الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيس اتحاد عنابة زعيم: متفائل باستعادة النقطة المخصومة


أكد رئيس اتحاد عنابة عبد الباسط زعيم للنصر، بأن اللجوء إلى الطعن لا يعني التشكيك في مصداقية اللجنة التي كانت قد درست القضية، بل أننا - كما قال -" نسعى لمواصلة الدفاع عن حق فريقنا في هذه القضية، لأننا كنا قد خضنا معركة قانونية منذ طفو ملف الاحترازات على السطح، والاستئناف لدى اللجنة الفيدرالية المختصة يبقى حقا مشروعا، ومنصوص عليه في المادتين 89 و 90 من القوانين العامة للفاف، وهدفنا هو استعادة النقطة التي خسرناها جراء هذه القضية".
وأوضح رئيس اتحاد عنابة في معرض حديثه، بأن إدارته حاولت استغلال المهلة القانونية المحددة للطعن، وذلك ـ على حد قوله ـ " بإرسال الوثائق اللازمة إلى اللجنة الفيدرالية للاستئناف، قبل انقضاء 48 ساعة مفتوحة من موعد نشر القرار عبر الموقع الرسمي لرابطة الهواة، لأن التأسيس من حيث الشكل يبقى من بين النقاط التي يجب الارتكاز عليها في مثل هذه القضايا، قبل الخوض في المضمون، واحترام الآجال مع تسديد التكاليف المطلوبة يعني بأننا نجحنا في قطع الخطوة الأولى من المرحلة الأخيرة لهذا الملف".
وبخصوص السند الذي تم التركيز عليه في ملف الطعن صرح زعيم قائلا: " نحن نراهن كثيرا على هذا الملف لاستعادة النقطة التي خصمت من رصيدنا، لأن المادة 85 من القوانين العامة للفاف الخاصة بالهواة واضحة، وتعفي الفريق المخطئ من أي عقوبة تتعلق بالنتيجة الفنية، إذا ما كانت الاحترازات المقدمة غير مؤسسة في الشكل، وهي الحالة التي تكون فيها لجنة الانضباط ملزمة بالمرور إلى المضمون، لكن ذلك يبقى بنية تسوية الوضعية الانضباطية للاعب محل الاحتراز، والعقوبات في مثل هذه الحالات لا تمتد إلى النتيجة، بل تقتصر على اللاعب والكاتب العام".
وختم زعيم حديثه بالتأكيد على أنه مصمم على مواصلة الدفاع عن حق اتحاد عنابة في هذه القضية، وذلك بالنظر إلى الملفات المماثلة التي كانت لجنة الاستئناف قد درستها في السابق، وقضيتنا ـ حسبه ـ " مطابقة لتلك التي كانت الموسم الفارط قد نتجت عن احتراز أمل الأربعاء على لاعب من اتحاد الحراش، حيث تم تثبيت النتيجة المسجلة ميدانيا، مع معاقبة اللاعب، وهو سند يجعلنا جد متفائلين باستعادة النقطة المخصومة، لأنها تكتسي أهمية بالغة، وقد تكون مفصلية وحاسمة في أمر الصعود إلى الرابطة المحترفة".
جدير بالذكر، إدارة تحاد عنابة أودعت يوم الاثنين ملفا لدى اللجنة الفيدرالية للطعون، استأنفت من خلاله في القرار الذي كانت لجنة الانضباط التابعة لرابطة الهواة قد اتخذته عند دراستها احترازات شباب باتنة على لاعب الاتحاد أحمد بن يحي زكرياء، وعليه فإن إدارة "الطلبة" طالبت باستعادة نقطة التعادل التي كانت التشكيلة قد انتزعتها ميدانيا في اللقاء الذي كان قد شهد تدوين تحفظات اتضح أنها غير مؤسسة من حيث الشكل.
ص/ فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com