السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المدرب الجديد لشباب قسنطينة الشريف حجار للنصر: تكفلت بانتدابات السنافر وسأمضي عقدي هذا الأربعاء

اختار المدرب الجديد لفريق شباب قسنطينة جريدة النصر، لمد جسر تواصل بينه وبين السنافر، وقال خليفة حمدي إنه فضل التزام الصمت في الفترة الأخيرة كونه كان مرتبطا مع شبيبة سكيكدة، لكن هذا لم يمنعه كما قال من الإشراف على الميركاتو، متحدثا عن الصفقات المبرمة لحد الآن وكذا المتوقع حدوثها، كما برر سبب عدم التجديد للعمري والاحتفاظ بعبيد وأمورا أخرى فصلها بعناية..

حاوره: سمير. ك

* انتظرنا إلى غاية إنهاء ارتباطاتك مع شبيبة سكيكدة، لطلب إجراء حوار معك بخصوص تجربتك الجديدة المتوقعة مع شباب قسنطينة، هل تؤكد انضمامك إلى هذا الفريق؟
بداية، أشكركم على الانتظار، لأنه لم يكن بمقدوري الحديث عن أي عرض جديد، لما كنت أشغل العارضة الفنية لشبيبة سكيكدة، ولكن بعد أن أنهيت ارتباطاتي مع هذا النادي، بمقدوري الآن الحديث معكم عن التحاقي بشباب قسنطينة، خاصة وأنني اتفقت على كل شيء مع المسيرين، وسأكون المدرب الجديد بداية من الموسم المقبل، في انتظار الكشف عن الصفقة، بشكل رسمي في الأيام القليلة المقبلة.
* هل بالإمكان أن تحدثنا عن تفاصيل العقد والأهداف المتفق عليها ؟
قبل هذا، عليّ أن أشكر المدير العام لشركة شباب قسنطينة رمزي قاسمي على الثقة التي وضعها في شخصي، حيث اختارني من بين عديد السير الذاتية للمدربين، لأجل قيادة العارضة الفنية لأحد أكبر الفرق الوطنية وأعرقها، وأنا أعده وأعد أنصار الشباب أن أكون عند مستوى التطلعات، وأقود الفريق إلى الأهداف المسطرة، لقد اتفقنا على عقد بموسمين، وسأكون بقسنطينة هذا الأربعاء من أجل الإمضاء والتقديم الرسمي.
*هل صحيح أنك مطالب باللعب على لقبي البطولة والكأس ؟
فريق بحجم النادي الرياضي القسنطيني مطالب بلعب الأدوار الأولى، ولا يمكنني أن أوافق على هذه المهمة، إن لم أكن مقتنعا بأن هذا الفريق لا يمتلك كافة المقومات لذلك، بداية بالقاعدة الجماهيرية العريضة، مرورا بالتشكيلة الجيدة، وصولا إلى الإمكانات المادية التي توفرها الشركة المالكة، وبالتالي سننافس بقوة، ولو أن المأمورية لن تكون سهلة، في وجود نوادي في شاكلة شباب بلوزداد واتحاد الجزائر ووفاق سطيف، وكلها فرق تمتلك الأموال والزاد البشري المميز.
* فئة كبيرة من الجماهير رحبت بقدومك، وتنتظر منك الكثير، ما هي رسالتك لها ؟
صدقني، لست متابعا لمواقع التواصل الاجتماعي، ولكن وصلتني أنباء عن الترحيب الذي حظيت به بعد الإعلان عن اسمي مدربا للفريق، وهذا يجعلني أشعر بالفخر، كما يزيد من مسؤوليتي اتجاه الجماهير، من أجل قيادة فريقها نحو أعلى المراتب، لقد باشرت عملي بالتنسيق مع المسيرين منذ فترة، وحددنا احتياجات الشباب، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي، والحمد لله قطعنا أشواطا متقدمة في التحضير للموسم الجديد، الذي نودّه مميزا على كافة المستويات.
* بالحديث عن التحضير للموسم الجديد، هل يمكن أن تضع الأنصار في الصورة، خاصة أولئك الذين استغربوا إبرام بعض الصفقات في غياب المدرب الرئيسي؟
أتواصل مع المدير العام قاسمي منذ عدة أيام، وكنت وراء كل الانتدابات، ولا يمكنني أن أقبل بجلب أي لاعب إن لم أكن موافقا عليه، ولذلك أقولها وأعيدها، أنا المسؤول الأول على الجانب الرياضي، وأنا من يشرف على الميركاتو، وهو ما سأؤكده بوثيقة رسمية عند توقيعي العقد، حتى يكون الجميع على دراية بكيفية العمل الجديدة، لقد أمضينا لحد الآن لأربعة لاعبين بشكل رسمي، وأنا من طلبت خدماتهم جميعا، والإدارة لم تقم سوى بواجبها المتمثل في الاتفاق على تفاصيل العقد.
* إذن تؤكد بأنك وراء كل الانتدابات ولا دخل للإدارة وقاسمي في هذا الملف ؟
شخصيتي ومبادئي لا يسمحان لي بالعمل في فريق لا يمنحني الورقة البيضاء في ملف الانتدابات، خاصة وأنني من سيكون مسؤولا أمام الأنصار، في حال لم تكن النتائج عند مستوى التطلعات، لقد تكفلت شخصيا بجلب أربعة لاعبين لحد الآن، ويتعلق الأمر بكل من ذبيح وبن شعيرة وبلحول وايتيم ولاعب آخر بحاجة لوثائق تسريحه قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة، كما كنت وراء بعث المفاوضات مع أسماء أخرى، وهي قريبة جدا من التوقيع، بداية بلاعبي السابق في أولمبي المدية كموخ، الذي يمكن القول بأنه 90 بالمائة سنفور، في انتظار الفصل معه قريبا.
* ماذا عن بقية الصفقات، وكم من لاعب سيتم انتدابه خلال فترة الميركاتو الحالي؟
الفريق تخلى لحد الآن عن بعض الأسماء، كما تم الاتفاق على عدم التجديد لعناصر أخرى، وبالتالي كان لزاما علينا وضع قائمة ب7 لاعبين على الأقل، لقد أمضينا لحد الآن لخمسة، لعّل آخرهم لاعب اتحاد بلعباس محمد إيتيم، الذي التحق بنا رسميا اليوم (يقصد أمس)، ليكون بذلك ثالث مهاجم في الفريق، بعد الوافد الجديد بلحول ومحمد عبيد الذي قررنا الاحتفاظ بخدماته، كوننا نود أن نمتلك مهاجمين بمواصفات مختلفة، فعبيد مثلا، لا يمكن لأحد أن ينكر ما قدمه للشباب في المواسم الماضية، ولولا تعامله السيئ مع الإصابة التي عانى منها لمازال يتألق، ولذلك سيواصل معنا، وكلنا أمل أن يستعيد مستوياته السابقة، كما أن تعاقدنا مع لاعب بمواصفات بلحول سيفيدنا كثيرا، كونه يتمته بالمهارة، فضلا عن الحس التهديفي الكبير، دون نسيان إيتيم الذي كنت حريصا على إتمام صفقته، وسأتحمل مسوؤلياتي اتجاهه، كوني أعرفه جيدا، وواثق من نجاحه معنا.
* تتحدث بثقة كبيرة عن الأسماء التي طلبت التعاقد معها ؟
بطبيعة الحال، لو لم أكن أثق بمؤهلاتها لما طالبت بضمها خلال فترة الميركاتو الحالي، بداية بذبيح الذي دربته مع لاصام، وصولا إلى بن شعيرة الذي عمل معي في بسكرة، وصولا إلى كموخ الذي لم يتفق في بادئ الأمر، ولكن سيكون بألوان الشباب بنسبة كبيرة جدا، كونه قادر على تقديم الكثير في وسط الميدان، دون نسيان بقية الأسماء التي اخترتها، أنا لدي معاييري في جلب اللاعبين، فإلى جانب الإمكانيات التي يتمتعون بها، يتوجب على من يعمل معي أن يكون منضبطا ويحترم المجموعة، وهنا أؤكد لكم بأنني تلقيت اقتراحات بالجملة من مناجرة حاولوا معي، غير أنني وقفت لهم بالمرصاد، ورفضتهم جميعا، لأنني لدي طريقتي في العمل، ولن أحيد عنها، ومن لا يدخل ضمن مخططاتي لا يكون ضمن كتيبتي، لقد كنت وراء رفض بعض الأسماء، حتى وإن قدمت من فرق كبيرة، فجلب لاعب من فريق سقط، أفضل من التعاقد مع من يسمى نجما، لأن الأول قادر على جلب الكثير، كونه متعطش فيما الثاني لا تجني من جلبه سوى صداع الرأس.
* هناك لاعب آخر أشرفت عليه سابقا قد يمضي مع السنافر، ويتعلق الأمر بمدافع أولمبي المدية حمزة ربيعي، هل تؤكد لنا هذه المعلومة ؟
كنا نود التعاقد مع ربيعي، في ظل معرفتي الشخصية بمؤهلاته، ولكن مطالب اللاعب المالية حالت دون إتمام الصفقة، ما جعلنا نؤكد على ضرورة التعاقد مع مدافع اتحاد بلعباس حمزة محمد الذي أراه مدافعا بمواصفات عصرية، وقادر أن يكون من أفضل لاعبي الخط الخلفي في المستقبل، لقد لعب في فريق منهار، ورغم ذلك قدما موسما رائعا على كل المستويات، بدليل أنه سجل عدة أهداف، أنا أراه أفضل خليفة لنصر الدين زعلاني، الذي قرر المغادرة رغم محاولاتنا الإبقاء عليه.
* تمنيت بقاء زعلاني، أليس كذلك ؟
أجل، كنت أرغب في استمرار نصر الدين زعلاني مع الشباب، كوني أعرف مؤهلاته جيدا، كما أنني واثق من حسن سلوكه، ولقد حاولت معه عبر الهاتف، ولكنه اعتذر مني، كونه لم يعد قادرا على تقديم المزيد بعد خمس سنوات كاملة، قضاها بقميص الشباب، أنا أحترم موقفه، وأتمنى له حظا موفقا في تجربته الجديدة، وزعلاني ليس الوحيد الذي تمنيت بقاءه ضمن فريقي، فحتى نسيم يطو، كنت آمل أن يواصل معنا، كونه لاعب متميز، ولكن للأسف غادر قبل قدومي.
* ماذا عن القائد العمري والأخبار التي تتحدث عن قرب رحيله ؟
العمري لاعب وسط ميدان متميز، ولكن للأسف سيغادر الفريق بعد نهاية عقده، كوني أمتلك لاعبين آخرين في منصبه، بداية بالوافد الجديد محمد بن شعيرة، مرورا بكمال بلمسعود الذي جدد عقده مؤخرا، وصولا إلى ثنائي الشبان بن داود وشكال، أنا لا يمكنني الإبقاء على ست عناصر كاملة في منصب المسترجع، وإن جلبنا لاعبين آخرين كيف لي أن أمنح الفرصة للشبان، الذين لفتوا انتباهي خلال مواجهاتهم الأخيرة، خاصة شكال وبن داود اللذين أتوقع لهما مستقبلا كبيرا.
* إذن لا يوجد تفكير في التعاقد مع لاعب بارادو مصيبح ولاعب بلوزداد عيبود؟
لست بحاجة إلى المزيد من اللاعبين في وسط الميدان، وبالتالي لا مكانة لمصيبح وعيبود معنا، كوني أود منح الفرصة كاملة للشبان من أجل إبراز مؤهلاتهم، أنا أعتذر لجميع من كانوا ينتظرون الالتحاق بالشباب، لأنني أنهينا تقريبا كل التعاقدات، ولم يتبق لنا سوى الإعلان عن ثلاث أو أربع صفقات أخرى.
* منصب حراسة المرمى يشغل بالكم أيضا، أليس كذلك ؟
غايتي تكوين فريق تنافسي، ولا يوجد عندي لاعب أساسي، وهو ما على الجميع استيعابه، ولذلك زودنا كافة المناصب بخيارين أو ثلاث قادرين على قول كلمتهم، ولن ننسى بطبيعة الحال مركز حراسة المرمى الذي يهيمن عليه رحماني في المواسم الأخيرة، هذا الحارس متميز، ولكنه بحاجة إلى منافس قوي يربكه ويجعله أكثر حذرا، ونحن في اتصالات مع اسمين مميزين، ومن بينهم لاعب المنتخب المحلي عبد الرحمن مجادل، الذي ورغم مشكلة وثائق تسريحه، إلا أنني أتمنى رؤيته معنا، كوني من يصر عليه، وأنا من اكتشفته مع شبان معسكر، عندما كان ضمن الأواسط، وبعد انتقاله إلى الحراش، أين لم يشارك على الإطلاق جلبته إلى أولمبي المدية، لينجح في التأكيد على إمكاناته، ما مكنه من الالتحاق بكتيبة بلماضي، سنحاول معه إلى آخر دقيقة، لأنني أود لاعبا دوليا في الشباب.
* ستعمل إلى جانب طاقمك الفني المعتاد ؟
أجل، من يعرفني يدرك بأنني لا أتخلى عن فلسفتي وأسلوبي في العمل، وبالتالي أقوم بجلب أعضاء طاقمي الفني أينما ذهبت وارتحلت، كونهم يساعدونني كثيرا.                      س. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com