الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات: مأموريــــــات متبــــاينــــــة للـــــرواد في منعــــــرج الحســــــــــــــم

توحي القراءة الأولية في معطيات الجولة العاشرة لبطولة ما بين الجهات، بإمكانية حدوث تغيير على مستوى صدارة ترتيب الفوج الأول للجهة الشرقية، بينما تبقى التنافس على أشده في المجموعة الثانية، عن بعد، بين اتحاد تبسة ونجم تازوقاغت، في الوقت الذي يتواجد فيه شباب جيجل في رواق جيد لتعزيز مركزه الريادي في ترتيب الفوج الثالث، مع ترقبه إفرازات القمة التي ستجمع الوصيفين أولمبي مجانة واتحاد سطيف، في حين ستلعب الأندية المعنية بحسابات السقوط فرصة الحظ الأخير على مستوى المجموعات الثلاثة، في ظل اتساع دائرة المهددين.
حسابات الصعود في الفوج الأول، تنطلق من السفرية الشاقة التي ستقود حمراء عنابة إلى الذرعان لملاقاة الشباب المحلي في «ديربي» تقليدي، لا تقبل نقاطه القسمة على إثنين، لأن وضعية أهل الدار في منطقة الخطر تجعلهم مطالبين بعدم التفريط في أي نقطة بملعبهم في باقي المشوار لضمان البقاء، وأي تعثر سيكلفهم مد خطوة نحو الجهوي، بينما تمر محافظة «الحمراء» على المركز الريادي عبر التمرد على المنطق والعودة من الذرعان بكامل الزاد، مادامت أي نتيجة أخرى ستفرز معطيات جديدة لمعادلة الصعود، خاصة وأن التشكيلة العنابية تتواجد تحت مطاردة لصيقة من ثنائي ولاية قالمة، مع احتفاظ نجم بني ولبان بحظوظه في خطف تأشيرة اللقب.
وما يزيد من درجة الضغط المفروض على حمراء عنابة، استفادة نصر الفجوج من فرصة اللعب داخل القواعد، وذلك باستقبال حامل الفانوس الأحمر أولمبي الطارف، مما يجعل «النصرية» تراهن على نقاط هذه المواجهة وترصد تعثر «الحمراء» بالذرعان لخطف الصدارة، ولو بأفضلية فارق الأهداف، كما أن نجم بني ولبان مرشح لتقليص الفارق عن قائد القافلة، خاصة وأنه سيستقبل اتحاد الحجار، المر الذي من شأنه أن يعيد خلط الأوراق من جديد على مستوى قمة الهرم، رغم أن الطرف الرابع ترجي قالمة سيكون على المحك بعين ياقوت.
أما على مستوى المجموعة الثانية، فإن الصراع سيكون عن بعد بين اتحاد تبسة ونجم تازوقاغت، لأن «الكناري» سيحط الرحال بميلة، لمواجهة الشباب المحلي، في قمة تعد بالكثير، بينما سينشط النجم «ديربي» ولاية خنشلة، عند نزوله في ضيافة شباب قايس، الذي لم يذق طعم الانتصار بملعبه منذ بداية الموسم، في الوقت الذي سيتواصل فيه صراع «النجاة» من شبح السقوط بين ثلاثي الولاية الرابعة، حيث ستكون الأنظار مشدودة على عين كرشة، أين ستستقبل «الجيباك» الجار اتحاد عين البيضاء، في قمة المؤخرة، في حين تبقى مأمورية شباب عين فكرون بشلغوم العيد جد معقدة.
على النقيض من ذلك، فإن رائد الفوج الثالث، شباب جيجل، سيستفيد من عامل الأرض في هذه المحطة، وذلك باستقباله نجم بوعقال، في مباراة تصب في رصيد «النمرة»، بالنظر إلى معاناة الزوار، في حين سينشط الوصيفان أولمبي مجانة واتحاد سطيف قمة واعدة، الانهزام فيها يعني رهن كامل الحظوظ في الصعود، بينما ستكون القاعدة الخلفية في حالة استنفار قصوى، لأن شباب بئر العرش ونجم القرارم مطالبان بالانتفاضة قبل فوات الأوان، مادام كل فريق سيلعب داخل قواعده في هذه الجولة.
 ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com