الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رهان على غلق الملف قبل نهاية السنة: التكيّف مـع لوائح الفيفا أولوية خليفة عمارة

كشف الرئيس الجديد للفاف جهيد زفيزف، بأن تكييف القوانين مع لوائح الفيفا يبقى بين الأولويات المطروحة على طاولة المكتب الفيدرالي الجديد، وأشار في هذا الصدد بأن الاتحادية الجزائرية مجبرة على تحيّين نصوص القانون الأساسي بمراعاة النقاط التي ألحت عليها أعلى هيئة كروية عالمية، على أن تدخل حيز التطبيق ـ حسب قوله ـ خلال السداسي الأخير من السنة الجارية.
وأوضح زفيزف بأن القوانين المعمول بها في تسيير الفاف، تبقى بحاجة إلى تعديل، لأن هذه النصوص لم تعد ـ على حد تصريحه ـ « تساير اللوائح المنصوص عليها من طرف الفيفا، سيما وأنها لم تشهد أي تغيير منذ 2015، رغم التطورات الكثيرة التي عرفتها المنظومة الكروية الوطنية، فضلا عن الزوبعة التي كانت قد أثيرت في آخر سنتين، والتي بلغت درجة تداول «أسطوانة»، تلقي تهديدات كتابية من الاتحاد الدولي بتسليط عقوبة على الكرة الجزائرية، بسبب قضية النصوص القانونية، وهو «سيناريو» بطل مفعوله في عهدة الرئيس السابق للاتحادية، دون وجود أي رد فعل من الفيفا، وبالتالي فإن هذه الأسطوانة كانت مفتعلة من أطراف «داخلية»، كانت تسعى لضرب استقرار الجزائر». وأشار زفيزف في سياق متصل، إلى أن الوضعية الراهنة تستوجب فتح ورشة استعجالية لتشريح هذا الملف، وذلك بتجنيد كل اللجان القانونية على مستوى الفاف للمساهمة في إعداد مشروع يخص النصوص الجديدة، وعرضه على مختلف الهيئات الكروية، قبل تقديمه كمقترح إلى وزارة الشباب والرياضة، قصد النظر والإثراء، ليتم بعدها طرحه على الجمعية العامة للمصادقة، وهذا خلال السداسي الأخير من السنة الجارية، لأن الفيفا كانت قد طالبتنا بتكييف القانونين الأساسي والداخلي للفاف مع اللوائح الجديدة منذ أزيد من سنتين، وخارطة الطريق التي رسمناها تجعل هذه النصوص سارية المفعول قبل حلول سنة 2023».
الرئيس الجديد للفاف أوضح في ذات الصدد، بأن الاتحادية تبقى بحاجة ماسة إلى ثورة إدارية من جميع الجوانب، لكن النصوص القانونية تعد ـ كما قال ـ « نقطة الارتكاز في هذه الثورة، لأن تركيبة الجمعية العامة تستوجب إعادة النظر، وذلك بفتح المجال أمام الكفاءات، وفي كل التخصصات سواء من تقنيين، حكام، لاعبين وحتى إعلاميين، وذلك بضمان التمثيل في الجمعية العامة، كما أن القوانين العامة للفاف سواء في الاحتراف أو الهواة فيها الكثير من التناقضات، والتي تتطلب مراجعة شاملة، مع مراعاة المعطيات الميدانية، دون تجاهل الإجراءات التنظيمية لسير المنافسات، خاصة بطولة الأصناف الشبانية، والتي تبقى خارج مجال التغطية».
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com