الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

يتقدمهم موهبة نادي ليون بونعاس: خماسي مغترب من أعلى مستوى يدعم منتخب أقل من 20 سنة


تواصل خلية اكتشاف المواهب الجزائرية في أوروبا مساعيها لتدعيم الفئات السنية للمنتخب الوطني، بأفضل المواهب الصاعدة في القارة العجوز، وخصوصا في مختلف البطولات الفرنسية، حيث علمت النصر من مصادرها الخاصة أن الأخيرة نجحت في إقناع خماسي جديد من أعلى مستوى، تحسبا للمشاركة في البطولة العربية المرتقبة بمصر، ويتعلق الأمر بثنائي نادي ليون إدريس بونعاس وأسامة عمار، فضلا عن داريل زعرورة وسامي ماهور وأمين سعيد.
وسبق للمنتخب الوطني لأقل من 20 سنة أن خاض بطولة شمال إفريقيا بتونس بتعداد مشكل من عدد معتبر من المغتربين، على غرار تيدي بولهندي وخثير سيريل وسامي فرج ومهدي بلعوج، غير أن هذه الأسماء لم تكن عند مستوى التطلعات، وفشلت في قيادة المنتخب نحو النتائج المرجوة، وهو ما جعل خلية اكتشاف المواهب تستهدف عناصر من مستوى أفضل، حيث تمكنت من إقناع موهبة نادي ليون إرديس بونعاس الذي سيكون مكسبا كبيرا للمنتخب الوطني، بالنظر إلى الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها، فضلا عن بنيته المرفولوجية القوية، وينشط بونعاس من أب جزائري وأم تركية كمسترجع، وحتى في وسط الميدان الهجومي، ويمتلك حظوظا كبيرة للظفر بعقد احترافي مع نادي ليون، خاصة وأن الرئيس ميشال أولاس يود قطع الطريق أمام الأندية الكثيرة التي تسعى للظفر بخدماته، بداية بنادي ليل الذي أغراه بعقد احترافي، غير أن الأخير يفضل الاستمرار مع ليون، والسير على خطى مواطنيه بن زيمة وعوار وشرقي.
كما تم إقناع لاعب آخر من نادي ليون، ويتعلق الأمر بأسامة عمار جزائري الأبوين، والناشط هو الآخر بوسط الميدان، حيث سيكون إضافة كبيرة للمنتخب الوطني في بطولة كأس العرب القادمة، خاصة وأنه يشكل ثنائيا رائعا مع زميله في ليون إدريس بونعاس.
أما المفاجأة السارة فتتمثل في الحصول على موافقة لاعب جينك البلجيكي ستمي ماهور الذي أكد تمثيله للخضر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، ويعد ماهر من خيرة المواهب الصاعدة في بلجيكا، ويقال عن فنياته الكثير، وينشط كصانع ألعاب كما يجيد اللعب على الجناحين، ويعتبر رياض محرز قدوته، وسبق له أن التقاه وأبرز له مؤهلاته، ما جعل نجم السيتي يتنبأ له بمستقبل كبير.
بالمقابل، تعلق آمال كبيرة على مهاجم نادي نانت الفرنسي أمين سعيد الذي سيكون على رأس القائمة المعنية بالمشاركة في بطولة كأس العرب المقبلة، ويمتلك أمين سعيد من أب جزائري وأم تونسية حسا تهديفيا كبيرا، جعل مسؤولي فريقه نانت يتأهبون لتصعيده للفريق الأول، الذي يتدرب معه بين الفينة والأخرى، في انتظار أن يقدم أوراق اعتماده بقوة سواء مع ناديه أو المنتخب الوطني الباحث عن العودة باللقب من مصر.
وبخصوص آخر عنصر سيزين قائمة المنتخب لأقل من 20 سنة، فيتعلق الأمر بداريل كواديو زعرورة مدافع نادي نانت الفرنسي، حيث ينحدر من أب جزائري وأم إيفوارية، وينشط في الخط الخلفي، ويتوقع له الجميع مستقبلا كبيرا.
الإصابة تؤخر قدوم عيساوي
أبدى مدافع رديف نادي بارما الإيطالي رضا عيساوي أسفه الشديد لتضييع فرصة المشاركة مع المنتخب الوطني، خلال البطولة العربية المرتقبة بمصر بسبب معاناته من الإصابة.
واعتذر عيساوي عن عدم المشاركة في التربص المقبل للخضر، بعد أن منح موافقته النهائية بالدفاع عن ألوان بلده الأصلي، وهو الذي يتواجد ضمن مخططات المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة منذ أكثر من ستة أشهر كاملة، غير أن الفرصة لم تُتح سابقا لإقناعه، بسبب ارتباطاته الكثيرة مع ناديه الإيطالي.
ويعد عيساوي من خيرة المدافعين الواعدين في إيطاليا، حيث يتدرب بشكل يومي مع الفريق الأول لنادي بارما، ولا يزال ينتظر حصوله على فرصته الأولى في «الكالتشيو» لإثبات مؤهلاته الفذّة، شأنه في ذلك شأن لاعب ميلان رياض طاهر، الذي يتواجد محل اهتمام خلية متابعة المواهب الجزائرية في أوروبا، غير أنها لم تتلق إلى حد الآن موافقته بالانضمام، كونه يود تمثيل المنتخب الأول مباشرة.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com