الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حمراء عنابة (1 )- شبيبة بجاية ( 0): «الحمراء» تخرج من عنق الزجاجة


نجح أمس، فريق حمراء عنابة في وضع حد لسلسلة التعثرات، والاهتداء إلى سكة الانتصارات من جديد، بعد 7 جولات عجاف، وكان ذلك بالفوز على شبيبة بجاية بهدف وحيد سجله «الجوكير» جلطي في منتصف الشوط الثاني، كان وزنه ثلاث نقاط ثمينة أخرجت «الحمراء» من عنق الزجاجة، وزادت بالموازاة مع ذلك، في تعقيد وضعية «البجاوية» ضمن كوكبة المهددين بالسقوط.
وعرفت المقابلة عودة لاعبي أكابر شبيبة بجاية إلى أجواء المنافسة، بعد وقف حركتهم الاحتجاجية والتي دامت أزيد من شهرين، الأمر الذي جعل التكافؤ ميزة انطلاقة اللقاء، وذلك بانحصار الصراع على الكرة في حدود الدائرة المركزية، رغم أن أهل الدار حاولوا التوجه صوب الهجوم، وقد كانت أولى الفرص للتشكيلة العنابية عند الدقيقة 17، لما وجد المهاجم بورزام نفسه وجها لوجه مع الحارس مكراش، إلا أنه فشل في إيداع الكرة في عمق الشباك.
مع مرور الدقائق، تراجع الزوار إلى منطقتهم، لأنهم تأثروا من الناحية البدنية، مما فسح المجال أمام بوعافية ورفاقه لإحكام سيطرتهم المطلقة على مجريات اللعب، وقد كان مخالفة قريبا من هز الشباك في الدقيقة 24 لولا نقص التركيز، قبل أن يصل زميله مواس إلى المبتغى بعد دقيقتين من ذلك، لكن المساعد الأول شقراوي أشار إلى وضعية تسلل، وسط احتجاجات للمحليين على هذا القرار، لتنتهي المرحلة الأولى على وقع التعادل السلبي.
فيزيونومية اللعب لم تتغير في بداية المرحلة الثانية، لأن عناصر الحمراء رمت بكامل ثقلها في الهجوم، مما جعل حارس الشبيبة مكراش يتحمل عبء المباراة، وقد كاد مخالفة أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة 54 عندما رفع الكرة فوق رأس الحارس الضيف، لكن المدافع شاوشي تدخل وأنقذ فريقه من هدف محقق، وظلت السيطرة العنابية عقيمة الأمر الذي دفع بالمدرب بوعصيدة إلى القيام بكوتشينغ كان ناجحا، لأنه أقحم الثنائي مراح وجلطي، ليتمكن من فك شفرة التكتل الدفاعي للزوار بكرة عرضية من مراح استغلها جلطي على مستوى القائم الثاني، ليودع الكرة بتسديدة أرضية في شباك الحارس مكراش، وكان ذلك عند الدقيقة 60، هذا الهدف أرغم مدرب الشبيبة كمال عاشوري على القيام ببعض التغييرات وإقحام المخضرم زغلي الذي أعطى فعالية أكثر لخط الهجوم، مما نقل الخطر إلى منطقة بوعزيزي الذي كان له أول تدخل ساخن في الدقيقة 78، بتصديه لتسديدة بومزيان، بينما فوت مراح على حمراء عنابة فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 83.
آخر لحظات المقابلة، كانت عبارة عن صراع بين هجوم الشبيبة ودفاع الحمراء، إلا أن خبرة الحارس بوعزيزي مكنت العنابيين من المحافظة على تفوقهم إلى غاية إطلاق الحكم بواب صافرة النهاية بفوز منطقي.
ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com