الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وعد بالرد على مدرب الخيول في الميدان، بلماضي يؤكد: ذاهبون للعب الكرة و الفوز والحرارة هاجسنا الوحيد

 

طالب الناخب الوطني جمال بلماضي لاعبيه بضرورة العودة بكامل الزاد من المغرب، وعدم الالتفات لأي شيء آخر قد يشتت تركيزهم، خاصة فيما يتعلق بمكان إجراء المقابلة، وقال بلماضي، خلال تصريحاته لوسائل الإعلام بمطار هواري بومدين صبيحة أمس، قبيل مغادرة الجزائر، إن كرة القدم لا علاقة لها بالسياسة، مضيفا في هذا الشأن:«ذاهبون للمغرب من أجل لعب كرة القدم، والأخيرة لا علاقة لها بالسياسة، وبالتالي لسنا قلقين بخصوص أي شيء، بقدر ما نبحث على العودة بكامل الزاد، وصدقوني درجة الحرارة المرتفعة بمدينة مراكش هاجسنا الوحيد، ولكن يتوجب علينا أن نتأقلم معها بسرعة لتقديم كرة جميلة، تسمح لنا بالفوز والانفراد بصدارة مجموعتنا وتعزيز فرصنا في التأهل».   
نقاط بوركينافاسو حاسمة في سباق التأهل
اعتبر المسؤول الأول على العارضة الفنية للخضر، أن نقاط مباراة الغد حاسمة في سباق التأهل إلى الدور التصفوي الأخير، مضيفا بأن عناصره على دراية بما ينتظرها بملعب مراكش، وهنا قال بلماضي:« نقاط مباراة الغد (يقصد اليوم) تكتسي أهمية كبيرة، بعد فوز المنتخبين بلقائهما الأول، وبالتالي سنكون مطالبين بفك الشراكة مع بوركينافاسو، ولن يكون لنا ذلك سوى بحصد النقاط الثلاث، سيما وأن ذلك سيعزز من فرصنا في التأهل إلى الدور التصفوي الأخير».
حضرنا لموعد الخيول بصفة عادية
وعن كيفية التحضير لمباراة بوركينافاسو التي ستلعب في ظروف خاصة، بعد نقل المواجهة من ملعب 4 أوت بواغادوغو، فقد أشار بلماضي إلى أن هذا الموعد لا يختلف عن بقية المواعيد التي خاضوها، مضيفا بأن تركيزهم منصب على العود بكامل الزاد لا أكثر ولا أقل، وقال:« بعد الفوز على جيبوتي شرعنا في التحضير للقاء بوركينافاسو، وكانت استعداداتنا عادية كبقية اللقاءات التي خضناها سابقا، رغم إدراكنا بأهمية هذا الموعد في سباق التأهل إلى الدور التصفوي الأخير».
سنرد على مدرب المنافس فوق أرضية الميدان
وبخصوص ما قاله مدرب منتخب بوركينافاسو كامو مالو عن مباراة اليوم، والمتعلق بمقدرتهم على الإطاحة ببطل إفريقيا الذي لا يعد مرشحا سوى فوق الورق، فقد أكد بلماضي بأن الرد سيكون فوق أرضية الميدان:« من حق مدرب بوركينافاسو أن يقول ما يريد، كما يحق لنا أن نتحدث فيما نراه أقرب للواقع، ولكن الميدان سيكون الفاصل بيننا، وبحول الله سنطيح بهم وسنعود بالانتصار، رغم إقراري بصعوبة المأمورية، كون بوركينافاسو تمتلك منتخبا جيدا».
تصفيات المونديال لا تتطلب أي أخطاء تحكيمية
لم يُخف بلماضي تخوفاته من التحكيم، بعد أخطائه المتكررة ضد الخضر في آخر المواعيد، مشيرا إلى ضرورة تقديم الحكم البوتسواني جوشوا لأداء جيد خلال مباراة اليوم أمام بوركينافاسو، خاصة وأن نقاطها حاسمة في تحقيق التأهل المبكر إلى الدور الأخير، وهنا قال مدرب الخضر:«لست خائفا من التحكيم في لقاء اليوم، رغم أنه يشكل مصدر إزعاج لنا منذ فترة، ويكفي أننا كنا ضحيته خلال آخر تربصين، أنا آمل أن لا يرتكب حكم لقاء اليوم أي أخطاء، لأننا في مرحلة جد حساسة، وتصفيات المونديال مغايرة عن المواعيد السابقة التي خضناها».
نحتاج لأرضيات ذات جودة لتطبيق كرتنا المعهودة
وفي معرض حديثه عن لقاء اليوم، تطرق بلماضي إلى أرضية مراكش، معتبرا إياها صالحة لتقديم كرة قدم جميلة، خاصة وأن تشكيلته مطالبة بالتحكم في مجريات اللعب، إذا ما أرادت العودة بكامل الزاد، والانفراد بصدارة المجموعة، وفي هذا الخصوص أضاف:« نحتاج لأرضيات ذات جودة من أجل تطبيق كرتنا المعهودة، التي ترتكز على الكرات القصيرة والسريعة، وهنا أرى بأن مسرح مباراة اليوم جيد».
آمل أن تكون أرضية تشاكر جاهزة لموعدي أكتوبر ونوفمبر
عاد بلماضي للحديث عن أرضية ميدان تشاكر التي انتقد مسؤوليها بشدة قبيل مباراة جيبوتي، بسبب وضعيتها الكارثية، ما عجل بإقالتهم، أين أشار إلى ضرورة تجهيزها لموعدي شهري أكتوبر ونوفمبر، خاصة وأن رفاق محرز اشتكوا كثيرا من رداءتها خلال مباراة الخميس الماضي، وهنا قال:«أتمنى أن يقوم كل مسؤول بواجباته، وبالتالي يقوم المشرفون الجدد على أرضية تشاكر بتجهيزها لموعدي أكتوبر ونوفمبر، كونهما حاسمان في سباق التأهل، لقد تحدثت عن كارثية أرضية تشاكر، وأعتقد بأن كلامي لاقى تجاوبا من المسؤولين».
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com