن لجنة المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، تسرعت كثيرا في إصدار العقوبات ضد ناديه، بسبب الشكوى التي رفعها اللاعب الموريتاني السابق سوداني عبد الله، بدليل أنها نشرت بيان ثان في ظرف 24 ساعة، تعلن فيه عن تجميد العقوبة، محملة «نفسها» مسؤولية التسرع في اتخاذ القرار، دون انتظار الحكم النهائي من قبل المحكمة الرياضية الدولية «التاس».

كما أكد قرعيش في حوار مع النصر، أنه يستبعد الآن عودة المنافسة في القريب، خاصة في ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة، والأكثر من ذلك إعلان الكثير من الدوريات عن اعتماد خيار الموسم الأبيض، وإلغاء جميع المسابقات في الموسم الرياضي 2019/2020.
- الجميع يريد معرفة حقيقة ما حدث بالضبط، بعد إعلان «الفيفا» عن معاقبة ناديكم بحرمانه من الانتداب على ثلاث فترات كاملة، قبل أن تتراجع نفس الهيئة في ظرف قياسي، وتعلن تجميد العقوبات؟
أولا رمضان كريم للشعب الجزائري، وتحية خاصة من القلب للإخوة المرابطين في المستشفيات، من أطباء أو ممرضين وإداريين في مواجهة فيروس كوفيد 19، وبالعودة إلى سؤالك، فإن «الفيفا» عن طريق لجنة المنازعات، أخطأت في إصدار العقوبات ضد فريقي دفاع تاجنانت، خاصة وأنها أغفلت درجة مهمة من التقاضي في مثل هذه الملفات، بدليل أنها عادت في ظرف ساعات قليلة، وأعلنت عن تجميد العقوبة.
ونحن منذ صدور العقوبة ونشر بيان «الفيفا» على نطاق واسع في صفحات «الفايسبوك»، كنا على يقين بوقوع ذات الهيئة  في خطأ فادح، لكن البعض رفض تصديق ذلك جملة وتفصيلا، قبل أن تتراجع نفس الهيئة، وتؤكد صراحة أنها أخطأت في حق النادي.
- البعض يقول إن إدارة تاجنانت لم تراسل «الفيفا» من أجل إطلاعها على الطعن، الذي وضعته في المحكمة الرياضية الدولية؟
المعلومة ليست صحيحة، بدليل أن البيان الثاني الذي أصدرته «الفيفا» حول تجميد العقوبة، قالت فيه أن مصالحها «أغفلت» النظر في جميع الوثائق التي تخص القضية، وبالتالي فإني ما أؤكد عليه أن إدارة تاجنانت اتبعت جميع الإجراءات القانونية السليمة للدفاع عن وجهة نظرها، أمام مختلف الهيئات الرياضية الدولية.
- البعض يتساءل الآن، أين هو ملف اللاعب سوداني عبد الله؟
الملف على مستوى المحكمة الرياضية الدولية الواقع مقرها في لوزان السويسرية، منذ حكم لجنة المنازعات بالفيفا لصالح اللاعب، قبل أشهر من الآن، ومطالبتنا بتقديم تعويضات مالية تفوق ثلاثة ملايير سنتيم.
- متى يصدر الحكم النهائي في الملف؟
لا أعلم بالضبط، لكن الأكيد أن الحكم النهائي لن يصدر في القريب، لأن إجراءات التقاضي في «التاس» تقتضي وقتا طويلا.
- وماذا تريدون بالضبط بعد الطعن في التاس؟
الهدف طبعا تخفيض المطالب المالية التي اشترطها اللاعب، لأنها ببساطة ليست من حقه، خاصة وأن لجنة المنازعات في «الفيفا» لم تأخذ بعين الاعتبار الشواهد التي قدمناها.
- بمعنى، ماذا ستقدمون للدفاع عن مصلحتكم في القضية؟
اللوائح المنظمة للدوري الجزائري، تمنع أندية الدرجة الثانية من الاعتماد على اللاعبين الأجانب، ضف لذلك توقيع اللاعب على القانون الداخلي في النادي، والذي ينص صراحة التنازل عن ثلاثة أجور شهرية، حال سقوط النادي إلى الرابطة الثانية، مع تقديم كامل الأدلة التي تثبت أن أجرة اللاعب الموضوعة في العقد دون ضريبة، وأخيرا تقديم العقد الاحترافي للاعب في الموسم الرياضي الجاري، في صفوف نادي نواذيبو الموريتاني.
- في موضوع آخر، تتوقع العودة السريعة للبطولة؟
لا أعتقد أن ذلك سيحدث في القريب العاجل، خاصة بعد تطور أرقام الإصابات منذ حلول شهر رمضان الكريم، وبالتالي فإني أستبعد المغامرة في اتخاذ قرار تحديد موعد استئناف المنافسة.
- ماذا تنتظر من اجتماع المكتب الفيدرالي ليلة اليوم؟
رغم أن الفاف تعتبر هيئة مستقلة، لكن لا أعتقد أنها ستعلن عن أي قرار دون إتباع الجهات الرسمية، وعلى رأسها وزارة الصحة، التي ستقدم رأيها حول موضوع استئناف النشاط الكروي من عدمه، لأننا نعيش في ظروف استثنائية وقاهرة.
- تفضل استئناف نشاط البطولة أو الإعلان عن موسم أبيض؟
نحن مستعدون لتطبيق أي قرار، تتخذه السلطات العليا للبلاد بالتنسيق مع الهيئات الكروية، سواء بتكملة الموسم أو إلغاء جميع المسابقات، لكن ما أؤكد عليه أن الأهم في هذه الفترة، الحفاظ على صحة الإنسان أولا وأخيرا.
*ما رأيك في استئناف البطولة دون جماهير ؟
كرة القدم رياضة شعبية، وحلاوتها تكمن بالدرجة إلى الحيوية الكبيرة التي يصنعها الأنصار في المدرجات، وبالتالي فإن استئناف البطولة من دون جماهير في الملاعب، لن يكون جيدا بالنسبة للجميع.
حاوره: أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com