الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

غضب من الخسارة وتوجس من عرض بلوزداد: مدرب وفــــاق سطيــف في عين الإعصــــار بعد «كارثة» غامبيـــا


عاد في ساعة مبكرة من يوم أمس، وفد وفاق سطيف إلى أرض الوطن، عائدا من عاصمة غامبيا «بانغول»، مباشرة بعد انتهاء مباراة الذهاب من الدور التمهيدي الأول، من مسابقة كأس رابطة أبطال إفريقيا أمام نادي «فورتين اف سي»، والتي عرفت هزيمة غير متوقعة لرفقاء القائد أكرم جحنيط بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفر.
وتنطلق بداية من اليوم، تشكيلة الوفاق في تحضير لقاء العودة، المقرر يوم 19 سبتمبر بميدان الثامن ماي، وحينها لن يكون هناك أي خيار أمام رفقاء الحارس خذايرية، سوى الفوز بنتيجة ثقيلة على حساب المنافس المغمور، من أجل اقتطاع ورقة التأهل إلى الدور القادم، وتفادي حدوث أي مفاجآت غير سارة في بداية المشوار.
وأرجع الطاقم الفني، الخسارة المهينة في ملعب «الاستقلال» إلى الحالة البدنية السيئة لجميع اللاعبين، لأنهم لم يستفيدوا من المدة الكافية من الراحة، عقب المشوار الماراطوني لبطولة الموسم المنقضي، مضيفا أن السبيل الوحيد لاقتطاع ورقة التأهل هو ضمان استرجاع اللاعبين بصورة جيدة قبل مواجهة الإياب.
وحمل الأنصار المدرب الكوكي مسؤولية الخسارة القاسية أمام خصم مجهول في الساحة الإفريقية، بسبب خياراته الخاطئة المتعمدة عند وضع التشكيل الأساسي، خاصة المتعلقة بمواصلة الاعتماد على خدمات الثنائي نمديل ولعريبي في المحور الدفاعي، والأكثر من ذلك إصراره على بقائهما في التعداد القادم، بالرغم من مستواهما المتوسط الذي قدماه في مباريات الموسم الماضي.
ودعا الأنصار التقني التونسي، لمراجعة خياراته التكتيكية تحسبا لمباراة العودة، لأنهم يرفضون الإقصاء المبكر من هذه المسابقة، خاصة وأن الإدارة وعدتهم على لسان المدير العام فهد حلفاية، بالتنافس على بلوغ الأدوار النهائية، من منافسة كأس رابطة أبطال إفريقيا.
وعلمت النصر، أن إدارة النادي غير راضية فعلا عن خيارات الطاقم الفني، وبدت هذه المرة منزعجة فعلا من الأخبار المتداولة عن وقوع اتفاق مبدئي بين المدرب الكوكي وإدارة شباب بلوزداد، بدليل أن المعني يرفض لغاية الآن التوقيع على العقد الجديد.
وحسب مصادرنا فإن عقد الكوكي في الوفاق ينتهي رسميا بتاريخ 30 سبتمبر الجاري، وهو ما جعل فهد حلفاية يصرح في آخر ندوة صحفية بأن عقد التقني التونسي «ساري المفعول».
ويوجد طرف قوي في الإدارة لا يرغب في استمرار الكوكي على رأس العارضة الفنية، لكنه متخوف من التعبير صراحة عن موقفه أمام حلفاية، مادام أن الأخير يعتبر «واقعيا» هو المسؤول الأول والأخير عن النادي، بالنظر إلى القروض المالية، التي قدمها لصالح الخزينة منذ موسمين من الآن.
عمورة ينعش الخزينة بعشرين مليارا
استفادت خزينة النادي من قيمة مالية قدرها 19.8 مليار سنتيم، تمثل قيمة تحويل الهداف عمورة إلى صفوف نادي «لوغانو» السويسري.
وحسب مصادر من داخل الإدارة، فإن المدير العام فهد حلفاية قد سحب جزءا من القيمة المالية المذكورة، وهو ما أغضب كثيرا بقية المسيرين لأنهم كانوا يريدون الاجتماع فيما بينهم، من أجل الاتفاق حول الطريقة المثلى لصرف هذا المبلغ المعتبر، لاسيما وأن النادي يعاني من ديون مالية هامة، بسبب المصاريف الضخمة التي استغلها الموسم المنقضي في السفريات القارية، بمناسبة المشاركة في النسخة السابقة من مسابقة كأس «الكاف».
وفد النادي الغامبي رافق الوفاق في الرحلة
عرفت رحلة عودة الوفاق إلى أرض الوطن في الطائرة الخاصة، اصطحاب وفد نادي «فورتين أف سي»، والذي تقدمت إدارته بطلب نحو نظيرتها من الوفاق حول ضمان ذهابها إلى الجزائر، بسبب الصعوبات المالية التي تعاني منها، وهو ما وافقت عليه إدارة الوفاق دون تردد.
وسيقيم وفد النادي الغامبي، طيلة مدة إقامته بمدينة سطيف على مستوى فندق «أزديف»، على أن يجري التدريبات بملعب حي 500 مسكن.
دغموم يقترب من الترجي التونسي
جدد المهاجم عبد الرحيم دغموم طلبه بالرحيل النهائي من صفوف النادي، حيث قالت مصادر من داخل الإدارة إن رئيس مجلس الإدارة، عبد الحكيم سرار، سيستدعي قريبا اللاعب من أجل تحديد وجهته المستقبلية.
وأكدت مصادر من داخل الفريق، بأن اللاعب سيوقع رسميا في صفوف الترجي، بعد موافقة إدارة الوفاق على المقترح الذي تقدمت به إدارة الفريق التونسي، والمتمثل في مقايضة دغموم بالجناح رضا بن ساحة، مع استفادة خزينة الوفاق من قيمة مالية إضافية، قدرها 1.5 مليار سنتيم بالعملة الوطنية.  وسيكون هذا الأسبوع حاسما للكشف عن الوجهة النهائية للمهاجم دغموم، مع الإعلان في نفس الوقت عن أسماء اللاعبين المعنيين بالتسريح أو الإعارة من النادي.                        أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com