الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مالي تحجز مقعدا وجنوب إفريقيا والبنين يقتربان: معــــالــم المنتخبــــات المتأهلـــة للدور الحاسم تتضــح

بدأت معالم المنتخبات المتأهلة إلى المحطة النهائية من تصفيات مونديال قطر 2022 تتضح، بعد أن ضمنت ثلاث منتخبات بشكل رسمي العبور إلى المرحلة الفاصلة، وهي السنغال والمغرب ومالي، فيما اقتربت منتخبات أخرى من المرحلة الحاسمة، في صورة كل من جنوب إفريقيا والبنين والكونغو وكوت ديفوار، ولو أنه تنتظرها لقاءات مصيرية في آخر جولة لضمان التأهل.
والتحق المنتخب المالي بركب المتأهلين إلى المحطة النهائية، بعد فوزه خارج الديار الخميس الماضي، على نظيره الرواندي بثلاثة أهداف نظيفة، قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات، لينضم إلى منتخب السنغال متصدر المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، بفارق 8 نقاط عن كل من الطوغو وناميبيا، فضلا عن المنتخب المغربي المتأهل قبل جولتين، بعد تصدره المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة بالفوز في أول أربع جولات.
ورفعت مالي رصيدها إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الخامسة، بواقع أربعة انتصارات وتعادل وحيد، فيما فقدت أوغندا حظوظها في التأهل بعد توقف رصيدها عند 9 نقاط خلف مالي، بالتعادل على أرضها مع كينيا هدف لهدف أمس الأول.
وسيكون المنتخب المالي ضمن التصنيف الثاني في الدور الحاسم، وسيقابل أحد منتخبات التصنيف الأول، على غرار المنتخب الوطني المتواجد ضمن «التوب 5»، ولكن شريطة ضمان تأهله للقاء السد الثلاثاء المقبل، عند مواجهة منتخب بوركينافاسو.
بالمقابل، قطع منتخب جنوب إفريقيا شوطا مهما للتأهل بفوزه الصعب على زيمبابوي بهدف دون رد، مستغلا تعادل منافسه المباشر غانا المكتفي بالتعادل أمام إثيوبيا بهدف لمثله.
ورفع «البافانا بافانا» رصيدهم إلى 13 نقطة في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط عن منتخب غانا، بينما يحتل منتخب إثيوبيا المركز الثالث بأربع نقاط وزيمبابوي المركز الرابع والأخير بنقطة وحيدة.
وانحصرت تأشيرة التأهل ضمن المجموعة السابعة بين جنوب إفريقيا وغانا، حيث يلتقيان بالعاصمة الغانية أكرا غدا الأحد، إذ ستكون النجوم السوداء، مطالبة بالفوز بفارق هدفين لخطف الصدارة وتأشيرة التأهل، فيما يكفي بافانا بافانا التعادل.
واحتدم الصراع ضمن المجموعة العاشرة بين منتخبي الكونغو الديمقراطية والبنين، خاصة بعد عودة «فهود» الكونغو بفوز ثمين من تانزانيا بثلاثية نظيفة، ما تسبب في بعثرة أوراق المجموعة من جديد، رغم فوز البنين بثنائية أمام مدغشقر.
وعزز منتخب البنين موقعه في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين فقط عن منتخب الكونغو الديمقراطية، فيما تجمد رصيد منتخب تنزانيا عند 7 نقاط وغادر السباق رسميا، بفعل المواجهات المباشرة بينه وبين الأول والثاني.
وستكون الجولة الأخيرة حاسمة في تحديد هوية المتأهل ضمن هذه المجموعة المتوازنة، خاصة وأن المنتخب الكونغولي سيستضيف نظيره البنيني.
وستكون الكونغو أو البنين من المنتخبات المرشحة لمقابلة أشبال بلماضي رفقة مالي.
ولا يزال الصراع مشتعلا بين منتخبي كوت ديفوار والكاميرون ضمن المجموعة الرابعة، حيث قد يمتد إلى الجولة الأخيرة، خاصة وأن الفيلة والأسود غير المروضة مرشحين اليوم، لتجاوز عقبتي الموزمبيق ومالاوي على التوالي، لتكون الجولة الأخيرة بمثابة الفيصل بينهما، خاصة وأن الكاميرون، مطالبة عند استضافتها لكوت ديفوار بالانتصار، إذا ما أرادت خطف تأشيرة التأهل.
ويعد منتخبا كوت ديفوار والكاميرون كذلك من المرشحين لمقابلة الخضر في الدور الفاصل، كونهما يتواجدان ضمن التصنيف الثاني.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com