الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة الرابطة المحترفة الأولى: «السطايفية» في أفضل رواق للإنفراد بالصدارة

تصب الحسابات الأولية للجولة الرابعة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى في رصيد وفاق سطيف، المتواجد في رواق جيد للإنفراد بصدارة الترتيب، بحكم استفادته من فرصة اللعب داخل الديار، فضلا عن ركون شريكه في الريادة فريق مولودية الجزائر إلى الراحة «محليا» بسبب انشغاله بالمنافسة القارية.
هذه الجولة، والتي تم توزيع برنامج لقاءاتها على 3 أيام، تنطلق زوال اليوم بإجراء «ديربي» مصغر يستضيف من خلال الرائد وفاق سطيف جاره نجم مقرة، في مقابلة تبقى فيها الأفضلية على الورق لأصحاب الدار، في ثالث مواجهة رسمية في تاريخهم مع «المقراوية»، بعدما كان «النسر» السطايفي قد كسب الرهان الموسم الفارط في موقعتي الذهاب والإياب، ولو أن المعطيات تختلف نسبيا هذه المرة، لأن النجم رتب بيته مقارنة بما كان عليه السنة الماضية، لكن الوفاق سيخوض اختبار التأكيد، بعد نجاحه في احراز انتصارين خارج القواعد، الأمر الذي يجعل أشبال الكوكي يسعون لتفادي «السيناريو» خرجتهم الأولى بسطيف ضد سريع غيليزان.
بالموازاة مع ذلك، فإن المقابلات الثلاث المبرمجة ظهيرة غد الجمعة أغلب أطرافها أمام مسعى تدارك الانطلاقة المتعثرة، بدليل أن جمعية الشلف تبقى الفريق الوحيد من بين السداسي المعني بتنشيط هذه المواجهات، والذي نجح في تذوق نشوة الانتصار خلال الجولات الثلاث الماضية، ومهمة «الشلفاوة» في بحث عن فوز آخر ليست سهلة، بحكم أن الضيف فريق شبيبة القبائل مطالب بالانتفاضة لتفادي الانفجار المبكر، سيما بعد الزلزال الأخير داخل القواعد، رغم أن «الكناري» ليس في أحسن أحواله، ومهاجموه مازالوا عاجزين عن هز الشباك.
إلى ذلك فإن رحلة بحث أهلي البرج عن أول فوز في الموسم تجبره على تخطي عقبة الضيف سريع غيليزان، في مقابلة تبدو متكافئة، في ظل تواجد طرفيها على نفس الموجة، مع سعي «البرايجية» لاستغلال فرصة اللعب داخل القواعد لكسب الرهان، ولو أن «الرابيد» سار بريتم منتظم في بداية هذا الموسم، وذلك باحرازه ثلاث تعادلات متتالية.
من جهة أخرى، سيكون مسعى تذوق نشوة الانتصار شعار «ديربي» القاعدة الغربية بين مولودية وهران والجار وداد تلمسان، لأن «الحمراوة» سيعملون على فك عقدة التعادلات التي تلاحقهم، بينما مازال أشبال المدرب عزيز عباس يبحثون عن أول هدف لهم في الموسم، وعودتهم إلى حضيرة النخبة بعد غياب دام 8 مواسم جعلت التأقلم مع أجواء هذا القسم من جديد صعبة نسبيا في بطولة تبقى ميزتها الرئيسية تقارب مستوى الأندية وكثرة التعادلات.
   ص/فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com