السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مولودية قسنطينة (0)-إتحاد الشاوية (1): فـــــوز مـسـتـحـــق للضـيـــــوف

سقط أمس، فريق مولودية قسنطينة، بعقر دياره بهدف نظيف أمام اتحاد الشاوية، الذي كان أحسن على كل المستويات، لتتذوق الموك هزيمتها الثانية على التوالي هذا الموسم، التي جعلتها تقبع في مؤخرة الترتيب، كما جعلت الإدارة في حيرة من أمرها، وهي التي أعدت التشكيلة للعب ورقة الصعود.
وتفاجأت تشكيلة مولودية قسنطينة خلال الشوط الأول بالحضور البدني والذهني القوي للاعبي إتحاد الشاوية، الذين سيطروا بالطول والعرض على 45 دقيقة الأولى، مقدمين درسا في كرة القدم لأشبال المدرب التونسي محرز بن علي، الذي اضطر للمباراة الثانية على التوالي لقيادة أشباله من المدرجات، في ظل عدم حيازته على الإجازة، بسبب عدم السماح للمدربين الأجانب، بالعمل في القسم الثاني.
مولودية قسنطينة، التي لعبت اللقاء الأول أمام شباب برج منايل بالفريق الرديف وانهزمت بثلاثية نظيفة، كانت على موعد أمس لظهور فريقها الأول، بعد نجاح دميغة في جلب الإجازات، عقب تسوية مشكلة الديون العالقة، حيث أشرك الطاقم الفني التشكيل الأساسي، مع الإبقاء على المهاجم طيايبة احتياطيا، فيما غاب الثنائي لمايسي وآيت فرقان للعقوبة، والمخضرم بوعزة لعدم الجاهزية.
ولم تكن انطلاقة الموك بالموفقة، في ظل المستوى الذي أظهرته تشكيلة الضيوف، التي هددت مرمى فيلالي في د5 عن طريق السريع بن معمر، الذي عرقل داخل منطقة العمليات، دون أن يمنحه الحكم بوسليماني ضربة جزاء، ليعود زميله عابد ويضيع وجها لوجه أمام الحارس فيلالي، لتكون الثالثة ثابتة، بعد العمل الجبار الذي قام به السريع بن معمر في د15، حيث أسقط حقاص أرضا، قبل أن يضع الكرة في الشباك بطريقة رائعة، وسط حالة من الذهول لدى أسرة الموك التي كانت تعلق آمالا كبيرا على تعداد الموسم الحالي، الذي تغير بالكامل (الحفاظ على بن مسعود وبزاز فقط)، مقارنة بالموسم الفارط.
الهدف عوض أن يوقظ لاعبي الموك زاد من متاعبهم، خاصة مع تواصل حملات الفريق الضيف، الذي هدد مجددا مرمى فيلالي عن طريق مخالفة لوصيف في د25، ليتلقى المحليون ضربة موجعة بطرد المدافع بولذياب في د30، عقب عرقلته للمهاجم عابد، الذي كان في وضعية انفراد.
باقي دقائق الشوط الأول أكملها لاعبو الموك بصعوبة كبيرة، حتى وإن كانوا قادرين على التعديل في د45، عقب مخالفة هادف المحكمة، وهي المحاولة الوحيدة للفريق المحلي، الذي قدم صورة سيئة عنه في النصف الأول من اللقاء.
المرحلة الثانية، دخلتها تشكيلة الموك بإرادة أكبر، لتعويض النقص العددي، خاصة مع التغييرات التي أجراها المدرب بن علي بإقحام نجار وطيايبة في مكان خنطيط وبن مسعود على التوالي، على أمل النجاح في جلب الإضافة المرجوة للخط الأمامي، واندفعت تشكيلة الموك نحو الأمام، خالقة بعض الفرص، سيما عن طريق الكرات الثابتة، التي لم تأت أكلها، بل وكادت أن تورط المولودية مع الهجمات المرتدة الخطيرة عن طريق أفضل عنصر فوق الميدان لوصيف، الذي مرر في د60، صوب العلواني الذي كاد مضاعفة النتيجة، بعد تسديدة قوية اضطر فيها فيلالي لاستعمال كامل براعته لإبعادها، قبل أن يعود لوصيف في د67 ويهدد مرمى المحليين بكرة ردها حقاص من على خط المرمى، كما كاد بوغادو أن يضرب الموك في مقتل في د74، غير أن كرته لم تكن مركزة.
 لتعرف باقي الدقائق ندية كبيرة في وسط الميدان، مع تضييع البديل بولعابة لهدف الحسم في آخر خمس دقائق، بسبب سوء تعامله مع كرة لوصيف الجيدة، ولئن كان دخول بكوش من جانب الموك موفقا بعد تسديدتيه المحكمتين، في الدقيقتين 86 و87،  لتنتهي المباراة بفوز مستحق للشاوية.
سمير. ك  

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com