الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الدولي التونسي وجدي كشريدة للنصر

سنختبر أحقيتنا بصدارة ترتيب منتخبات القارة بمواجهة أبطال إفريقيا
يرى الدولي التونسي وجدي كشريدة، أن التباري مع أبطال إفريقيا وديا شهر جوان المقبل، سيكون فرصة مناسبة للناخب الوطني منذر لكبير من أجل الوقوف على مدى استعدادات نسور قرطاج لبدء التصفيات المونديالية، مشيرا في معرض حديثه، إلى أن المنتخب الجزائري يتفوق عليهم من حيث الفرديات اللامعة، في وجود أسماء مثل محرز وبن ناصر وماندي، كما تحدث لاعب النجم الساحلي عن زميله بن عيادة، والناخب الوطني جمال بلماضي، وعدة أمور أخرى تخص المنتخبين تكتشفونها في هذا الحوار الذي خص به جريدة النصر صبيحة أمس.
مرحبا وجدي معك صحفي جريدة النصر من الجزائر، نود التشرف بإجراء حوار معك بخصوص المباراة الودية المرتقبة بين الخضر ونسور قرطاج...
مرحبا بكم وبكل الجزائريين، وأنا تحت تصرفكم في أي لحظة، ولكن قبل كل هذا، أعتذر منكم لتأخير إجراء الحوار إلى فترة الزوال، كوني كنت منشغلا في الصبيحة بأجواء الحصة التدريبية مع فريقي النجم الساحلي.
ماذا عن اللقاء الودي المرتقب بينكم وبين الخضر شهر جوان المقبل ؟
أعتقد بأن الاتحاديتين التونسية والجزائرية أحسنتا الصنيع ببرمجة هذا اللقاء الودي، كونه سيكون فرصة مناسبة للطرفين، من أجل الوقوف على مدى الاستعدادات لانطلاق التصفيات المؤهلة لمونديال قطر، لقد كنا سعداء للغاية بعد الكشف عن هذا الموعد، على اعتبار أن الأمر يتعلق بمواجهة أبطال إفريقيا، وبالتالي اللقاء سيكون محل متابعة الجميع في البلدين.
المنتخب الجزائري الأفضل من حيث الفرديات ونسور قرطاج يتفوقون جماعيا
كيف ترى المباراة المبرمجة بتونس؟
بعد تأخير موعد الجولتين الأولى والثانية من التصفيات كان لزاما على الاتحادات الإفريقية برمجة بعض الوديات خلال فترة التوقف الدولي المقبلة المرتقبة شهر جوان، ولحسن حظنا الاتحاد التونسي قرر بالتشاور مع الطاقم الفني خوض وديات قوية، لعل في مقدمتها ودية الخضر المبرمجة بتونس، حيث ستكون محطة تحضيرية مهمة بالنسبة لنا، من أجل الوقوف على مدى استعداداتنا، كما ستعطي المنتخب الجزائري نظرة شاملة عن المستوى الذي وصل إليه في الفترة الأخيرة.
أحسن منتخب إفريقي في ترتيب «الفيفا» سيكون في مواجهة بطل النسخة الأخيرة من «الكان»، ما رأيك ؟
الودية القادمة بين نسور قرطاج والخضر ستكون قمة في الندية والإثارة لعديد الاعتبارات، أبزرها أنها لقاء ديربي مغاربي بين منتخبين متقاربين في الكثير من الأشياء، كما أنها ستجمع متصدر لائحة المنتخبات الإفريقية (تونس) ببطل النسخة الأخيرة من نهائيات كأس أمم إفريقيا (الجزائر)، وكلها أمور ستزيد من حلاوة هذا اللقاء، الذي ينتظره الجميع.
أعتقد بأن المدربين منذر لكبير وجمال بلماضي سيستفيدان كثيرا، ولئن كنت متأكدا بأن كل طرف سيبحث عن حصد الانتصار، كونه جد هام تحسبا لباقي المشوار، فالفوز مثلا على بطل إفريقيا سيمنحنا جرعة معنوية كبيرة، فيما سيُمكّن الفوز الجزائر من الحفاظ على سجلها خال من الهزائم لسنتين كاملتين، ولو أن هذا اللقاء تسبقه مواعيد أخرى للجزائر وأعني لقاءي موريتانيا ومالي.
ما حققه بلماضي مع الخضر ليس في متناول أي مدرب
لو نطلب منك إجراء مقارنة بين منتخبي تونس والجزائر، ماذا تقول ؟
أرى بأنه تجمعنا عديد النقاط المتشابهة، ولكن المنتخب الجزائري أفضل من حيث الفرديات اللامعة، في وجود أسماء في شاكلة محرز وبن ناصر وماندي، فيما يتفوق نسور قرطاج من حيث المجموعة، وهو ما أكدناه في عديد الاستحقاقات، لعل آخرها ما قدمناه في التصفيات المؤهلة إلى «كان» الكاميرون، حيث تخطينا ليبيا بأرضية ميدانها بالنتيجة والأداء، مقدمين مستوى جماعيا لاقى إعجاب الجميع، أرى بأن الودية القادمة بين نسور قرطاج والخضر ستكون اختبارا هاما للمنتخبين، وسيكون من الصعب التكهن بهوية الفائز للاعتبارات سالفة الذكر.
ماذا تغير في كتيبة الخضر مع الناخب جمال بلماضي ؟
كلنا يدرك الدور الكبير الذي قام به الناخب جمال بلماضي، حيث استطاع في ظرف قياسي تشكيل منتخب قوي نجح معه في حصد كأس أمم إفريقيا، أعتقد بأن بلماضي جلب ما كان ينقص الخضر، وهو الانسجام والاستغلال الأمثل للنجوم، ولم يكتف بهذا، بل واصل نتائجه الباهرة من خلال عدم تذوق طعم الهزيمة على مدار سنتين كاملتين، كلنا يكن الاحترام لهذا المدرب الذي أبان عن شخصية قوية، جعلته يتفوق على كبار القارة في دورة مصر، حيث خطف اللقب عن جدارة واستحقاق، في انتظار أن يبصم على نتائج أكبر مستقبلا، وهنا أؤكد لكم بأننا متفائلون بمنذر لكبير المدرب المحلي المعين على رأس نسور قرطاج، حيث نرى بأنه قادر على قيادتنا لنفس النتائج التي حصدها بلماضي مع الخضر.
من ترشح للفوز بكأس أمم إفريقيا بالكاميرون ؟
هناك عديد المنتخبات القوية في القارة السمراء، والتكهن بهوية الفائز بالكان سيكون صعبا للغاية، في وجود المغرب والجزائر وكوت ديفوار والسنغال ونيجيريا والكاميرون، ولئن كنت متأكدا بأننا لن ندخر أي جهد في سبيل حصد الكان، وهو نفس الأمر الذي سيقوم به المنتخب الجزائري، الباحث عن الحفاظ عن لقبه، وأرى بأن لديه كل الإمكانيات لذلك، ولو أن الأمور لن تكون سهلة بطبيعة الحال.
كيف تعلق على المستويات المقدمة من محرز مع ناديه مانشسيتر سيتي الانجليزي ؟
المنتخب الجزائري محظوظ لامتلاكه نجوما من الطراز الرفيع، يتقدمهم القائد رياض محرز الذي يبصم على مستويات راقية مع الخضر، وحتى مع ناديه مانشستر سيتي الانجليزي الذي قاده بكل براعة لنهائي دوري أبطال أوروبا، صدقوني هو فخر بالنسبة لنا كعرب وأفارقة، وأنا سعيد لأجله، وأتمنى له كل التوفيق في مشواره، ولم لا يظفر بدوري أبطال أوروبا، ولئن كنا كعرب ومغاربة سنسعد لتتويج محرز أو زياش المتأهل للمباراة النهائية مع تشيلسي.
كلنا خلف محرز في نهائي رابطة الأبطال
حدثنا عن اللاعبين الجزائريين الناشطين معكم في النجم الساحلي ؟
الفرق التونسية تعج باللاعبين الجزائريين، بداية بالترجي وصولا إلى فريقي النجم الساحلي الذي يضم في صفوفه الدولي الجزائري حسين بن عيادة الذي ألعب في نفس منصبه، هو لاعب رائع، وأنا أتشرف بمزاملته، وأتمنى له كل التوفيق رفقة الجزائريين الآخرين الموجودين في فريقي، وأعني بوتمان الموهبة الصاعدة والذي قدم أوراق اعتماده بقوة لحد الآن في الدوري التونسي، فضلا عن الطيب مزياني الهداف الذي استعاد مستواه الرائع، وبات من مفاتيح لعب النجم.
حاوره: سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com