الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب ضمك السعودي نور الدين زكري للنصر : مطالبون بتقديم صورة جميلة عن ديننا وهذا ما فعلته مع «أنجلو»

• أعمل في ضمك على غرس ثقافة أهداف جديدة
• بداية طمئنا وطمئن الجمهور الجزائري على صحتك، بعد الوعكة التي تعرضت لها مؤخرا، في إحدى مباريات الدوري السعودي ؟
شكرا لكم ولكافة الشعب الجزائري، الذي لم يكف عن الاستفسار عن وضعي الصحي، منذ سقوطي مُغشيا عليّ في مباراة فريقي ضمك أمام نادي الشباب الأسبوع الماضي، حيث تلقيت مئات الرسائل والاتصالات الهاتفية، وأعتذر لعدم الرد على الجميع، وبخصوص حالتي الصحية، فأنا بخير والحمد لله، ولقد عدت لأجواء العمل في اليوم الموالي، بعد أن كانت نتائج كافة التحاليل والكشوفات مطمئنة.
• ماذا حدثك معك بالضبط ؟
بخصوص حادثة الإغماء ونقلي للمستشفى الأسبوع الماضي، فكانت نتيجة النرفزة والغضب الذي انتابني، بعد القرارات التحكيمية الخاطئة للطاقم الذي أدار مباراة فريقي أمام نادي الشباب، وهو ما جعل ضغطي يرتفع، وتسبب بعدها في تعرضي لحالة إغماء على دكة الاحتياط، ولكن الحمد لله الطاقم الطبي للفريق قام معي بالواجب، وقدمي لكافة الإسعافات الأولية المطلوبة، قبل أن أتأكد من عدم خطورة ما تعرضت له، بعد الفحوصات المعمقة التي أجريت لي في المستشفى.
• صنعت الحدث أيضا في السعودية، بعد أن أقنعت مساعدك الإيطالي أنجلو باعتناق الإسلام، حدثنا عن الموضوع، وكيف كنت وراء هدايته إلى دين الحق؟
بداية أنجلو أو «حسين»، كما بات يُلقب بعد إعلان إسلامه، يعمل ضمن طاقمي الفني منذ 2013، وكنت على مدار كل تلك السنوات، أحاول أن أشرح له تعاليم الدين الإسلام، لعّل وعسى أنجح في هدايته، والحمد لله وصلت أخيرا إلى مبتغاي أخيرا، حيث أعلن إسلامه واختار اسم حسين، صدقوني هذا أفضل شيء أقوم به، ولقد حدث كل هذا بفضل ما وجده عندي أنجلو من رجاحة عقل وحسن خُلق، ولذلك لطالما كنا مطالبين كمسلمين بتقديم صورة جميلة عن ديننا الحنيف، فأنا تعلمت عند تواجدي بإيطاليا من علمائنا الأجلاء، بأن العيش في أوروبا يجعلك مطالبا بإقامة الحجة على غير المسلمين، وذلك من خلال إرشادهم نحو الدين الإسلامي.
• تحدثت سابقا عن تواجدك بالبعد عن عائلتك، بعد غلق الحدود الجوية بين دول العالم، عقب تفشي فيروس كورونا، هل من جديد بخصوص هذا الأمر ؟
عند انتشار الوباء الذي تسبب في غلق الحدود الجوية بين عديد دول العالم، وجدت نفسي بعيدا عن عائلتي الصغيرة، كونها تُقطن بمدينة ميلانو الإيطالية، وكنت متخوفا على زوجتي وأولادي من هذا المرض، كونه كان مُتفشي في بداية الأمر بشكل رهيب في شمال إيطاليا، ولكن مع مرور الوقت ورفع إجراءات الحجر، تمكنت من التنقل لإيطاليا، حيث اطمأننت على الجميع وكان ذلك خلال فترة التوقف، قبل أن أعود من جديد إلى المملكة العربية السعودية، لمباشرة عملي من جديد.
• خالفت كل التوقعات الموسم الفارط، بعد أن قُدت ضمك للنجاة من شبح السقوط، ما تعليقك ؟
لا أحد كان يُؤمن بمقدرتنا على النجاة، خاصة وأن الفريق قد حقق نتائج كارثية في مرحلة الذهاب، ولكن بعد قدومي والتغييرات التي أجريتها على التشكيلة، كنت واثقا على مقدرتي على رفع التحدي، وصرحت لوسائل الإعلام بأن فريق ضمك سيظل مع الكبار، والحمد لله كنت عند الوعد الذي قطعته، حيث تجنبنا النزول في آخر جولة، لنكون قد حققنا مفاجأة مدوية، مقارنة بما كُنا نمتلكه من نقاط عند استلامي زمام العارضة الفنية، أنا أشكر كل من دعمني، خاصة مسؤولي الفريق الذين منحوني كافة الصلاحيات، سيما وأنهم يثقون كثيرا في مؤهلاتي التدريبية.
• ما هي الأهداف التي سطرتموها هذا الموسم ؟
الهدف دوما هو لعب البقاء وغرس ثقافة اللعب في القسم الممتاز، بالنسبة لنادي ضمك، ولن يكون لنا ذلك سوى بوضع أسس صحيحة، تحسبا للمواسم المقبلة.
حاوره: مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com