الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تجرى يوم الجمعة "أونلاين": الكاف تضبط طريقة سحب قرعة ربع نهائي المنافستين القاريتين


ضبطت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الإجراءات التنظيمية لمراسيم قرعة مباريات دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، المقرر أن تسحب هذا الجمعة بمقر الكاف في القاهرة، بداية من الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت الجزائري.
وتأهل ممثلا الجزائر في منافسة رابطة أبطال إفريقيا، ونعني بهما شباب بلوزداد ومولودية الجزائر إلى الدور ربع النهائي، فيما حجزت شبيبة القبائل بطاقة التواجد في ذات المحطة من مسابقة كأس الكاف، في انتظار مصير وفاق سطيف، المرتبط مروره إلى الدور المقبل بإفرازات الجولة السادسة والأخيرة، المبرمجة يوم الأربعاء.
وكانت الكاف قد قررت في وقت سابق، إجراء عملية القرعة بنظام  دون حضور ممثلي الفرق المتأهلة ووسائل الأعلام، حيث أصدرت بيانا أكدت فيه أن إجراء قرعة هذا الموسم، سيكون «أون لاين»، بسبب الإجراءات الاحترازية، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.
وحسب مصادر من الكاف، فقد خلصت لجنة المسابقات على مستوى الهيئة القارية، إلى طريقة إجراء العملية، وهذا من خلال تحضير 6 أوعية، حيث سيوضع في أول وعاء الأندية الأربعة المتأهلة في المركز الثاني، وهم في منافسة رابطة الأبطال، فرق شباب بلوزداد ومولودية الجزائر وكايزرشيفس والأهلي، على أن يضم الوِعاء الثاني نادي سيمبا متصدر المجموعة الأولى، ويوضع في الوِعاء الثالث نادي صن داونز بطل المجموعة الثانية، أما الوِعاء الرابع فيخصص لنادي الترجي التونسي صاحب المركز الأول في المجموعة الثالثة، ليكون في الوِعاء الخامس نادي الوداد المغربي متصدر المجموعة الرابعة، أما الوِعاء السادس فيبقى فارغا لإجراء القرعة.
وتبدأ عملية القرعة بسحب فريق من الوِعاء الأول ويوضع في الوِعاء السادس، فمثلا في حال سحب فريق شباب بلوزداد، فأول خطوة تكون بوضع أندية المستوى الأول عدا صن داونز (سيمبا والترجي والوداد) في الوعاء السادس الفارغ، وسحب كرة تكشف عن هوية منافس «أبناء العقيبة» في ربع النهائي، وهكذا تستمر عملية السحب حتى تحديد باقي المواجهات، ليتم بعدها إجراء قرعة الدور نصف النهائي.جدير ذكره، أنه ووفقا لنظام القرعة، فإنه لا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، لكن يمكن لفريقين من نفس البلد أن يلتقيا بشكل طبيعي.     كريم - ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com