الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حسب جريدة "أونز مونديال»: منتخبات البرازيل وإسبانيا وإيطاليا تطلب مواجهة الخضر


كشفت أمس، تقارير إعلامية أن منتخبات عالمية تُصنف في خانة الكبار، قد طلبت مواجهة المنتخب الوطني، خلال فترة التوقفات الدولية المقبلة، في ظل إعجابها الشديد، بالمستويات المقدمة من أشبال جمال بلماضي، الذين لم يتذوقوا طعم الهزيمة على مدار سنتين كاملتين.
وأكدت مجلة «أونز مونديال» الفرنسية في عددها الصادر أمس، أن منتخبات البرازيل وإسبانيا وإيطاليا، التي سبق لها جميعا التتويج بنهائيات كأس العالم، قد تقدم مسؤولوها بطلب رسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، لمواجهة الخضر وديا، وذلك بهدف تجهيز أنفسها للمنافسات الهامة والحاسمة التي تنتظرها في الفترة المقبلة، وفي مقدمتها التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، فضلا عن نهائيات كأس أمم أوروبا صيف 2021، بالنسبة لمنتخبي إيطاليا وإسبانيا.
ولم يخسر الخضر تحت إشراف جمال بلماضي، أي مباراة منذ أكثر من عامين، وبالتحديد منذ الهزيمة أمام منتخب البنين في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا بمصر شهر أكتوبر 2018، لترتفع أسهم المنتخب الوطني بشكل كبير، بعد نجاحه في الفوز ب «الكان»، بعد أن تسيد المسابقة من بدايتها إلى نهايتها، وكلها أمور جعلت رفاق القائد رياض محرز هدفا لكبار منتخبات العالم، التي تود الاحتكاك بأفضل منتخب إفريقي في الوقت الحالي.
ومن المنتظر أن تتزامن المواجهة الودية العالمية للمنتخب الوطني، مع افتتاح ملعب وهران الجديد، الذي سيصبح المعقل الجديد لأشبال جمال بلماضي، الذين تعودوا في فترة سابقة على اللعب بملعبي 5 جويلية ومصطفى تشاكر.
وصرح رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي لوسائل الإعلام، على هامش زيارة تفقدية إلى ملعب وهران الجديد رفقة الناخب الوطني جمال بلماضي :» صراحة، أنا معجب كثيرا بهذه المنشأة الرياضية الهامة التي تم انجازها وفق مقاييس عالمية، حيث سنعمل على برمجة مباراة ودية أمام منتخب عالمي كبير على أرضيتها الجميلة جدا، ليكون الموعد مناسبة أيضا لإطلاق الحملة الترويجية، الخاصة بالألعاب المتوسطية التي تحتضنها وهران في 2022»، في وقت رحب مدرب الخضر، بفكرة إجراء مباريات بهذا الملعب مستقبلا، منوها بالجمهور الرياضي الوهراني، الذي قال بخصوصه إنه يحب كرة القدم والمنتخب الوطني.
تجدر الإشارة، أن رئيس خلية الإعلام لدى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم صالح باي عبود قد كشف سابقا، عن تلقي الفاف طلبات من اتحادات هولندا وبلجيكا وكرواتيا والولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة المنتخب الوطني في الأشهر القادمة، وأوضح بأن هذه المنتخبات لا تريد مواجهة الخضر، كونهم أبطال إفريقيا وحسب، بل لطريقة اللعب التي أصبحت تتميز بالنسق العالي، وتتوافق مع فلسفتهم، مشيرا إلى أن القرار الأخير يرجع إلى بلماضي وطاقمه الفني.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com