الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

"الديربي العاصمي" أعاد فتح جدل التمثيل القاري: إصرارٌ على اعتماد «المعامل» ومولودية الجزائر أكبر مُستفيد !


اختلطت حسابات الاتحادية الجزائرية لكرة القدم والرابطة المحترفة، بعد صدور قرار المحكمة الرياضية الدولية «التاس»، بخصوص قضية الديربي العاصمي، وإنصاف أبناء سوسطارة، من خلال إعادة النقاط المخصومة، مع إلغاء نفس الرصيد النقطي من مولودية الجزائر (خصم 3 نقاط)، بعدما احتسبت الرابطة من قبل، فوز «الشناوة» أمام الغريم التقليدي، بسبب غياب رفقاء القائد زماموش عن الموعد المحدد سلفا، في حين تمسكت إدارة الاتحاد وقتها بموقفها الرافض للعب الديربي، بسبب تواجد لاعبها مؤيد اللافي مع المنتخب الليبي، وثلاثة لاعبين مع المنتخب العسكري.
وكان المدافع الأسبق لاتحاد الجزائر محمد حمدود، أول من زف الخبر السار لعشاق الاتحاد، ما ألهب مختلف منصات التواصل الاجتماعي، قبل أن تنتشر وثيقة الحكم الصادر عن المحكمة الدولية بلوزان، والتي تشير إلى فوز أبناء سوسطارة بقضية الديربي، ما جعل الفاف والرابطة أمام موقف محرج للغاية، خاصة فيما يتعلق بالفصل في هوية الفرق المشاركة في المنافسات القارية، على اعتبار أن خصم ثلاث نقاط من رصيد مولودية العاصمة، سيجعلهم ينهون البطولة بـ 34 نقطة، في الوقت الذي يمتلك الوفاق 37 نقطة.
هذا القرار، خلف الكثير من التداعيات، وأوجد حرب تصريحات ربما أهمها كان موقف إدارة الوفاق، على لسان أعراب تطالب بتحويلها من المشاركة في كأس الكاف إلى المشاركة في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية، في الوقت الذي أبدت إدارة المولودية تمسكها بالمشاركة في المنافسة الأقوى في القارة السمراء.
وسارع مسؤولو الفاف والرابطة لعقد اجتماع موحد أمس، بحضور رئيس الرابطة مدوار والأمين العام للاتحادية ساعد، تم خلاله التطرق لقضية الساعة، حيث تقرر اعتماد نظام المعامل في تحديد الترتيب الجديد، مع تكليف الرابطة بنشره، وهو ما صب في مصلحة مولودية الجزائر التي ستشارك في منافسة رابطة الأبطال إلى جانب بطل الموسم المنقضي شباب بلوزداد، على اعتبار أن المولودية أنهت البطولة بمؤشر 1,70، ووفاق سطيف بمؤشر 1.68، رغم أن الرصيد النقطي لأبناء عين الفوارة أكثر من رصيد مولودية الجزائر بفارق ثلاث نقاط كاملة.
جدير بالذكر، أن المهلة الأخيرة لإخطار الكاف بهوية الفرق، التي ستمثل الجزائر في المنافسات القارية تشارف على الانتهاء، في انتظار قرار إدارة الوفاق التي هددت باللجوء إلى المحكمة الدولية بلوزان، وسلك نفس خطوات اتحاد
 الجزائر.                                                 بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com