الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لتأجيل "كان" كوت ديفوار: المنتخبات المونديالية تضغط على الكاف

 
فُسرت تصريحات رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم باتريس موتسيبي، قبيل مغادرة العاصمة الإيفوارية أبيدجان، على أنها تأييد وتأكيد لإقامة المحطة النهائية من النسخة 34 لمسابقة كأس إفريقيا للأمم المقررة بكوت ديفوار، في موعدها المحدد، أي بداية من يوم 23 جوان من العام المقبل.
وقال موتسيبي في تصريحات صحفية عقب لقاء الرئيس الإيفواري الحسن واطارا وقبيل مغادرة أبيدجان، إن ثقته كبيرة في قدرة كوت ديفوار على تنظيم دورة كأس أمم إفريقيا المقبلة، منوها بتقدم الأشغال في الهياكل المخصصة لهذا الحدث، مضيفا :»نحن واثقون من أن كأس الأمم الأفريقية التي ستنظمونها هنا في كوت ديفوار ستكون الأفضل على الإطلاق في تاريخ «الكان» وإفريقيا»، وهو التصريح المشابه لما قاله الجنوب إفريقي، خلال زيارة الكاميرون ولقاء الرئيس بول بيا نهاية العام الماضي (قبل انطلاق الكان)، وبرع فيه موتسيبي لما اختار كلمات إطراء زينت حديثه على جهود بلد روجي ميلا لأجل إقامة دورة ناجحة، توقعها رئيس الكاف الأكثر تميزا في تاريخ القارة، قبل أن تعكر المشاكل التنظيمية صفو الحضور، وتأتى حادثة التدافع ووفاة 8 مناصرين قبيل مواجهة «الأسود غير المروضة» ومنتخب جزر القمر، لتدنس سجل هذه النسخة.  
تصريحات موتسيبي، التي فسرها البعض على أنها تأكيد لتنظيم النسخة 34 في موعدها (من 23 جوان إلى غاية 23 جويلية 2023)، بعد حالة الرضا التي ميزت تفقده ومعاينته لبعض المنشآت، تم قراءتها بالمقابل على نحو مغاير لدى البعض الآخر، خاصة في جزئية تاريخ انطلاقها أو فترة تنظيمها، وحجتهم في ذلك نفس التصريح لكن بتفسير مختلف، إذ يرى أصحاب هذا الطرح المناقض أن رئيس الكاف لم يجزم بأن الدورة ستقام في الموعد الأولي لها، وأن تصريحه يستشف منه رضا على مدى سير الأشغال والاستعدادات وأن الدورة ستقام في كوت ديفوار وفقط، دون التفصيل في الموعد.
ويشوب الغموض ويسود «سوسبانس» موعد نهائيات النسخة المقبلة من منافسة كأس أمم إفريقيا، خاصة في ظل خروج عدد من الاتحادات وعلى رأسها اتحادات المنتخبات التي بلغت مونديال قطر، مطالبة بتأخير البطولة إلى صيف عام 2024.
وتطالب اتحادات المنتخبات التي بلغت نهائيات كأس العالم ونعني بها السنغال وتونس والمغرب والكاميرون وأخيرا غانا، بتأجيل موعد الدورة وقبل هذا تأخير موعد الجولة الأولى من الدور التصفوي الرئيسي إلى العام المقبل (مقرر شهر جوان)، حتى تتمكن منتخباتها من استغلال الأشهر الستة المتبقية عن موعد قطر للتحضير الجيد.
وفي هذا السياق، فقد أكد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء، تقديم طلب للهيئة القارية فحواه تأجيل موعد النسخة 34 من كأس أمم إفريقيا، وقال في آخر ظهور إعلامي له :»طلبنا رسميا من الكاف تغيير موعد كأس أمم إفريقيا المقررة عام 2023 في كوت ديفوار إلى السنة التي تليها، للسماح لنا بالتحضير لكأس العالم، وإذا لم توافق سننسحب من كأس أمم إفريقيا».
كريم - ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com