الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

برازيليان فقط معنيان بالمنع في “السيتي”: مشاركة محرز وبن رحمة في تربص الخضر تتأكد

زف نادي مانشيستر سيتي الانجليزي، أخبارا سارة للناخب الوطني جمال بلماضي، بعد أن أبدى استعداده لتسريح نجمه رياض محرز للمعسكر الإعدادي المقبل للخضر، على عكس ما فعل نادي ليفربول  مع  لاعبه  المصري محمد صلاح، حيث سيحرمه من قيادة الفراعنة في مباراتي الجولتين الأولى والثانية من تصفيات المونديال، لأن الأخير سيضطر إلى الخضوع للحجر الصحي، بعد العودة من مصر إلى إنجلترا لمدة 10 أيام كاملة، على اعتبار أن مصر موجودة ضمن "القائمة الحمراء" الخاصة بخطر كورونا، في تصنيف السلطات البريطانية، والتي تفرض إجراءات سفر صارمة وتدابير وقائية، أبرزها الحجر الصحي للقادمين أو العائدين منها.
وتنفس الناخب الوطني الصعداء، عقب تأكد مشاركة محرز وبن رحمة في مباراتي جيبوتي وبوركينافسو يومي 2 و7 سبتمبر على ملعبي تشاكر ومراكش، وهو الذي انتابته بعض المخاوف بخصوص رفض الأندية الانجليزية، تسريح نجومها للعب مع منتخبات بلدانها، بسبب قيود السفر المفروضة والخاصة بجائحة كورونا.
وكشف موقع مانشيستر إيفنينغ نيوز"، أن النادي السماوي لم يعترض على مشاركة محرز في التربص المقبل للخضر، وحتى مسؤولو نادي ويست هام، لن يحرموا بن رحمة من الالتحاق بالجزائر.
وأضاف ذات الموقع أن مسؤولي السيتي، رفضوا فقط تسريح لاعبين لمنتخب بلادهما من مجموعة كل لاعبيهم الدوليين، ويتعلق الأمر بكل من الحارس البرازيلي إيدرسون ومواطنة غابرييل جيسوس، على اعتبار أن البرازيل موجودة ضمن "القائمة الحمراء"، على عكس الجزائر المصنفة ضمن "القائمة البرتقالية".
وكما هو معلوم، فإن "القائمة البرتقالية"، لا تتعرض البلدان الموجودة فيها إلى قيود سفر صارمة، حيث تسمح السلطات البريطانية بالسفر منها وإليها بإجراءات سلسة، من منطلق أنها تتحكم في انتشار فيروس كورونا، وبالتالي لن يعترض ناديا مانشستر سيتي وويست هام على تسريح نجميهما محرز وبن رحمة.
وأكد نادي مانشستر سيتي بأنه غير مستعد لاحتمال خضوع لاعبين لحجر صحي إلزامي لمدة 10 أيام، ما يعني تضييعهم مباراتين في "البريمرليغ"، مشيرا أن الفريق لن يسرح إيدرسون وجيسوس، إلا إذا تلقى ضمانات بعدم إخضاعهما للحجر الصحي، سيما أن "الفيفا" تقف إلى جانب الأندية بخصوص هذه المسألة.
هذا،وأنقذ تصنيف "المنطقة البرتقالية" الخضر، خلال فترة التوقف الدولي الحالي، كما أن المغرب التي ستحتضن المباراة الثانية لرفاق محرز في التصفيات أمام بوركينافاسو، هي الأخرى ضمن "القائمة البرتقالية" أيضا، وبالتالي لن تكون هناك عوائق بالنسبة لمحرز وبن رحمة، اللذين يمكنهما لعب مباراتي الخضر دون مشكلة والعودة مباشرة إلى نادييهما، بإبراز نتيجة مسحة الكشف عن كورونا قبل دخول الأراضي البريطانية، ما يعني أنهما لن يضيعا أي مباراة لفريقيهما.
جدير بالذكر، أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أصدرت بيانا رسميا بشأن قرارها بمنع بعض اللاعبين الدوليين، من تعزيز منتخبات بلدانهم التي تقع ضمن القائمة الحمراء للدول التي تشهد انتشار فيروس كورونا، وتضم القائمة الحمراء التي أصدرتها الحكومة البريطانية أكثر من 60 دولة من مختلف القارات، من بينها البرازيل ومصر وكولومبيا والأوروغواي والكونغو الديمقراطية والأرجنتين، وبحسب هذه القائمة، فإن أكثر من 60 لاعبا موزعين على 19 ناديا من الدوري الإنجليزي الممتاز، لن يسمح لهم بتعزيز صفوف منتخباتهم، خلال فترة التوقف الدولي، المتعلقة لتصفيات مونديال 2022.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com