السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

اتحاد عنابة (3) - شباب باتنة (1): بن يحيى يهدي الطلبة أول انتصار


نجح ظهيرة أمس، إتحاد عنابة في إحراز أول فوز له هذا الموسم، وكان ذلك على حساب الضيف شباب باتنة، في مقابلة خاضها الزوار بتشكيلة كلها من الرديف، بعدما اعتمد مدرب «الطلبة» على مزيج بين السداسي المجدد من الموسم المنصرم وبعض عناصر الرديف، الأمر الذي أعطى الأفضلية لأهل الدار، ومكنهم من ترجيح الكفة، وتذوق نشوة الانتصار، رغم مشكل عدم استخراج الإجازات الذي لا يزال مطروحا.
اللقاء سار منذ بدايته في اتجاه واحد على وقع سيطرة مطلقة للمحليين، سيما وأن شبان «الكاب» فضلوا التراجع كلية إلى الدفاع، على أمل النجاح في الصمود أطول فترة ممكنة، مما جعل الحارس يوسفي يتحمل ودفاعه عبء المباراة، في ظل المد الهجومي الكبير للعنابيين، بالاعتماد على النشاط الكبير للثنائي بليلي وهبال على الجهة اليسرى، وكذا تحركات رأس الحربة بن يحيى.
أول فرصة سانحة للتهديف، كانت قد أتيحت لبوقشابية من جانب الإتحاد، والذي كان قريبا من هز الشباك في الدقيقة 15 لولا براعة الحارس يوسفي، ليقع بعدها بخمس دقائق مدافع الشباب توتة في المحظور، عندما عرقل هبال داخل منطقة العمليات، وهي اللقطة التي أعلن على إثرها الحكم بوترعة عن ضربة جزاء، تولى تنفيذها بنجاح بن يحيى، مفتتحا باب التسجيل.
هذا الهدف، حرر أشبال المدرب سلاطني وأعطاهم الكثير من الثقة، بدليل أنهم واصلوا إحكام سيطرتهم المطلقة على مجريات اللعب، في غياب أي رد فعل جدي من الضيوف، لأن محاولات الشباب اقتصرت على كرتين ثابتتين، نفذهما القائد كامل وأظهر فيها الحارس العنابي شكال براعة في التصدي لهما، في الوقت الذي نجح فيه أهل الدار في مضاعفة النتيجة، وتسجيل هدف الإطمئنان في الدقيقة 44 بواسطة بن يحي، الذي أودع الكرة برأسية ممكنة في الزاوية البعيدة لمرمى يوسفي، بعد تلقيه تمريرة ميليمترية من بوعزيز.
المرحلة الثانية، شهدت انتفاضة الزوار، الذين خرجوا من قوقعتهم، في محاولة للعودة في النتيجة، وقد كاد أول إنذار عن طريق كامل، الذي انفرد بالحارس شكال، غير أن براعة هذا الأخير أنقذت الموقف، قبل أن ينجح بهاز في تقليص النتيجة بطريقة ذكية، إثر تلقيه تمريرة من زميله واشي، وكان ذلك في الدقيقة 51.
هذا الهدف فرض ضغطا على العنابيين، مما أرغم المدرب سلاطني القيام ببعض التغييرات، خاصة بإقحام علاوة لتعزيز خط وسط الميدان، ولو أن الخطورة كانت أكبر من جانب المحليين، الذين أهدروا فرصة إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 67 عن طريق هبال.
مع مرور الدقائق، تأثر لاعبو الاتحاد من الجانب البدني، الأمر الذي فسح المجال أمام الضيوف للتوجه صوب الهجوم، وقد كانت أخطر فرصة تلك التي أتيحت لمزهود عند الدقيقة 82، إذ كان قريبا من التعديل لولا براعة الحارس شكال، قبل أن يقضي بوقشابية على آمال «الكاب» في تدارك الوضع، وذلك بتسجيله هدف الاطمئنان في الدقيقة 89، بتسديدة قوية بعد عمل جماعي بين هبال وبن يحي، ليطلق الحكم بوترعة صافرة النهاية، بفوز معنوي لشبان إتحاد عنابة قبل موعد «الديربي» في نهاية الأسبوع.
ص/ فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com