الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة الرابطة الثانية: هـزم الرائـد والوصيف فرصة سيسكـاوة والموك الأخيرة

تضع مباريات الجولة الرابعة عشر لبطولة الرابطة الثانية، المبرمجة هذا السبت، الأندية المتنافسة على تأشيرة الصعود على صفيح ساخن، وذلك بتواجد «ترويكا» المقدمة على نفس الموجة، بالتنقل للدفاع عن الحظوظ خارج الديار، الأمر الذي من شأنه أن يعيد الشهية لكل من مولودية قسنطينة واتحاد خنشلة، شريطة نجاحهما في الإطاحة بالرائد والوصيف.
القمة الأولى لهذه الجولة، سيحتضن أطوارها ملعب حمام عمار بخنشلة، أين سينزل قائد القافلة اتحاد عنابة في ضيافة «سيسكاوة»، في مقابلة تكتسي أهمية بالغة للطرفين، وتعد من أخطر المنعرجات في مشوار أبناء «بونة»، خاصة وأنهم لم يتجرعوا مرارة الهزيمة خارج القواعد إلى حد الآن، ومواصلة المسيرة بنفس «الديناميكية»، تمر عبر العودة بنتيجة إيجابية من خنشلة، تكون ثمارها النجاح في المحافظة على الصدارة، والمهمة ليست سهلة أمام مستضيف يسعى لضرب عدة عصافير بحجر واحد، لأن الإطاحة بالرائد تسمح لأشبال الجنحاوي بتأكيد الانتصار المحقق بالخروب، وبالمرة تمرير الاسفنجة على آخر تعثرين داخل الديار، فضلا عن استعادة أمل الصعود.
نفس المعطيات، تنطبق على مأمورية الوصيف اتحاد الشاوية، الذي سيكون على موعد مع قمة تقليدية بقسنطينة، لمواجهة الموك في مقابلة لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين، رغم أن الاتحاد يجيد التفاوض خارج قواعده، ولم ينهزم بعيدا عن أم البواقي، لكن المولودية تبقى بحاجة ماسة إلى فوز يبعث حظوظ الصعود من جديد، وينهي فترة الفراغ، سيما وأن تشكيلة المدرب زاوي، اكتفت بنقطة واحدة منذ بداية النصف الثاني من البطولة.
على صعيد آخر، سيكون ثالث أطراف معادلة الصعود، هلال شلغوم العيد، على المحك بباتنة، لتنشيط قمة النقيضين، وذلك بمواجهته لحامل الفانوس الأحمر، فريق مولودية باتنة، وهو اللقاء الذي يبحث فيه الزوار عن انتصار يسمح لهم بتمديد «السوسبانس» بخصوص القدرة على تحقيق حلم الصعود، بينما ستلعب «البوبية» فرصة الحظ الأخير للتمسك ببصيص من الأمل في «النجاة»، سيما بعد مساعي «الإنقاذ» التي بادرت إليها بعض الأطراف، رغم أن المولودية انهارت كلية، ولم تحصد أي نقطة منذ الجولة الثامنة.
باقي اللقاءات تلقي بظلالها على حسابات تفادي السقوط، والقمة الأولى ستكون بتاجنانت، حيث سيستقبل الدفاع المحلي جمعية الخروب، في مباراة حاسمة، الانهزام فيها يعني رهن نسبة كبيرة من حظوظ البقاء، في حين تبدو مهمة شباب أولاد جلال عسيرة بالتلاغمة، لأن المحليين أوفياء لتقاليدهم، بعدم التفريط في نقاط «خبازة»، فضلا عن حاجتهم للمزيد من النقاط للخروج نهائيا من منطقة الخطر، بينما تبقى القمة التقليدية بين مولودية العلمة وشباب باتنة مفتوحة على كل الاحتمالات، و»البابية» مطالبة بالفوز لتفادي مواصلة الغوص نحو المجهول.
ص / فرطــاس

برنامج المباريات (السبت 15 سا)
المكان                          المقابلة                                              الحكام
خنشلة (حمّام)    اتحاد خنشلة – اتحاد عنابة                          بوزرار – صلوانجي ـ قادم
قسنطينة (بن عبد المالك)    مولودية قسنطينة – اتحاد الشاوية       سعيدي ـ حاج سعيد ـ ميراوي
باتنة (1 نوفمبر)    مولودية باتنة – هلال شلغوم العيد                 بوستة ـ عسكلو ـ فليجة
تاجنانت (لهوى)    دفاع تاجنانت – جمعية الخروب                  ميال ـ شبالة ـ إيدير
التلاغمة (خبازة)    نادي التلاغمة – شباب أولاد جلال                  بن يحي ـ خلادي ـ بهلول
العلمة (حارش)    مولودية العلمة – شباب باتنة                    بوكواسة إلياس ـ سليماني ـ عبان

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com