الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

صفع روتان في "حديقته" بلماضي يقصف دولور: يريدنــــــا أن نكافــــــح في التصفيــــات ليحضــــــــــر المونديــــــال كعـــــريس!

رد الناخب الوطني جمال بلماضي بقوة على المهاجم أندي دولور، عندما وصف ما طلبه بنكتة العام، ويقصد رغبة مهاجم نادي نيس في الاستفادة من الإعفاء لمدة سنة، قبل العودة مستقبلا إلى المنتخب الوطني، حيث قال مدرب الخضر في هذا الخصوص: "ديلور كان يريد إعفاءه لمدة سنة وهذه حماقة لن نقبلها إطلاقا، فنحن نلعب في النيجر، أين درجة الحرارة بلغت 40 درجة ليأتي هذا الشخص كعروس صغيرة ليحضر المونديال، بكل بساطة يريدنا أن نكافح في إفريقيا ثم يأتي للعب كأس العالم!".

ولم يتوقف بلماضي عند هذا الحد، بل واصل قصف دولور في تصريحات خلال حصة رياضية على قناة فرنسية ينشطها اللاعب السابق جيروم روتان، استغلها أيضا لتمرير رسالة مباشرة لجميع اللاعبين المترددين في القدوم إلى المنتخب الوطني، عندما قال : "لا يمكن مقارنة المنتخب بالنادي ودولور لعب 11 مباراة مع المنتخب وظف في أربع منها أساسيا وأنا أملك 3 مهاجيمن، والمنتخب الوطني فوق كل اعتبار، هل يعقل أن يقبل المنافسة في ناديه نيس ويرفضها في المنتخب الوطني ؟".
وفي ذات السياق، فقد كشف بلماضي بأن سليماني هو الآخر تلقى من طرف إدارة نادي نيس نفس مقترح دولور، لكن الهداف التاريخي للمنتخب الوطني رفض العرض جملة وتفصيلا، وقال مدرب الخضر في هذا الخصوص:"المدير الرياضي لنادي نيس اتصل بسليماني أيضا وقدم له نفس المقترح، لكن إسلام قال إنه لن يرفض المنتخب حتى في الأحلام".
وقطع بلماضي الطريق أمام عودة دولور إلى المنتخب الوطني، عندما قال:" عودة أندي إلى المنتخب بعد عام هي أكبر نكتة"، في تصريح واضح بأن مهاجم نادي نيس بات ضمن القائمة السوداء، بل أكثر من ذلك، فبلماضي يراعي بالدرجة الأولى روح المجموعة، خاصة وأن ذلك سيحدث فتنة وسط التشكيلة، دون أن ننسى بأن "الغجري" فقد شعبيته وسط الجمهور ومحبي المنتخب الوطني، بدليل تراجع عدد المعجبين على صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي، منذ كشف بلماضي حقيقة غياب اللاعب عن المنتخب.
من جهة أخرى، طرح في البداية قبول بلماضي المرور في حصة الدولي الفرنسي السابق جيروم روتان، عدة علامات استفهام، خاصة وأن لاعب باريس سان جيرمان الأسبق انتقد مدرب الخضر، بعد تصريحاته في الندوة الصحفية الأخيرة، والتي عبر فيها عن غضبه من خرجة دولور، لكن اتضح بأن مهندس التتويج بالنجمة الإفريقية، تعمد المرور في الحصة من أجل "صفع" روتان في "حديقته"، والرد عليه بطريقته الخاصة، وقال له:" المنتخب الوطني هو من قدم خدمة لدولور في كأس إفريقيا وليس العكس - مثلما قال جيروم روتان -، كما كان على دولور أن يقدم توضيحاته للصحافة الجزائرية وليس الفرنسية لأن الأمر يتعلق بالمنتخب الجزائري، وحتى للجمهور الذي استقبله بحفاوة".
وأضاف مدرب الخضر مخاطبا منشط الحصة:" روتان.. عندما يتعلق الأمر بالمنتخب الوطني والجزائر كبلد، أُحذرك من استعمال مصطلحات في غير محلها، يجب عليك أن لا تخرج عن السياق، لقد سمعت جيدا ما قلته (يقصد في الحصص الماضية)، الأمر يتعلق ببلد ومنتخب وليس بفريق".
وفي السياق ذاته، أشاد الدولي الفرنسي السابق نيكولا أنيلكا ببلماضي، والعمل الذي يقوم به مع المنتخب الوطني، مشيرا إلى أنه يسانده في القرار المتخذ، واصفا خرجة مهاجم نيس بغير المقبولة وغير المبررة تماما.
على صعيد آخر، تحدث بلماضي في حوار خص به الموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عن البطولة العربية التي ستلعب نهاية السنة الجارية، عندما أكد مشاركة بعض عناصر المنتخب الأول، دون ذكر الأسماء، وقال : "سنستغل منافسة الكأس العربية لإشراك بعض اللاعبين الدوليين للمنتخب الأول، الذين ينشطون ضمن أندية الخليج، لنا علاقة عمل مع بوقرة، لكن يجب فقط عدم الاعتماد عليهم كثيرا تفاديا للإرهاق، خاصة إذا ذهب المنتخب الوطني بعيدا في المنافسة، التي ستعرف إجراء مباراة كل ثلاثة أيام، والتي قد تكون مجازفة".
وأضاف مدرب الخضر: "من المتوقع أن تعرف البطولة العربية مستوى مقبولا، خاصة وأن البطولات الخليجية ستتوقف خلال تلك الفترة، لا يمكننا الاعتماد على لاعبين دون منافسة لمدة ثلاثة أسابيع أو شهر، في الوقت الذي ستأتي بعدها منافسة كأس إفريقيا للأمم بسرعة (9 جانفي- 6 فيفري)، وهو ما قد يصعب من مأمورية اللاعبين لاستعادة لياقتهم".
وختم بلماضي تصريحاته بالإشارة إلى أن الكأس العربية، ستشكل له فرصة لمعاينة عدد من لاعبي هذا المنتخب، الذين يتابعهم منذ مدة ويشكلون له مفاجأة سارة.
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com