الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قال إن رئيس قسم النزاهة ينصب بعد عطلة العيد، زطشي يؤكد: نوايانا في مكافحة الفساد واضحة وسنحارب كل أنواعه


أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي التزامه لوضع كل الوسائل اللازمة لمكافحة جميع أشكال الفساد الرياضي.
وقال أمس، زطشي في تصريح للقناة الرسمية للفاف على موقع «اليوتوب» والموقع الرسمي للاتحاد شبكة الإنترنت، أن الإرادة في بيت الفاف لمحاربة الفساد الرياضي موجودة.
 وجاءت تصريحات رئيس الفاف بعد تفجر القضية التي صنعت الحدث في الأيام الماضية، والمتعلقة بالتسجيل الصوتي المسرب بين المدير العام لوفاق سطيف فهد حلفاية وأحد وكلاء اللاعبين، والذي يتحدث عن ترتيب المباريات، أين أقر المسؤول على الفاف بوجود هذه الآفة التي تؤثر للأسف على كرة القدم الوطنية.
كما أشار زطشي في تصريحه، إلى أن الفاف تتماشى مع التزامات الدولة الجزائرية وسياستها في شن حرب لا هوادة فيها ضد كل الآفات التي تشوه صورة بلدنا:» بالنسبة لقضية المكالمة الهاتفية المسربة، أندد باسمي وباسم أعضاء المكتب الفدرالي بهذه الخرجة الشنيعة، التي تمس بسمعة كرة القدم الجزائرية والدولة الجزائرية، والحمد لله منذ مجيئنا على رأس الفاف حرصنا على محاربة مثل هذه التصرفات، من خلال إنشاء لجنة الأخلاقيات، التي لم تكن موجودة من قبل، وهو ما يؤكد تمسكنا بهذا الجانب لحماية الكرة الجزائرية».
كما كشف زطشي إلى أن الاتحادية الجزائرية جهزت نفسها من أجل مجابهة مثل هذه التصرفات، من خلال الاعتماد على أدوات تمكنها من القيام بمهامها بما يتماشى مع قوانينها، ولكن أيضا مع الأنظمة المعمول بها، أين تم - كما قال - استحداث لجنة الأخلاقيات في وقت سابق، فيما سيتم بعث قسم للنزاهة، والذي سيتم تنصيب المسؤول عليه بعد عطلة عيد الفطر المبارك:» استحدثنا قسم النزاهة، وسنعين الشخص المناسب على رأس هذا الفرع بعد عيد الفطر المبارك، وأؤكد بأن الفاف كانت السباقة لنشر بيان تندد فيه بالتسجيل الصوتي المسّرب، ما يدل على نوايا الاتحادية في محاربة كل أنواع الفساد وبيان السيد وزير الشباب والرياضة جاء ليثمن بيان للفاف، ما يؤكد بأن الدولة الجزائرية والسيد وزير الشباب والرياضة مهتمون بمحاربة كل أنواع الفساد في الرياضة وهو ما يجسد بأننا في نفس الاتجاه».
وفيما يتعلق بقضية التسجيل الصوتي، أوضح رئيس الفاف أنه سيتم التعامل مع الملف من قبل لجنة الأخلاقيات، وهي هيأة مستقلة ستصدر حكمها بكل شفافية ومسؤولية، ولا يمكن لأي كان التدخل في صلاحياتها:» الملف كاملا موجود على مستوى لجنة الأخلاقيات، وبعد انتهائها من العمل بكل شفافية وبكل نزاهة، وأؤكد عزيمة الاتحادية لحماية كل الأندية لأن كل ما يمس الفرق يمسنا أيضا، ويجب وضع مصلحة الكرة الجزائرية وسمعتها فوق كل الاعتبار».
وجاءت ردة فعل رئيس الفاف، بالنظر إلى توسع رقعة المطالبين بالذهاب بعيدا في القضية، سواء من طرف السلطات وعلى رأسها وزير الشباب والرياضة السيد خالدي، الذي أكد بأنه سيتكفل شخصيا بالموضوع، وصولا إلى الأندية التي تعتبر نفسها معنية بشكل أو بأخر ضمن التسجيل الصوتي، في صورة شباب بلوزداد ونصر حسين داي وأهلي البرج، الذين أكدوا استعداهم التأسيس كطرف مدني في القضية.
إلى ذلك، ومثلما تطرقت إليه النصر قبل يومين، فإن وكيل أعمال اللاعبين المتورط في قضية التسجيل الصوتي، سيتم  من طرف اللجنة التابعة للفاف، على اعتبار أنه معتمد على مستواها، ويملك شهادة وكيل لاعبين، التي استحدثتها مؤخرا الفاف، في الوقت الذي كان الموعد أمس، مع جلسة سماع المدير العام للوفاق على مستوى لجنة الانضباط، التي غالب عنها واكتفى بتوكيل محامي النادي، مبررا في ذات السياق غيابه بدواعي صحية.
بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com