الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

يناقش في اجتماع المكتب الفيدرالي: «حل وسط» لإنقاذ ميركاتو المدانين !


علمت النصر من مصادر موثوقة، بأن عضوا في المكتب الفيدرالي الحالي، قدم مقترحا يخص ملف تسوية ديون أندية المحترف.
وكانت الفاف، قد أكدت في اجتماع المكتب الفدرالي الأخير، على عدم السماح لكل النوادي التي يوجد على عاتقها ديون على مستوى لجنة المنازعات، بتأهيل المستقدمين الجدد إلى غاية تسوية كل مستحقات اللاعبين والمدربين العالقة.
وحسب ذات المصادر، فإن المقترح الموجود على طاولة الاتحادية، يتمثل فيما يشبه رزنامة لتسوية الديون بناء على القيمة الموجودة على عاتق الأندية.
ويتضمن «الحل» المقترح من قبل ذات العضو والمرسل إلى مكتب الرئيس شرف الدين عمارة، إلزامية قيام الأندية التي لا تتجاوز ديونها مبلغ 3 ملايير سنتيم بتسوية المبلغ كاملا قبل تأهيل المنتدبين الجدد وسحب الإجازات، فيما يتوجب على النوادي المدانة بمبالغ في حدود سبعة ملايير تسديد نصف المبلغ، مقابل السماح لها بالتعاقد مع سبعة لاعبين جدد، وأما الأندية التي لديها مبلغ ديون يتجاوز سبعة ملايير، فتبقى مطالبة بتسوية 30 بالمئة من القيمة المستحقة، مقابل التعاقد مع خمسة لاعبين فقط.
واستنادا لذات المصادر، سيستغل رئيس الفاف فرصة عقد اجتماع المكتب الفدرالي الاستثنائي هذا الأربعاء بقسنطينة، من أجل مناقشة موضوع ديون الأندية.
ورغم أن موعد انطلاق بطولة المحترف الأول وحتى القسم الثاني لم يعد يفصلنا عنه سوى أقل من شهر، لكن الشيء الملاحظ بأن غالبية الفرق سواء بالنسبة للمحترف الأول، أو الأندية التي لديها ديون في القسم الثاني قد قامت بتعاقدات، وتنتظر القرار النهائي من طرف أعضاء المكتب الفدرالي هذا الأربعاء، ما يجعل مصير الصفقات معلقا، رغم أن المسؤول الأول على مبنى دالي براهيم، ليّن موقفه من قبل، وسمح للفرق المعنية بالتعاقد مع لاعبين في الميركاتو الشتوي وحتى الاستثنائي.
جدير بالذكر، أن جل فرق النخبة باستثناء الأندية التي ترعاها شركات عمومية إضافة إلى نادي بارادو لا يحق لها القيام بالتعاقدات، في صورة أولمبي المدية ووداد تلمسان واتحاد بسكرة، وأما بالنسبة لفرق القسم الثاني ففرق على غرار شبيبة سكيكدة وأهلي البرج واتحاد بلعباس ومولودية العلمة واتحاد عنابة، تبقى ممنوعة من الاستقدامات، وتعول كثيرا على نتائج اجتماع المكتب الفدرالي هذا الأربعاء.
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com