الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب هلال شلغوم العيد بن مسعود للنصر: اقتربنــــا مــــن البقــــاء ومـــع هــــؤلاء الشبــــــــان كل شــــــيء ممكــــــن !

* مستعد لمواجهة الحكم الرابع وهذا ما قاله لي
رفض مدرب هلال شلغوم العيد إدريس بن مسعود، الحديث عن لعب ورقة الصعود، رغم تواجد أبناء الشاطو في الصدارة، كاشفا في حواره مع النصر، السبب الرئيسي لطرده في لقاء مولودية باتنة، كما تحدث مدرب الهلال عن اللقاء القادم أمام مولودية قسنطينة.
rفي البداية، عدتم مجددا إلى الصدارة، ماذا يعني لك ذلك؟
الحمد لله على كل حال، لقد عانينا كثيرا في مباراة مولودية باتنة، خاصة في المرحلة الأولى، أين سيطرت البوبية على مجريات اللعب، لكننا كنا نتوقع ذلك، بعد أن درسنا طريقة لعب المنافس، وهو ما جعلنا نغير الإستراتيجية في الشوط الثاني، سيما وأننا توقعنا تراجع أداء المحليين، بحكم أنهم يعانون من الناحية البدنية، بسبب قلة التحضيرات من جهة، واللعب على العشب الطبيعي الذي يتطلب مجهودات أكبر من جهة ثانية، وهو ما حدث بالفعل، وهنا أفتح قوسا لأؤكد على نقطة مهمة.
rما هي النقطة التي تود الحديث عنها؟
صراحة، مولودية باتنة لا تستحق الوضعية التي تتواجد عليها، خاصة وأنها تمتلك تعداد لا بأس به، سيما على مستوى الخط الأمامي، في وجود الثنائي عطوش وبولعنصر، لكن نقطة الضعف تكمن في الخط الخلفي، وهو ما ركزنا عليه في طريقة لعبنا، مع فرض رقابة لصيقة على الحاج عيسى، الذي يمتلك تمريرات سحرية، وهو ما وفقنا فيه رغم أن المنافس لعب مباراة العمر، وكانت ربما آخر فرصه من أجل الحفاظ على بصيص الأمل للبقاء في القسم الثاني، وهو ما يؤكد بأن الفوز الذي عدنا به نقاطه ثمينة جدا.
rلم تحدثنا عن العودة للصدارة، هل يمكن القول بأن الهلال يستهدف اللعب على الصعود؟
الحديث عن الصعود سابق لأوانه، والمباريات المتبقية كلها ستكون نهائيات كؤوس، بداية باللقاء القادم أمام مولودية قسنطينة، في ظل تواجد ثلاثة إلى أربعة فرق قريبة من بعضها البعض في سلم الترتيب، والفارق بينها في حدود نقطتين أو ثلاثة فقط، وفي الوقت الحالي نحن كفريق هلال شلغوم العيد ضمنا البقاء بحوالي 80 في المئة فقط، على اعتبار أن البقاء هذا الموسم سيلعب في حدود 30 نقطة، لكن في وجود لاعبين شبان متعطشين، كل شيء ممكن.
rما سر تألق هلال شلغوم العيد هذا الموسم؟
لا يوجد أي سر، وكل ما في الأمر أننا نعمل بكل إخلاص وبجدية، وشكلنا عائلة واحدة، إلى جانب الدعم الكبير من طرف الثنائي بورواق وبركات، صراحة وضعونا في أحسن الظروف ووفرا لنا كل الإمكانيات، وحتى أنصارنا لم يتوقفوا عن دعمنا على مدار الموسم.
rستقود الفريق مجددا أمام مولودية قسنطينة من المدرجات بفعل العقوبة، هل لك أن تضعنا في الصورة، وماذا حدث بالضبط في لقاء البوبية؟
كل ما في الأمر، الحكم حرمنا من ضربة جزاء شرعية، عندما كانت النتيجة تشير إلى تفوقنا في النتيجة بهدفين مقابل هدف، وكنا نريد قتل المباراة، حيث تحدثت مع الحكم المساعد، وتفهم الموضوع، لكن الحكم الرابع فاجأني، عندما اقترب مني وقال لي، لا توجد ضربة جزاء وأنا ابن مولودية باتنة والفريق سيسقط، قلت له مع كل احتراماتي للبوبية، لكن يجب إعطاء لكل ذي حق حقه، وأنا مستعد لمواجهته في حال استدعتني لجنة الانضباط.
rوهل سيؤثر غيابك على الفريق في لقاء الموك؟
تعودت على قيادة فريقي من مقعد البدلاء، لكن للضرورة أحكام، وثقتي كبيرة في اللاعبين، وسأحاول توجيههم من المدرجات، خاصة وأن المباريات تلعب دون جمهور، ما يعني بأن صوتي يصل بطريقة عادية للاعبين.
rوكيف تتوقع مباراة مولودية قسنطينة، خاصة وأنها عادت لسباق الصعود؟
مولودية قسنطينة فريق عريق، وتمتلك تقاليد كبيرة، ومن بين الفرق المرشحة للتنافس بقوة على الصعود، وبالنسبة للمباراة المقبلة، ستكون مختلفة عن تلك التي لعبناها في قسنطينة في مرحلة الذهاب، لكننا سندخلها بنية الفوز، خاصة وأنها تجرى بميداننا، وسنحاول تأكيد النتيجة التي عدنا بها من باتنة، وأولا يجب علينا ضمان أحسن التحضير لهذا الموعد، صراحة الجولة المقبلة، ستكون صعبة للغاية بالنسبة لكل الأندية، سيما وأنها ستكون الجولة الثالثة في شهر رمضان، ما يؤثر بشكل كبير على الجاهزية البدنية لكل اللاعبين.
حاوره: حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com