الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما وعد سبقاق بالمساعدة والمرافقة..عمارة يصرح

نحتاج نموذجا اقتصاديا جديدا لإنجاح الاحتراف
انتقد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة نظام الاحتراف، مشيرا في مداخلته خلال يوم دراسي نظمته الاتحادية وخصص لمشروع الاحتراف، إلى ضرورة اتخاذ بعض القرارات الهامة في أقرب الآجال، من أجل البحث عن كيفية النهوض بكرة القدم الجزائرية.

وأكدت مصادر موثوقة للنصر، بأن رئيس الفاف قدم بعض المقترحات لوزير الشباب والرياضة، سيتم مناقشتها لإيجاد حلول للعجز في الموازنة الذي تعاني منه غالبية الفرق، ومن بين المقترحات تشكيل صندوق موحد لدعم الأندية، خاصة بعد النداءات المتكررة من غالبية مسؤولي الفرق، الذين يطالبون بالاستفادة من دعم الشركات.
وقال رئيس الفاف:» الهدف من إنشاء لجنة مشتركة لتقييم الاحتراف في الجزائر، هو النهوض بكرة القدم في بلادنا، لكن دون التغاضي أو إهمال مشاكل أندية الهواة، وشخصيا دائما ما أؤكد على نقطة مهمة، وهي ضرورة العودة إلى التكوين».
كما تطرق رئيس الفاف إلى جزئية أخرى، تتعلق بمشاركة الفرق الجزائرية في المنافسات القارية، وقال:» ضمان المشاركة في منافسات قارية ودولية يتطلب أن نكون فريقا محترفا، وحتى نكون كذلك يجب أن يكون النادي مسيرا من طرف شركة محترفة وتجارية، وهي شروط ألزمتها الفيفا والكاف من أجل المشاركة في النسخة القادمة، وهي شروط يمكن القول بأنها قاسية، سيما بالنسبة للأندية غير المهيكلة كما ينبغي».
ولم يتوقف رئيس الفاف عند هذا الحد، وصرح أيضا:» كرة القدم في الجزائر تحتاج نموذجا اقتصاديا جديدا، لأن النموذج الحالي للاحتراف أثبت فشله، وهنا أتحدث عن محدودية المنظومة».
من جهته وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق كان له تدخل في هذا الإطار، وقال:»الهدف من هذا اللقاء، اتخاذ قرارات لإيجاد حلول لمشاكل الأندية، وما أؤكده هو أن الدولة ملتزمة وتتحمل مسؤوليتها، مثلما يجب أيضا بالنسبة لرؤساء الفرق أن يتحملوا مسؤولياتهم، وهناك نصوص تنظيمية وجب علينا إتباعها والعمل بها، كما أن هناك قوانين من الفيفا والكاف يجب تنفيذها، ربما ستكون هناك إكراهات كثيرة للفرق الجزائرية، مثلما هو معلوم فإن البدايات دائما ما تكون صعبة، ونحن نلتزم باسم الدولة الجزائرية بمرافقة كل الفواعل في المجتمع، وأقول للمشرفين على الأندية ساعدوني أساعدكم».
وختم وزير الشباب والرياضة تدخله بتوجيه رسالة مباشرة لمسؤولي الأندية وكل الأطراف الفاعلة في كرة القدم، عندما قال:» هناك اختلافات تشوش وتشوه المشهد الرياضي، وشئنا أم أبينا فكرة القدم المتنفس الوحيد، ويجب أن نضع النهوض والرقي بالرياضة الجزائرية كهدف أساسي، صحيح يمكن أن نختلف لكن لا يجب أن تكون كرة القدم هي الضحية».
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com