الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب نجم مقرة محمد باشا للنصر: لا نستحق الهزيمة وما حدث درس لعناصري

علّق مدرب نجم مقرة محمد باشا الهزيمة، التي مني بها فريقه بعين مليلة على مشجب نقص الفعالية، وأكد بأن تشكيلته كانت قادرة على حسم نتيجة المباراة في الشوط الأول، بالنظر إلى الفرص الثلاث التي تم إهدارها بطريقة ساذجة، لتكون عواقب ذلك ـ على حد قوله ـ « تلقي هزيمة غير مستحقة، لأن التعادل كان الأقرب إلى المنطق، بالنظر إلى فيزيونومية اللقاء».
وأوضح باشا في اتصال مع النصر، أن الهدف المبكر الذي تلقاه فريقه من ضربة جزاء، كان بمثابة المنعرج الحاسم، لأننا ـ كما استطرد ـ « كنا متحكمين في زمام الأمور منذ الوهلة الأولى، خاصة بالاستحواذ على منطقة وسط الميدان، لكن الهفوة الدفاعية التي كلفتنا ضربة جزاء أخلطت حساباتنا، لأن تلقي هدف في الدقائق الأولى أجبرنا على المبادرة لصنع اللعب بحثا عن هدف التعادل، فكان وصولنا إلى المبتغى بسرعة، مما مكننا من استعادة التوازن، وتضييق الخناق على المنافس في منطقته، وقد أتيحت لنا 3 فرص سانحة للتسجيل، إلا أن غياب الفعالية أمام المرمى حال دون تجسيدها إلى أهداف، لنفوت على أنفسنا فرصة قتل المباراة».
واعترف باشا في معرض حديثه، بأن عناصره تراجعت نسبيا إلى الدفاع في الشوط الثاني بنية السعي للمحافظة على التعادل، أو مباغتة المنافس عن طريق المرتدات الهجومية السريعة، لكن هذه الإستراتيجية لم تكن ـ حسبه ـ « كافية لتغطية النقائص المسجلة على مستوى الدفاع، بدليل أن هدف تفوق «لاصام» كان من خطأ فادح في المراقبة، بسبب غياب التغطية انطلاقا من وسط الميدان، وعلى مستوى الرواق الأيمن من الدفاع».
من هذا المنطلق، أوضح مدرب نجم مقرة بأن هذه الهزيمة لم تكن مستحقة، ولكنها تبقى ـ كما أردف ـ « بمثابة الدرس القاسي الذي يجب أن نستخلص منه العبر، لأننا في بداية الموسم، ولا بد أن نقف على النقائص المسجلة في المباريات الرسمية، من أجل العمل على تصحيحها في قادم اللقاءات، على اعتبار أن المشوار طويل، وفرص التدارك قائمة، وبالتالي فإننا نفكر في المستقبل، مع عدم التحسر كثيرا على النقاط التي أهدرناها».
على صعيد آخر، أكد باشا بأن الغيابات كان لها تأثير على آداء التشكيلة، وأشار في هذا الصدد إلى أن عدم جاهزية برنو والغياب الاضطراري لحميدة، أجبراه على الاعتماد على المهاجم بوقاش كمدافع أيسر، فضلا عن غياب كابري بسبب الإصابة التي تعرض لها عشية انطلاق المنافسة الرسمية، بعدما كان ضمن التشكيلة الأساسية في كل المباريات الودية، التي خاضها الفريق في فترة التحضير، إضافة إلى بقاء المهاجم قريشي خارج نطاق الخدمة، جراء الإصابة التي أرغمته على الخضوع لبرنامج خاص، منذ بداية التحضيرات.
من جهة أخرى، كشف رئيس النادي عزالدين بن ناصر، في اتصال مع النصر أمس، بأن المهاجم النيجري بوبكر سومانا من المنتظر أن يلتحق بالفريق يوم الخميس القادم، وذلك بعد حصوله على ترخيص لدخول التراب الوطني، عبر الحدود البرية التونسية، لأنه متواجد بتونس منذ أسبوعين، بعدما شارك مع منتخب بلاده في لقاءي تصفيات «كان 2021»، وذلك بعد ترسيم إعارته من شباب بلوزداد، وسومانا مازال لم يتدرب مع نجم مقرة إلى حد الآن، وعليه فإنه لن يكون معنيا بالمشاركة في المقابلة القادمة أمام اتحاد بسكرة.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com