الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البقية يلتحقون تباعا: تربص الخضر ينطلق بحضور مجادل وبدران وبلايلي

انطلق صبيحة أمس، تربص المنتخب الوطني بحضور بعض العناصر، على غرار حارس أولمبي المدية عبد الرحمان مجادل ومدافع الترجي التونسي عبد القادر بدران، فضلا عن صانع ألعاب نادي قطر القطري يوسف بلايلي، الذي رافق الناخب الوطني جمال بلماضي في رحلة الدوحة الجزائر العاصمة أمس الأول.
ورغم أن المعسكر الإعدادي ينطلق بشكل رسمي غدا الاثنين، إلا أن مدرب الخضر، تعوّد على مطالبة بعض العناصر المتاحة على الالتحاق بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى قبل يومين أو ثلاثة، كما جرى خلال التربص الأخير شهر جوان الماضي، حيث قدم كل من سليماني وبونجاح ومجادل وبلعمري وبلايلي مبكرا، كونهم كانوا يعانون من الناحية البدنية، بسبب الابتعاد عن المنافسة، وكانوا مطالبين بالخضوع لعمل استدراكي، قبيل التحاق بقية المجموعة.
وأصر بلماضي على استعجال قدوم بدران وبلايلي، كونهما يعانيان من نقص المنافسة، في ظل تأخر انطلاق الدوريين التونسي والقطري، في انتظار التحاق بقية الأسماء المحترفة بأوروبا، والتي تمتلك عديد المباريات الرسمية في الأرجل.
ومن المقرر أن يكون كل من إسلام سليماني وأحمد توبة وسعيد بن رحمة ورياض محرز وهشام بوداوي وراميز زروقي وآدم زرقان ورضا حلايمية ورشيد غزال أول الملتحقين صبيحة الإثنين بمركز سيدي موسى، كونهم أنهوا التزاماتهم مع أنديتهم الجمعة والسبت، على عكس بقية العناصر المرتقب حضورها في الأمسية أو صبيحة الثلاثاء على أقصى تقدير، في صورة كل من إسماعيل بن ناصر وعيسى ماندي المعنيين بمباريات "الكالتشيو" و"الليغا" سهرة اليوم الأحد، على أن يتحولا بعدها مباشرة صوب الجزائر، وهذا بعد المرور على العاصمة باريس، فيما قد يتأخر لبعض السويعات كل من رامي بن سبعيني وألسكندر أوكيدجة وهاريس بلقبلة ونوفل خاسف وسفيان فغولي، على أن يحل أندي ديلور بسيدي موسى، بمجرد الانتهاء من الفصل في مستقبله، وهو الذي يتأهب للتوقيع مع نادي نيس، بعد نهاية تجربته مع ناديي مونبوليي، الذي ودع جماهيره الأسبوع الماضي.
وسيرافق مهاجم السد القطري بغداد بونجاح، العناصر المحلية في رحلة عودتهم إلى الجزائر المبرمجة غدا الإثنين، خاصة وأن بلماضي أعفاه من القدوم المبكر، بسبب تواجده إلى جانب زوجته، التي رزقت في الأيام الأخيرة بمولودها الأول.
الحصول على أشرطة مباريات جيبوتي وبوركينافاسو
باشر الناخب الوطني التحضير منذ فترة لمباراتي جيبوتي وبوركينافاسو، برسم الجولتين الأولى والثانية من تصفيات المونديال، بعد أن جمع الكثير من المعلومات حول هذا المنتخب، إذ تلقى بلماضي حسب مصادر موثوقة شريط مباراة جيبوتي ولبنان التي لعبت شهر جوان الماضي، وانتهت بخسارة أشبال جوليان ميت بهدف لصفر، ليتبخر حلمهم بالتأهل إلى بطولة كأس العرب بقطر، كما تلقى مدرب الخضر شريط المباراة الودية التي جمعت بين منتخب بوركينافاسو والمغرب شهر جوان الماضي، والتي انتهت لصالح أسود الأطلس بهدف لصفر، كما نجح بعض مساعدي بلماضي في توفير شريط لقاء "الخيول" وكوت ديفوار الذي انهزم فيه أشبال مالو بهدفين لهدف واحد، في مباراة تألق فيها مهاجم نادي أجاكس أمستردام الهولندي لاسينا طراوري، الذي سيكون مصدر الخطر الأول لدفاع الخضر، في لقاء مراكش بتاريخ 7 من شهر سبتمبر المقبل.
ومن المنتظر أن يعاين لاعبو الخضر، بمجرد حلولهم بمركز سيدي موسى منتخب جيبوتي، سيما وأن الوقت ليس في صالحهم، على أن يتفرغوا بعدها لمباراة بوركينافاسو، التي ستكون نتيجتها مهمة في سباق المنافسة على التأهل إلى الدور الفاصل.
بلماضي ينشط ندوة صحفية غدا
سيكون الناخب الوطني جمال بلماضي غدا، بداية من الساعة 11.30 على موعد مع تنشيط ندوة صحفية بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، من أجل الحديث عن التحديات التي تنتظر أشباله، برسم الجولتين الأولى والثانية من تصفيات المونديال، أين سيحاول بلماضي الحديث عن أهمية الفوز بهذين الموعدين الهامين، من أجل مد خطوة نحو التأهل إلى الدور الفاصل، كما سيحاول المسؤول الأول على العارضة الفنية للخضر في نفس الوقت، تبرير خياراته الخاصة بالقائمة النهائية، ولو أنها تبدو منطقية إلى أبعد الحدود، على اعتبار أنه أبعد العناصر التي تعاني نقص المنافسة والبطالة، فيما أعفى آدم وناس بسبب خيارات خاصة بمستقبله، وهو الذي لم يقرر ناديه نابولي بعد الاحتفاظ بخدماته أو تسريحه لأحد الفرق المهتمة بخدماته، في صورة مارسيليا الفرنسي.
جدير بالذكر أن موقع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أشار خلال البيان المنشور أمس، إلى ضرورة استظهار بطاقة الصحفي المحترف ووثيقة سلبية لكشف فيروس كورونا، قبل الدخول إلى مركز سيدي موسى، خاصة وأن بلماضي لا يود الوقوع في أي محظور، قبيل انطلاق التصفيات المونديالية، التي يوليها أهمية قصوى.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com