الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في انتظار إيجاد منافسين أخرين: الخضر يواجهون موريتانيا وديا يوم 3 جوان


يلاقي المنتخب الوطني نظيره الموريتاني وديا يوم الثالث جوان الداخل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، بعد توصل رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة لاتفاق مع رئيس الاتحادية الموريتانية أحمد ولد يحي، بناء على طلب من الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي أصر على إنقاذ التربص المقبل، بعد قرار الاتحادية الدولية لكرة القدم والاتحاد الإفريقي، بتأجيل موعد الجولة الأولى والثانية من تصفيات مونديال قطر.
ويواصل عمارة رحلة البحث عن منافس أو منافسين لأشبال بلماضي خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، من خلال تكثيف الاتصالات بمختلف الاتحادات، حيث يواجه القائمون على الفاف صعوبات كبيرة، بالنظر إلى ضيق الوقت من جهة، والوضعية الصحية في العالم من جهة ثانية، إضافة إلى عدم القدرة على التباري مع منتخبات كبيرة، بالنظر إلى ارتباطاتها وضبطها البرنامج من قبل، الأمر الذي قد يجبر الخضر على ملاقاة منتخبات إفريقية، خاصة وأن الناخب الوطني يفضل لقاءات من هذا المستوى، من أجل ضمان أحسن تحضير للخرجة الرسمية المقبلة لحساب تصفيات مونديال قطر.
وتعتبر مواجهة منتخب موريتانيا المتأهل إلى الكان المقبلة، وصاحب الترتيب 101 عالميا و22 إفريقيا مفيدة كثيرة للمنتخب الوطني لعدة اعتبارات، أبرزها البحث عن مواصلة تحسين الرقم الذي بحوزة الخضر دون خسارة، حيث يبقى أشبال بلماضي دون هزيمة في 24 لقاء، بعد أن عادلوا عقب الفوز أمام بوتسوانا رقم المنتخب المصري، قبل أن يُحول رفقاء القائد محرز وجهتهم الآن إلى تحطيم رقم منتخب كوت ديفوار، الذي صمدت تشكيلته في 26 مواجهة، وفي حال نجحت الفاف في برمجة ثلاث مواجهات، سيكون كسر الرقم في المتناول، سيما وأن بلماضي، يحبذ اللعب في الجزائر خلال الفترة المقبلة.
وفي السياق ذاته، فإن برمجة لقاء موريتانيا بملعب تشاكر، سيجعل مدرب الخضر يحاول تجريب بعض العناصر، خاصة في حال ضمان مواجهتين وديتين إضافيتين، سيما وأنه يدرك جيدا، بأنه لن تتاح أمامه فرصة أخرى، بالنظر إلى كثافة البرمجة، ودخول المنافسة الرسمية بدءا من شهر سبتمبر المقبل، بملاقاة منتخب جيبوتي في البليدة قبل التنقل إلى لملاقاة منتخب بوركينا فاسو، في انتظار تحديد الملعب الذي سيحتضن هذه المواجهة، بعد تأكيد الكاف عدم اعتماد ملعب 4 أوت بالعاصمة واغادوغو.
من جهة أخرى، فإن ودية موريتانيا قد تشهد غياب نجم المنتخب الوطني الأول رياض محرز، خاصة وأنه سيكون على موعد مع خوض لقاء نهائي رابطة الأبطال الأوروبية مع فريقه مانشيستر سيتي أمام تشيلسي يوم 29 ماي، ما يعني بأن اللاعب سيكون لديه بعض الارتباطات خاصة في حال الفوز باللقب، والاحتفال مع فريقه من جهة، وسيكون في حاجة إلى راحة إضافية، مقارنة ببقية زملائه من جهة ثانية، وهو ما قد يجبر بلماضي لإعفائه من هذا الموعد الودي، وكل شيء سيتضح في الأيام القليلة المقبلة.
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com