الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بُطولة الرابطة الثــانية: المتصدر ينجو في قسنطينة و الوصيفان يقلصان الفارق

خدمت إفرازات الجولة الأولى من مرحلة الإياب، ثنائي المطاردة اتحاد عنابة واتحاد خنشلة، وذلك باستغلال "هدية" مولودية قسنطينة لتقليص الفارق المتصدر شباب برج منايل وبالتالي بعث سباق الصعود، في الوقت الذي يتواصل فيه "صراع النجاة" بين 6 أندية من أجل تفادي التذكرة الرابعة المؤدية إلى قسم ما بين الرابطات، مادامت فرق مولودية العلمة، أهلي البرج واتحاد الأخضرية قد تعرفت على مصيرها مبكرا.
هذه المعطيات جاءت بعد انتهاء قمة النقيضين بين مولودية قسنطينة وشباب برج منايل دون اهتزاز الشباك، لأن هذه النتيجة أوقفت تمرد أبناء "الكوكليكو" على عامل الأرض، بعدما كانوا قد حصدوا 5 انتصارات متتالية في سفرياتهم، ولو أن النقطة التي حصدها المتصدر سمحت بمواصلة "ديناميكية" النتائج الإيجابية، ببلوغ المباراة 11 تواليا من دون هزيمة.
اكتفاء الرائد بنقطة، خدم الوصيف اتحاد عنابة، الذي تجاوز الأزمة الداخلية التي عاش على وقعها، وانتصر على نادي التلاغمة، بفضل ثنائية المهاجم زرقين، ليستثمر "الطلبة" في "هدية" الموك، ويقلصوا الفارق الذي يفصلهم عن الرائد إلى 4 نقاط، والأمر ذاته ينطبق على اتحاد خنشلة، الذي دشن العودة بنفس السرعة التي كان قد أنهى بها مرحلة الذهاب، إذ استعرض قدراته الهجومية أمام شبان مولودية العلمة، ودك الشباك برباعية، استهلها بايزيد ثم عثماني، قبل أن يبصم الغوماري على ثنائية.
بالموازاة مع ذلك، فقد كان نادي التلاغمة أحد أكبر الخاسرين من إفرازات هذه المحطة، لأنه تدحرج إلى الصف الخامس بعد تجرعه الهزيمة لأول مرة منذ 11 مقابلة، بينما أهدر شباب باتنة نقطتين من ذهب، إثر اكتفائه بالتعادل في بجاية، أين اقتسم الزاد مع الشبيبة في مباراة كان فيها يوسف خوجة قد أعطى الأسبقية للشباب، إلا أن الخطأ الفادح من الحارس بولطيف كلف "الكاب" التعادل، بهدف سجله سعيدون، رغم أن أهل الدار أنهوا المباراة منقوصين من عنصرين، تلقيا البطاقة الحمراء من الحكم مغربي.
أما على مستوى المؤخرة، فإن هذه الجولة كرست عجز مولودية العلمة عن تجاوز أزمتها الداخلية، لتكون رفقة اتحاد الأخضرية وأهلي البرج ضمن ركب النازلين، بينما احتدم الصراع من أجل تفادي التأشيرة الرابعة، سيما بعد انتفاضة شبيبة بجاية، وطي صفحة إضراب اللاعبين، وقد تزامن ذلك مع نجاح اتحاد ورقلة في تحقيق هزم حمراء عنابة بهدف بلحاج، بعد تصدي حارس الحمراء لضربة جزاء في الشوط الأول، لتدخل التشكيلة العنابية المنطقة الحمراء، شأنها شأن الموك، ودائرة الحسابات تمتد حتى إلى شبيبة سكيكدة، التي واصلت السقوط الحر باقتسامها الزاد مع الضيف اتحاد الشاوية، بينما مدت جمعية عين مليلة خطوة عملاقة نحو بر الأمان بفوزها على اتحاد الأخضرية، كما أحسنت مولودية بجاية الاستثمار في أزمة أهلي البرج.
  ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com