الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

كأس الكاف : الوفاق يتأهل إلى الدور القادم


                                                                                     مقابلته أمام النهضة التشادي لم تلعب

يتجه نادي وفاق سطيف نحو اقتطاع ورقة التأهل على البساط إلى الدور السادس عشر مكرر، من مسابقة الاتحاد الإفريقي «الكاف»، بعد إلغاء لعب مواجهة الذهاب التي كانت مقررة أمام نادي النهضة التشادي، بسبب تعمد إدارة ملعب «محمد إدريس أويا» في العاصمة «نجامينا» غلق أبوابه أمام الرسميين، ومنع إجراء اللقاء الذي كان مقررا يوم أمس بداية من الساعة الثالثة زوالا بالتوقيت الجزائري.
وبالرغم من كون الاجتماع التقني الخاص بالمباراة، والذي انعقد بداية من الساعة التاسعة صباحا أمس في مقر الاتحادية التشادية لكرة القدم، وعرف فيه مشاركة محافظ اللقاء ورباعي التحكيم وممثلي الفريقين وممثل الاتحادية التشادية وحتى ممثل وزارة الشباب والرياضة التشادية، قد تم الاتفاق فيه على لعب الموعد في توقيته المحدد، غير أن الجميع تفاجأ بغلق أبواب الملعب ساعتين قبل موعد بداية اللقاء.
وأمام هذه المعطيات، فقد اضطر الحكم «كوليصالا» من إفريقيا الوسطى برفقة المحافظ «سبلات هيلار»، إلى مراقبة إجازات لاعبي الفريقين في الحافلة، قبل أن يعلنا رسميا عن إلغاء لعب المباراة بسبب رفض إدارة الملعب إجرائها في الموعد المحدد.
وعن السبب الرئيسي لرفض إدارة ملعب محمد إدريس أويا إجراء الوفاق الحصة التدريبية الأخيرة الثلاثاء الأخير، ثم منع لعب المباراة في موعدها المحدد يوم أمس، فإن إدارة الفريق التشادي أكدت لمسيري الوفاق وجود خلافات كبيرة بين وزير الشباب والرياضة التشادي «كريستيان روتوانغ» مع مسؤولي الاتحادية التشادية لكرة القدم، ما جعل الأول يتخذ مؤخرا قرارا بغلق جميع المنشآت الرياضية المتواجدة في البلاد، والأكثر من ذلك منع الأندية والمنتخبات من مغادرة البلاد للمشاركة في مختلف المسابقات القارية.
وبرمج مدرب الوفاق نبيل الكوكي بعد إلغاء المباراة حصة تدريبية خفيفة، مباشرة عند العودة إلى الفندق، مع دعوته رفقاء القائد جحنيط حزم أمتعتهم ثم النزول من الغرف لتناول وجبة العشاء، قبل الذهاب نحو المطار والعودة إلى أرض الوطن.
ولم يعلق التقني التونسي عما جرى في تشاد، حيث قال إن إلغاء المواجهة سيسمح لفريقه بالتحضير جيدا للمواعيد القادمة من البطولة، مع العمل عند العودة إلى أرض الوطن على  استعادة جميع المصابين الغائبين عن الرحلة الإفريقية، وذلك حتى يتسنى له الاعتماد على خدماتهم في قادم التحديات المنتظرة في البطولة.
وليست هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها الوفاق على البساط، حيث سبق حدوث ذلك في سنة 1981 عندما أسفرت قرعة كأس إفريقيا للأندية البطلة في نسختها القديمة، عن مواجهة الوفاق أمام نادي زندر من النيجر، وهذا الأخير انسحب في آخر لحظة من المشاركة، قبل أن يتكرر الأمر في سنة 2014 عندما انسحب أيضا ممثل غامييا في مسابقة رابطة الأبطال ستيف بيكو من المشاركة، ما سمح آنذاك لتشكيلة «النسر الأسود» من التأهل دون لعب المباراة.
وبعد قرار إلغاء المواجهة رسميا، اتفقت إدارة الوفاق مع الخطوط الجوية الجزائرية، على تقديم رحلة العودة إلى أرض الوطن بساعتين، أي من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة مساء.
وأقام الوفد ليلة أمس في فندق «الأولمبيك» بالجزائر العاصمة، على أن يواصل رحلته اليوم برا في الحافلة الخاصة إلى مدينة سطيف، من أجل الدخول مباشرة في تحضيرات لقاء الجولة السادسة من البطولة أمام الضيف نادي بارادو، وهو اللقاء الذي برمجته الرابطة هذا الأحد في ميدان الثامن ماي.
أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com