الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عضو المكتب الفيدرالي عمار بهلول يؤكد للنصر: الفاف متمسكة بالأجندة ونهائي السوبر ينتظر ترخيص الوزارة الأولى

كشف عضو المكتب الفيدرالي عمار بهلول للنصر، بأن الفاف تبقى متمسكة بالقرار القاضي بتحديد تاريخ 28 نوفمبر الجاري، كموعد لإعطاء إشارة انطلاق الموسم الجديد لبطولة الرابطة المحترفة الأولى، وأكد في هذا الصدد بأن المعطيات الميدانية لم تتغير إلى حد الآن، بالمقارنة مع كانت عليه عند التقدم باقتراح إلى وزارة الشباب والرياضة، بخصوص تواريخ استئناف البطولة، وعدم تلقي الاتحادية أي رد من الوصاية ـ كما قال ـ « بأن المقترحات المقدمة لم تكن محل أي تحفظ سواء من الوزارة أو اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة تطورات أزمة فيروس كورونا، مما يجعلنا نؤكد على أن البطولة ستنطلق في الموعد الذي كنا قد حددناه، إلا إذا كانت هناك قرارات أخرى في غضون الأيام القليلة المقبلة، بناء على تطورات الوضعية الوبائية».
بهلول، وفي دردشة مع النصر، أوضح بأن الفاف تعمل بالتنسيق مع الطاقم الإداري المشرف على تسيير الرابطة المحترفة، لضمان انطلاق الموسم الجديد في ظروف تتماشى والأوضاع السائدة في البلاد، لأن فيروس كورونا ـ كما قال ـ «أخلط الحسابات في كل المجالات، واحترام التدابير الوقائية المعتمدة للحد من انتشاره يبقى ضرورة حتمية، واللجنة الطبية الفيدرالية ضبطت «بروتوكولا» صحيا، يساير الإجراءات التي أقرتها وزارة الصحة وكذا اللجنة العلمية، لأن التعايش مع الفيروس لا يعني تحويل الملاعب إلى بؤر لانتشار الوباء، بل أن حياة الأشخاص أهم من النشاط الكروي».
وفي نفس الإطار، أكد محدثنا بأن التجربة الميدانية التي خاضتها كل نوادي المحترف الأول، كانت بمثابة المعيار الذي استندت إليه الفاف للتمسك بتاريخ 28 نوفمبر الجاري، لأن الفرق ـ على حد تصريحه ـ «تعودت على اتخاذ التدابير الوقائية، سيما قضية التحاليل الدورية، واكتشاف العديد من الحالات المؤكدة في أوساط اللاعبين وحتى أعضاء مختلف الطواقم، لا يعني بأن النوادي ملزمة بتوقيف التدريبات».
وختم بهلول حديثه عن هذه القضية، بالتأكيد على أن الفاف تعمل على تجسيد خارطة الطريق الأولية، التي كانت قد رسمتها لضمان استئناف النشاط الكروي، وذلك باقتراح تاريخ 21 أو 22 نوفمبر الحالي، كموعد لإجراء نهائي كأس «السوبر» لسنة 2019 بين اتحاد الجزائر وشباب بلوزداد، ولو أن ترسيم هذا التاريخ يبقى ـ كما قال ـ « من صلاحيات مصالح الوزارة الأولى، التي ننتظر منها الضوء الأخضر بشأن الموعد المقترح».
ص/ فرطـاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com