الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خسارة الهلال في الكونغو أفضل سيناريو: 3 احتمالات تعبر ببلوزداد إلى ربع نهائي رابطة الأبطال


مد سهرة أمس الأول، شباب بلوزداد خطوة عملاقة نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي من منافسة رابطة أبطال إفريقيا، بعد الفوز بثنائية نظيفة أمام الضيف تي بي مازيمبي، والارتقاء إلى الصف الثاني في ترتيب المجموعة الثانية، التي ضمن فيها نادي صان داونز، عبوره برصيد 13 نقطة، قبل جولة الختام.
ويرجع الفضل في فوز الشباب إلى «الكوتشينغ» الموفق للمدرب المساعد سليمان رحو، الذي زج بالثلاثي بشو وسعيود وقاسمي، حيث نجح الثنائي الأول في تسجيل هدفي المباراة، فيما كان ابن مدينة سكيكدة صاحب التمريرتين الحاسمتين، علما وأن رحو أعلن مغادرته الفريق مباشرة بعد نهاية المواجهة، حيث قال:»سعيد للغاية بالفوز المحقق أمام مازيمبي وأتمنى كل الخير لهذا النادي الذي عشت فيه أياما لا تنسى، وهذه هي آخر مباراة بالنسبة لي، وتحدثت مع المسيرين قبل المباراة، وقلت لهم أنا تحت تصرف الفريق، لضمان قيادته في هذه المواجهة، ثم المغادرة رفقة المدرب فرانك دوما الذي جئت معه «.
وانحصر التنافس على التأشيرة الثانية من المجموعة الثانية، بين شباب بلوزداد صاحب الصف الثاني برصيد ست نقاط والهلال السوداني ثالث الترتيب برصيد أربع نقاط، ما يجعل الكشف عن هوية المتأهل إلى الدور ثمن النهائي مؤجل، إلى الجولة الأخيرة التي ستلعب الجمعة القادم، أين يتنقل أبناء العقيبة إلى جنوب إفريقيا لملاقاة صان داونز، فيما يسافر الهلال إلى الكونغو لمواجهة تي بي مازيمبي، الذي خرج رسميا من سباق التأهل، بعد خسارته أمام الشباب.
ويملك شباب بلوزداد أفضلية للتأهل، حيث سيكون مطالبا بالعودة بكامل الزاد من جنوب إفريقيا وعدم انتظار أي سيناريو آخر، أو فرض نتيجة التعادل على مضيفه، شريطة عدم فوز ممثل الكرة السودانية، لأنه إذا حدث العكس فإن الهلال يمتلك أفضلية المواجهات المباشرة، على اعتبار أن الشباب استقبلت شباكه هدفا في مواجهة الهلال بملعب 5 جويلية، يوم انتهت المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي، وقوانين الكاف واضحة في حال تساوي فريقين في عدد النقاط، يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة، فيما يتأهل ممثل الكرة الجزائرية مباشرة، في حال خسارة الهلال في الكونغو.
جدير بالذكر، أن الرئيس المدير العام لشباب بلوزداد شرف الدين عمارة، أكد تعيين المدرب الجديد اليوم على أقصى تقدير، حيث يفاضل رفقة المدير الرياضي الجديد ياحي بين ثلاثة أسماء.
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com