الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حارس الكاميرون ينجو من حادث مرور خطير: نوهو يُبدد المخاوف ومارو يعوض نغامالو

زاد مهاجم يونغ بويز السويسري نيكولاس مومي نغامالو من متاعب الناخب الكاميروني ريغوبار سونغ، بعد أن ترسّم غيابه عن مباراتي الدور الفاصل أمام الخضر، ليكون ثاني ركيزة في صفوف «الأسود غير المروضة»، تضيع هذا الموعد الحاسم بعد نجم نادي نابولي الإيطالي فرانك زامبو أنغيسا، وهو ما من شأنه أن يورط المدرب الجديد الذي سيجد نفسه في مأزق لإيجاد البدائل المناسبة، خاصة وأن كرسي احتياط الكاميرون، ليس في نفس قيمة العناصر الأساسية، وهو ما أكدته المباراة الترتيبية أمام منتخب بوركينافاسو، في نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة.
وتعرض نغامالو الذي ينشط كجناح أيمن إلى إصابة قوية في آخر مباراة لناديه، حيث أجرى الكشوفات التي أكدت استحالة لحاقه بمباراتي 25 و29 مارس الجاري، ما اضطر الناخب الكاميروني لتعويضه بقائد نادي كوتون سبور صعيبو مارو، الذي التحق بالمعسكر الإعدادي بمدينة دوالا، ليكون بذلك ثاني لاعب محلي في تشكيلة الأسود الجموحة.
ومما لا شك فيه سيصب غياب نغامالو في صالح المنتخب الوطني، خاصة وأن الأخير خطير للغاية على الجهة اليمنى، ويجيد تبادل الأدوار مع إيكامبي، كما أنه سريع ومهاري، ويمتلك التمريرة الأخيرة، وكلها أمور سيفتقدها المنتخب الكاميروني، في لقاءيه الحاسمين أمام الخضر.
ولعب نغامالو كل مباريات الكان الأخيرة، حيث خاض 80 دقيقة أمام بوركينافاسو و68 دقيقة أمام أثيوبيا ومثلها أمام جزر الرأس الأخضر، كما لعب ساعة أمام جزر القمر في لقاء الدور ثمن النهائي، ناهيك على 87 دقيقة أمام غامبيا و85 دقيقة، أمام مصر وشوط واحد أمام بوركينافاسو خلال المباراة الترتيبية.
إلى ذلك، بدد المدافع الأيسر تولو نوهو المخاوف، بعد أن طمأنته نتائج الكشوفات التي أجراها أمس، حيث سيكون حاضرا في تربص دوالا، في انتظار ما سيقرره المدرب سونغ، بخصوص إمكانية الاعتماد على خدماته كأساسي في لقاء الجمعة.
في سياق ذي صلة، تلقى الناخب الكاميروني خبرا غير سار صبيحة أمس، بعد تعرض حارسه الأساسي أندري أونانا لحادث سير خطير، كاد يودي بحياته في طريقه للالتحاق بمعسكر «الأسود الجموحة» بمدينة دوالا.
ورغم أن الصور المنشورة تبرز الأضرار الكبيرة التي لحقت بالسيارة، التي كانت تُقل الحارس الأول لمنتخب الكاميرون، إلا أن أونانا حسب وسائل إعلام محلية بصحة جيدة ولم يتعرض لأي إصابة خطيرة، وبالتالي لن يغيب عن مباراتي الدور الفاصل أمام الخضر، ولئن كان حجم الحادث قد يؤثر على تركيزه، وهو الذي يعد من أبرز نقاط قوة الأسود، لما يمتلكه من مستوى كبير، إلى درجة أنه يصنف من خيرة الحراس في أوروبا، وهو ما دفع إدارة إنتر ميلان للتعاقد معه قادما من أجاكس أمستردام الهولندي، الذي سينهي معه الموسم قبل الانتقال إلى إيطاليا.
جدير بالذكر، أن تدريبات المنتخب الكاميروني بملحق ملعب جابوما متواصلة، حيث خاض الفريق أول حصة في حضور 12 لاعبا، قبل أن تلتحق باقي الأسماء تباعا.
وشرع سونغ زوال أمس، رفقة لاعبيه في معاينة المنتخب الوطني، من خلال مشاهدة مباريات أشبال بلماضي، سواء في نهائيات الكان أو حتى في تصفيات المونديال.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com