الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة الرابطة المحترفة: تسوية الرزنامة على وقع تمرد الزوار

كرّس لقاءا تسوية رزنامة بطولة الرابطة المحترفة الأولى نجاح الزوار في التمرد على عامل الأرض، وذلك بعودة نادي بارادو من مولودية الجزائر بكامل الزاد من غيليزان وتيزي وزو تواليا، الأمر الذي مكن الثنائي العاصمي من الارتقاء إلى "البوديوم"، مقابل مواصلة "الكناري" السقوط الحر، وكذا إثبات "الرابيد" عجزه عن مسايرة الركب، بسبب الأزمة الداخلية التي يتخبط فيها، والتي تضعه في خانة أكبر المهددين بالسقوط إلى الوطني الثاني.
فوز بارادو في غيليزان كان متوقعا، بالنظر إلى التباين الصارخ في وضعية الفريقين، وعليه فإن تشكيلة "الأكاديمية" أحسنت الاستثمار في أزمة أهل الدار لتحقق فوزا مكنها من ضرب عدة عصافير بحجر واحد، لأن هذا الإنتصار هو الخامس لها بعيدا عن ملعب الدار البيضاء هذا الموسم، مما نصبها في خانة أقوى فريق خارج الديار منذ بداية المشوار، بحصدها 15 نقطة في 8 سفريات كانت قد قامت بها إلى حد الآن، في انتظار رحلة أخرى هذا الإثنين إلى تيزي وزو لتسوية الرزنامة، لتتقدم  بنقطة في هذا الترتيب الفرعي على شباب بلوزداد، كما أن هذه النتيجة نصبت "الباك" في المركز الثالث، على بعد 5 نقاط من قائد القافلة، وهو الفارق الذي يبقى قابلا للتقليص عند تسوية الرزنامة.
إلى ذلك فإن ثنائية بارادو في مرمى سريع غيليزان والتي حملت توقيع كل من بوعلي وزروقي في الشوط الأول من المباراة مكنت أبناء "حيدرة" من تصدر ترتيب أقوى هجوم في البطولة رفقة كل من اتحاد الجزائر وشبيبة الساورة بهز الشباك في 27 مناسبة، في حين انفرد المهاجم نذير بن بوعلي بعرش الصدارة في لائحة هدافي البطولة إلى حد الآن، بعدما رفع رصيده الشخصي إلى 10 أهداف، متخلصا من شراكة مهاجم اتحاد بسكرة هشام مختار، ومتقدما على كل من هداف شبيبة الساورة بلعيد حميدي وزميله في بارادو يسري بوزوق، وكذا هداف شباب قسنطينة كوكبو، الذي يحتل الصف الخامس في اللائحة بسبعة أهداف.
تمرد الضيوف على عامل الأرض تجسد أيضا في "الكلاسيكو" الذي جمع شبيبة القبائل بمولودية الجزائر، والذي عرف نجاح "الشناوة" في التخلص من عقدة "الكناري" التي كانت ظلت تلاحقهم منذ أكتوبر 2017، لأن المولودية انهزمت أمام الشبيبة 5 مرات في آخر 6 مواجهات بين الفريقين في إطار البطولة، ليكون الهدف الحاسم الذي وقعه المهاجم حمزة زايدي كافيا لوضع نقطة النهاية لهذه العقدة، وسط سخط إدارة ولاعبي الفريق القبائلي على طاقم التحكيم بقيادة السعيد عوينة، لتنجح المولودية في إحراز الانتصار رقم 33 لضيوف هذا الموسم، من أصل 152 مباراة جرت إلى حد الآن في النصف الأول من البطولة.
هذه النتيجة مكنت المولودية العاصمية من الارتقاء إلى الصف الرابع في سلم الترتيب، والذي تتقاسمه مناصفة مع كل من وفاق سطيف واتحاد الجزائر، بينما تجسدت أزمة شبيبة القبائل، لأن هذا التعثر جاء بعد 4 أيام فقط من "نكسة" كأس الكاف، والإقصاء على يد نادي روايال ليوبارد الإستواتيني "المغمور"، مما دفع بالرئيس ياريشان إلى الإعلان عن استقالته.
للإشارة فإن آخر مباراة من مرحلة الذهاب للموسم الجاري مقررة مساء يوم الإثنين القادم بداية من الساعة 17سا 30 د بملعب 1 نوفمبر بتيزي وزو بين شبيبة القبائل ونادي بارادو، والتي تندرج في إطار تسوية رزنامة الجولة 17 من المنافسة.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com