الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لاسات استعاد بولبينة وتيطراوي: 16 لاعبا مغتربا في قائمة منتخب أقل من 20 عاما


وجه الناخب الوطني لمنتخب أقل من 20 سنة، محمد لاسات الدعوة ل16 لاعبا ينشطون في مختلف الدوريات الأوروبية، من أجل المشاركة في التربص المقبل، من بينهم عناصر جديدة، يتقدمهم الموهبة الصاعدة لنادي أولمبيك مارسيليا جوريس رحو.
ويبدو أن لاسات وبعد توليه زمام العارضة الفنية لهذه الفئة في بطولة كأس العرب، وإشرافه على عديد التربصات، اقتنع بضرورة تشكيل لبنة هذا المنتخب من خريجي المدارس الأوروبية، كونهم قد تلقوا تكوينا احترافيا، عكس المواهب الصاعدة الناشطة بالبطولة المحلية، والتي رغم حيازاتها على الفنيات، إلا أنها تفتقد لعديد الأمور التي تتطلبها الكرة الحديثة، وفي مقدمتها النضج التكتيكي.
وحافظ الطاقم الفني للخضر خلال إعداده للقائمة المقبلة، على غالبية الأسماء التي تعود على العمل معها مؤخرا، في صورة الحارس المتميز لنادي سانت ايتيان الفرنسي نبيل أوناس والمدافع المتألق لنادي مارسيليا ريان دهيليس ومهاجم بايرن ميونيخ الألماني يونس آيت عامر، فضلا عن عصام بوعون مهاجم فالونسيان وماسيل أجعودي المنضم مؤخرا إلى نادي لازيو الإيطالي، فيما جدد الثقة في خدمات موهبة نادي ليون الفرنسي إدريس بونعاس الذي سجل حضوره لأول مرة مع منتخب بلده الأصلي في التربص الأخير، فيما استدعى بالمقابل جوريس رحو وبن حامد وتيجاني عطاء الله لأول مرة.
وضمت القائمة حسب الأخبار التي استقتها النصر، كل من الحارسين نبيل أوناس (سانت إيتيان) ومليك جمعاوي (مونبولييي) والمدافعين تيجاني عطا الله (مونبولييي) وريان دهيليس (مارسيليا) وصالح بن دريس (موسكرون) وياسين بن حامد ( أنتوارب) ورفيق مصالي (تولوز) ومهدي توينتي( رايو ماخاداهوندا)، إلى جانب لاعبي خط الوسط  إدريس بونعاس (ليون) وأسامة عمار( ليون) وماسيل أجعودي (لازيو) وعصام بوعون (فالونسيان ) ويونس آيت عامر ( بايرن ميونيخ ) وسيمبا ماتوبنزيلا (تروا) وجوريس رحو (مارسيليا) وزكريا سيليني (سيارينج يونايتد).
بالمقابل، تم الاستعانة في هذه القائمة بخدمات بعض العناصر المحلية المتألقة، التي أبلت البلاء الحسن في بطولة كأس العرب الأخيرة بمصر، في صورة ثنائي نادي بارادو بولبينة وتيطراوي، وهما اللذين شاركا مع المنتخب المحلي خلال ودية بورندي، غير أن الناخب الوطني مجيد بوقرة قرر تحويلهما مجددا لمنتخب أقل من 20 سنة.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com