السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب وفاق سطيف قبل مواجهة نواذيبو: سيناريو غامبيا درس لن يعاد


أكد مدرب وفاق سطيف نبيل الكوكي، أن فريقه سيرمي بكامل ثقله في سبيل تسجيل نتيجة إيجابية مطمئنة، عند ملاقاة صاحب الأرض والجمهور نواذيبو الموريتاني، ضمن ذهاب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس رابطة أبطال إفريقيا، مضيفا أن تشكيلة "النسر الأسود" حضرت جيدا لهذا الموعد، حتى يتسنى لها لعب مباراة العودة بكل أريحية، واقتطاع ورقة التأهل إلى دوري المجموعات من هذه المسابقة القارية، دون تكرار ما فعلته في الدور التمهيدي السابق، عندما واجهت التشكيلة نادي "فورتين الغامبي".  وقال الكوكي:" مباراة فورتين درس مفيد، وسنحاول عند مواجهة الخصم الموريتاني بميدانه تسجيل نتيجة إيجابية، تسمح لنا بلعب لقاء العودة بكل أريحية، ومن ثم اقتطاع ورقة التأهل إلى دور المجموعات".
الكوكي قدم متأخرا إلى المطار وسط تساؤلات كثيرة
وقبل هذا، وعند التأهب إلى مباشرة سفرية موريتانيا أمس الأول، قدم المدرب الكوكي متأخرا إلى مطار سطيف عن الموعد المتفق عليه، حيث قالت مصادر من داخل النادي، إن المعني رفض في بداية الأمر التنقل برفقة الفريق إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، احتجاجا منه لعدم التزام إدارة النادي بالوعود التي قدمتها له، والمتمثلة في تسوية الأجزاء المتبقية من أجوره العالقة من بطولة الموسم المنقضي، قبل التنقل في السفرية القارية الثانية.
وأضافت هذه المصادر، أن الإدارة فشلت في توفير السيولة المالية، والتي تسمح لها بتسديد جميع مستحقات التقني التونسي برفقة طاقمه المساعد، وهذا بالنظر إلى الأزمة المالية الصعبة التي يمر بها النادي، خاصة بعد ارتفاع المصاريف بشكل رهيب، جراء تعاقدات الميركاتو.
لم يمض عقد التجديد
على عكس التصريحات المطمئنة التي أطلقها رئيس مجلس الإدارة، عبد الحكيم سرار، حينما قال إن الكوكي سيمضي على عقد تجديده الخميس الماضي، أي قبل التنقل نحو موريتانيا، فإن ذلك لم يحدث في النهاية، بسبب فشل الإدارة في تسديد الأجور المتأخرة، للتقني التونسي منذ بطولة الموسم المنقضي.
وقال مصدر من داخل الإدارة، إن موعد توقيع نبيل الكوكي على العقد الجديد، قد تأجل لغاية العودة من موريتانيا، أو حتى بعد مباراة الإياب أمام المنافس نواذيبو، في ظل عدم توفر الإدارة على السيولة الكافية التي تسمح بدفع مستحقاته القديمة.
وتأتي هذه الأزمة الجديدة من الناحية المالية، بعد المعلومات القوية التي تحدثت عن استغلال المدير العام، فهد حلفاية، استفادة الخزينة من قيمة تحويل عمورة، من أجل تحصيل مبالغ القروض المالية التي قدمها بقيمة إجمالية تفوق 15 مليار سنتيم.
المسيّرون بقوة والاستقبال جيد
حظي وفد الوفاق فور الوصول إلى مطار العاصمة نواكشوط، باستقبال حار سواء من قبل طاقم السفارة الجزائرية في موريتانيا تحت إشراف السفير نور الدين خندوري، أو من قبل إدارة نادي الفريق المحلي نواذيبو، حيث خصص لصالح "النسر الأسود" الحافلة الخاصة للمنتخب الوطني الأول، والتي أقلت رفقاء القائد جحنيط من المطار إلى فندق "الإيمان"، والأكثر من ذلك فإن إدارة نواذيبو وضعت كامل التسهيلات أمام المدرب الكوكي، بخصوص ملاعب التدرب طيلة فترة الإقامة بنواكشوط.
جدير ذكره، أن بعثة الوفاق إلى موريتانيا رافقها عدد هام من المسيرين، يتقدمهم رئيس النادي الهاوي لافي والمدير الرياضي بوعود، كما عرفت الرحلة تواجد أربعة أعضاء من مجلس إدارة الشركة وهم حسين بلعباس، كمال حشايشي، خالد ثوابت ورفيق بوعريف.
المدرب يؤخر ضبط التشكيلة
يضبط اليوم، الطاقم الفني، بمناسبة الحصة التدريبية الأخيرة التي ستجرى في الملعب الرئيسي، التشكيلة الأساسية النهائية التي سيعتمد عليها في مباراة الغد.
ولن يحدث المدرب الأول الكوكي تغييرات كثيرة عن التركيبة المثالية التي سيدفع بها من بداية اللقاء، مقارنة بالمواجهتين الماضيتين من الدور الأول أمام "فورتين" الغامبي، وذلك لعدة معطيات أبرزها العدد المحدود من اللاعبين المؤهلين قاريا.
ولم يقرر بعد، الطاقم الطبي مشاركة الثلاثي زيتي، حشود ولوموتي لمعاناتهم من بعض
الآلام.                                أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com