الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بلماضي تفقد بنفسه أرضية تشاكر: مبولحي وبلعمري يصلان والتعداد يكتمل اليوم


واصلت العناصر الوطنية توافدها على مركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، فبعد التحاق كل من عبد الرحمن مجادل وعبد القادر بدران ويوسف بلايلي صبيحة السبت، كان الدور في السهرة على المدافع جمال بلعمري، فيما قدم الحارس رايس وهاب مبولحي أمس، بعد الترخيص الذي تحصل عليه من إدارة ناديه الاتفاق السعودي، الذي سمح له بالالتحاق بمعسكر الخضر قبل بدء فترة التوقف الدولي، في وقت يكون فيه مهاجم نادي ليون إسلام سليماني، قد حلّ هو الآخر بالجزائر، بعد أن أنهى الجمعة الماضي، التزاماته مع ناديه أولمبيك ليون.

وشرع الطاقم الفني للخضر، بعد القيام بكافة الإجراءات والفحوصات للاعبين، في برمجة التدريبات، في انتظار اكتمال التعداد اليوم، بقدوم العناصر التي شاركت في مباريات الجمعة والسبت، في صورة كل من أحمد توبة ورياض محرز وسعيد بن رحمة وهشام بوداوي وراميز زروقي، على أن لا تتأخر الأسماء التي لعبت أمس، إذ من المرتقب حلولها بالجزائر ظهيرة اليوم أو في الأمسية على أقصى تقدير، على غرار كل من عيسى ماندي وإسماعيل بن ناصر، اللذين لعبنا في ساعة متأخرة من ليلة الأحد، على أن يلتحقا بالعاصمة الفرنسية باريس مباشرة، تحسبا للقدوم إلى الجزائر.
بالمقابل، اتفق المهاجم أندي دولور مع ناديه الجديد نيس على الالتحاق بتربص الخضر، رفقة مواطنه هشام بوداوي، على أن يعود بعد نهاية فترة التوقف الدولي، لمباشرة التحضيرات.
وأصر مدرب نيس كريتسوف غالتيي على انتداب دولور، رغم علمه بفقدان خدماته لقرابة شهر أو يزيد عن ذلك، خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون مطلع شهر جانفي المقبل، في ظل ثقته الكبيرة في مؤهلاته الهجومية.
وسيلتحق مهاجم الخضر بسيدي موسى بمعنويات مرتفعة، بعد حسم مستقبله، إذ سيكافح من أجل انتزاع مكانة أساسية، سيما وأن وضعية منافسيه تبدو صعبة، بداية ببغداد بونجاح الذي لم يخض أي لقاء رسمي لحد الآن لتأخر انطلاق الدوري القطري، فيما اكتفى إسلام سليماني ببعض الدقائق مع نادي ليون، في ظل عدم ثقة المدرب الهولندي بيتر بوش، في إمكاناته مقارنة ببقية مهاجميه.
ويشرع الناخب الوطني بداية من أمسية اليوم، موعد أول حصة رسمية في ضبط معالم التشكيلة الأساسية، خاصة وأن الوقت ليس في صالحه، باعتبار أن لقاء منتخب جيبوتي بعد ثلاث أيام فقط، ولو أن الأمور تبدو محسومة في كل المناصب باستثناء مركزين فقط، أولهما الظهير الأيمن، إذ سيفاضل بين كل من حلايمية وزفان وبن عيادة، فيما سيختار بلقبلة أو زروقي لمزاملة بن ناصر وفغولي في وسط الميدان.
وتبدو كل الأمور مضبوطة قبيل موعد مباراتي جيبوتي وبوركينافاسو، ولا يوجد ما يقلق الناخب الوطني، باستثناء أرضية ميدان ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، إذ تلقى بلماضي تقريرا سلبيا عن حالتها مقارنة بآخر تربص للخضر.
وأصر المسؤول الأول على العارضة الفنية للخضر، حسب مصادر النصر على التنقل بنفسه أمس إلى ملعب تشاكر، من أجل الوقوف على حالة أرضية الميدان التي ستلعب عليها مباراة منتخب جيبوتي، إذ طالب من عمال الملعب، الذين يقومون بمجهودات جبارة لتجهيزها، قبل موعد الثاني من شهر سبتمبر الداخل، تعجيل عمليات الصيانة والتجهيز، خاصة وأنها بدت صفراء اللون ومتأثرة من موجة الحرارة، التي شهدتها ولاية البليدة نهاية الشهر الفارط وبداية الشهر الجاري.
العبدي يُسلم تقرير سفريتي دوالا ومراكش
يولي بلماضي منذ استلامه زمام العارضة الفنية للخضر أهمية كبيرة لأدق التفاصيل، حيث يعتبرها من أبرز أسباب نجاحه لحد الآن، وهو ما جعله يخُص المناجير العام أمين العبدي، بمهمات خاصة في الأيام الأخيرة الماضية، إذ طلب منه التنقل إلى مدينة دوالا، بعد عملية سحب قرعة كأس أمم إفريقيا، من أجل الوقوف على حالة الملعب الذي سيخوض فيه رفاق رياض محرز مباريات الدور الأول من «الكان»، كما طالبه بالتنقل أيضا إلى مدينة مراكش المغربية، من أجل إعداد تقرير مفصل حول المدينة والملعب والظروف التي سيلعب فيها الخضر مباراة الجولة الثانية، من تصفيات المونديال أمام منتخب بوركينافاسو يوم 7 سبتمبر.
وعاد العبدي إلى أرض الوطن الجمعة قادما من المغرب، حيث التقى الناخب الوطني في رحلة باريس الجزائر العاصمة، وهو ما دفع بلماضي لعدم تضييع الوقت، إذ طلب منه بمجرد الحلول بمركز سيدي موسى تقديم تقرير سفريتي دوالا ومراكش، خاصة وأن الطاقم الفني للخضر يود الوقوف على كافة الجزئيات والتفاصيل الصغيرة، قبل خوض لقاء منتخب «الخيول» الذي يراه مفتاح التأهل إلى الدور الفاصل، سيما في حال عودة رفاق يوسف بلايلي، بكامل الزاد من مراكش.
وحجز العبدي في أفخم فنادق دوالا ومراكش، تحسبا للكان ولقاء الجولة الثانية من تصفيات المونديال، لتمكين العناصر الوطنية من التركيز على الملعب فقط.
بونجاح يزور لاعبي المنتخب المحلي
حرص مهاجم السد القطري بغداد بونجاح على زيارة لاعبي المنتخب المحلي، قبيل مباراتهم الودية الثانية أمام منتخب بورندي التي لعبت سهرة أمس بالعاصمة القطرية الدوحة، من أجل تشجيعهم وتهنئتهم في نفس الوقت على الفوز المسجل قبل أيام، على حساب المنتخب السوري بنتيجة هدفين لهدف واحد.
وسجل مهاجم الخضر تواجده بتدريبات أشبال مجيد بوقرة سهرة أمس الأول، حيث كان له حديث مطول مع «الماجيك» وأعضاء طاقمه الفني، قبل أن يتم تقديمه للاعبين، كقدوة يجب الاحتذاء بها، إذا ما أرادت العناصر المحلية البصم على مشوار متميز، سواء مع المنتخب الأول أو في مشوارها الاحترافي مع النوادي.
وكان لبونجاح حديث مطول أيضا مع زميله في المنتخب الأول حسين بن عيادة، إذ ضرب له بغداد موعدا صبيحة اليوم، خاصة وأن لاعب السد القطري سيلتحق بالجزائر العاصمة، في نفس رحلة المنتخب المحلي، الذي تنقل في سفرية عادية.
المصائب تتوالي على المنتخب البوركينابي
توالت المصائب على الطاقم الفني للمنتخب البوركينابي، فبعد خسارة خدمات المتألق بيرتران طراروي نجم أستون فيلا الانجليزي، بسبب الإصابة، لن يكون بمقدور المدرب مالو الاعتماد على خدمات المهاجم سيريلا بايالا الذي أصيب في لقاء ناديه أجاكسيو في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، إذ سيغيب رسميا عن لقاء الخضر، وهو ما من شأنه أن يقلل الخيارات الهجومية، بالنسبة لمدرب «الخيول».
والتحقت بعثة المنتخب البوركينابي قبل يومين بالمغرب، تحسبا للمباراة التي ستجمع رفاق مهاجم أجاكس الهولندي لاسينا طراوري أمام منتخب النيجر لحساب الجولة الأولى من تصفيات المونديال، على أن يستقبل بعدها الخيول الخضر يوم 7 سبتمبر بملعب مراكش، برسم الجولة الثانية من تصفيات المونديال.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com