الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

3 سنوات دون نشاط وديونها تُقتطع من أموال الهاوي: رئيس لايسكا يبحث عن حل للغز الشركة ويفتح صفحة طلحي !

 
فتح رئيس جمعية الخروب معمر ذيب مجددا ملف الشركة الرياضية وديونها، التي تم اقتطاعها من خزينة النادي الهاوي، منذ توليه رئاسة الفريق في جوان 2017، رغم توقف نشاط الشركة منذ سقوط الجمعية للقسم الهاوي
في بداية ذات الصائفة.
وأشار ذيب في مستهل حديثه للنصر بخصوص هذا الموضوع، أن السبب الرئيسي، وراء خسارة عدد من القضايا هي استغلال ثغرات قانونية:» البعض ينتقدنا ويظن أننا فرطنا في حق الفريق، ولم نقم بردة فعل تجاه من يقدم شكاوى ضد الفريق، لكن هناك ثغرات تم استغلالها من قبل متعاملين يدينون للشركة، حيث استغلوا الأحكام التي تحصلوا عليها، وتم تنفيذها دون التفريق بين شركة ماسينيسا والنادي الهاوي لجمعية الخروب، وكلاهما كيانان مختلفان تماما، ولا يحق المساس بخزينة النادي الهاوي، لكن ما حصل قد حصل ولم نقف مكتوفي الأيدي، وذهبنا إلى العدالة ومع هذا حاولنا أن نتفق مع هؤلاء الدائنين بالتراضي، ومن بينهم صاحب فندق لكن لم نصل إلى جديد يذكر».
كما فضل معمر ذيب التذكير بما سبق أن صرح به للنصر العام الماضي، وما ذكره في أخر ندوة صحفية، حول فترة سلفه فيصل طلحي، وقال بشأنها:» طلحي لم يترك لي ديونا من النادي الهاوي سوى فواتير الكهرباء و الغاز وقمت بتسويتها، لكن بالمقابل قام بتحرير عقود للعمال باسم الشركة الرياضية وهذا ليس من صلاحياته، كما أنني منحته 300 مليون في ديسمبر 2016 حتى يسوي ديونه وينسحب، لكن فوجئنا فيما بعد برفع هؤلاء الموظفين لشكاوي ضد الفريق، ومازلنا نعاني منها إلى يومنا هذا وكل يوم يطرق بابنا دائن جديد».
كما وضح ذيب ما حصل في تلك الفترة، بعد انتخاب طلحي رئيسا للفريق في جوان 2016، حيث قام أعضاء الشركة بالابتعاد وتركه يسير الفريق الذي كان محترفا وقتها، وكان من المفروض أن يكتفي بتسيير النادي، ولا يمضي الوثائق باسم الشركة.
5.5 مليار حجزت من الخزينة منذ قدوم إدارة ذيب
أوضح رئيس جمعية الخروب خلال حديثه، بالتأكيد أن إدارته ومنذ انتخابها قبل ثلاث سنوات، قام دائنون منحوا أموالا خلال فترة الشركة بحجز حوالي 5.5 مليار والرقم مرشح للارتفاع، مع ظهور دائنين جدد في كل مرة حسبه، مع احتساب مبالغ لدى لجنة المنازعات يطالب بها اللاعبون، الذين حملوا ألوان الجمعية في وقت سابق، بمن فيهم من تحصلوا على أموالهم، مرتين مثلما أشرنا في إعداد سابقة.
جدير بالذكر، أن جميع مساعي إعادة بعث الشركة أو حلها باءت بالفشل الصائفة الفارطة، وهو ما جعل الجمعية تدخل بطولة الرابطة المحترفة الثانية هذا الموسم بصفتها ناد هاو، بحيث تم الاتفاق بين بعض أعضاء الشركة من أجل تعويضهم بمساهمين جدد، لكن المشروع سقط في الماء، بسبب رفض أعضاء آخرين التوقيع على المحضر.
ظهور 5 دائنين جدد وحجز حوالي 300 مليون أخرى
من جهة أخرى، أكدت مصادرنا بأن 5 دائنين جدد حلوا صبيحة أمس بمقر الفريق، ولم يجدوا رئيس الجمعية الذي كان متواجدا خارج الولاية، وتحصلوا على أحكام جديدة بقيمة تفوق 300 مليون، وقاموا بالحجز على حسابي النادي الهاوي والشركة، وقد أبلغ أمس المحضر القضائي سكرتير الفريق بجميع الأحكام، يضاف إليها مبلغ 323 مليون المحجوز من قبل لأحكام تعود لبعض العمال ومعهم اللاعب بوالعينين، وهو ما سيجعل ذيب في ورطة جديدة، ومضطرا مرة أخرى لاقتراض 2 مليار أخرى من جديد للعب الصعود، خصوصا أن قضية تسوية أجور اللاعبين تكلف لوحدها حوالي 1.2 مليار، دون احتساب المنح التي كان ينوي رفعها وباقي المصاريف التي ستزيد بسبب البروتوكول الوقائي، في حين أن إعانة البلدية المقدرة بـ2 مليار، لن تتحصل عليها الإدارة كاملة بسبب ما سبق ذكره.
فوغالي زين العابدين

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com