الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

"بذور" عشب تشاكر تصل البليدة: خبيــر يتعهـــد بتجهيـــز الأرضيـــة قبـــل منتصف نوفمبــر

كشفت مصادر موثوقة للنصر، بأن الخبير في صيانة العشب الطبيعي البرتغالي أنطونيو سيلفا، تعهد بضمان جاهزية ملعب الشهيد مصطفى تشاكر قبل منتصف نوفمبر القادم، موعد إجراء المباراة الحاسمة للمنتخب الوطني أمام منتخب بوركينافاسو، وذلك بناء على الزيارة الميدانية التي قام بها، بعد استنجاد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بخدماته، وإعداده تقريرا مفصلا عن حالة أرضية تشاكر.
وكان رئيس الفاف شرف الدين عمارة، قد استعان بخدمات أنطونيو خصيصا من أجل إعادة تجهيز ملاعب التدريبات بمركز سيدي موسى، بعد تدهور حالتها، على اعتبار أنه يعرفها جيدا، على و سبق له التعامل مع الفاف في عهد الرئيس الأسبق روراوة، في وقت أكدت ذات المصادر، أن اليد العاملة التي تتولى مهمة صيانة عشب الأرضية جزائرية مئة بالمئة.
وفي السياق ذاته، فقد اضطرت الفاف لإحضار كميات من بذور العشب الطبيعي عبر رحلة جوية وصلت مطار هواري بومدين، بالنظر إلى رغبتها في الإسراع في مباشرة إجراءات صيانة ملعب الشهيد مصطفى تشاكر، متفادية إمكانية تأخر خروجها من الميناء، في حال نقل الشحنة بحرا.
كما أكدت ذات المصادر، برمجة عملية زرع المناطق المتضررة على مستوى الأرضية بداية من عشية أمس، خاصة وأن البذور التي اقتنتها الفاف «سريعة النمو»، حيث يلزمها 20 يوما على الأكثر، حتى تصل الأعشاب إلى الطول المطلوب، حيث تجري الأشغال على قدم وساق، منذ أن أوكل وزير الشباب والرياضة مهمة تسيير الملعب إلى الفاف، وهو ما جعل شرف الدين عمارة يعين لجنة خاصة بمراقبة ومتابعة الأشغال، وذلك لضمان جاهزية الملعب، مثلما طلب الناخب الوطني جمال بلماضي ورفقاء القائد رياض محرز، والذين رفضوا مغادرة الحديقة المفضلة لديهم، رغم الحالة السيئة التي ظهرت عليها الأرضية في مباراة النيجر الأخيرة.
بلماضي يستأنف العمل من الدوحة
استأنف الناخب الوطني جمال بلماضي العمل سريعا، حيث لم تتعد فترة الراحة التي استفاد منها بعد نهاية تربص الخضر سوى ثلاثة أيام، بعد أن عاد إلى الدوحة يوم الأربعاء الماضي، في رحلة مباشرة من الجزائر العاصمة، قبل الانطلاق في التحضيرات الخاصة بتربص نوفمبر المقبل من مكتبه في منزله العائلي في قطر، أين أكدت ذات المصادر، بأن مهندس التتويج بالنجمة الإفريقية الثانية، أخطر الفاف بقدومه إلى الجزائر يوم الرابع نوفمبر المقبل.وأرسل بلماضي القائمة الموسعة للمنتخب الوطني الخاصة بمباراتي جيبوتي وبوركينافاسو، من أجل منح الفاف كامل الوقت لإرسال الدعوات الأولية للعناصر المعنية، مثلما تنص عليه لوائح الفيفا، وهو ما يؤكد بأن التشكيلة المعنية بموعد الحسم، توجد في ذهن مدرب الخضر، ويأمل فقط في استعادة اللاعبين الغائبين عن مواجهتي النيجر، وخاصة الثنائي بلعمري وبن سبعيني، بالنظر إلى وزنهما في التشكيلة الأساسية، وبدرجة أقل وناس.
جدير بالذكر، أن الفاف تنتظر مراسلة رسمية من طرف الفيفا، لإخطارها ببرنامج الجولة الخامسة، والتي على ضوئها قد يغير بلماضي موعد لقاء بوركينافاسو، خاصة وأن المعلومات الأولية والتي أكدها وزير الشباب والرياضة، تشير إلى خوض لقاء جيبوتي يوم 10 نوفمبر المقبل في القاهرة، ما قد يجعل الناخب الوطني، يؤخر لقاء العودة ب 24 ساعة أو الإبقاء عليه يوم 14 نوفمبر.
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com