الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تلاقي غينيا في مباراة فاصلة: «اليد» الجزائرية على بُعد 60 دقيقة من المونـديال


تأهل مساء أمس المنتخب الجزائري لكرة اليد إلى نهائي الدور الفاصل في مصير التذكرة الخامسة للقارة الإفريقية في نهائيات كأس العالم المقررة بالسويد وبولونيا، وذلك عقب فوزه على منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية بنتيجة 40 / 39، في مباراة مراطونية امتد فيها التعادل بين المنتخبين على مدار الوقت الرسمي ثم 4 أشواط إضافية، مما استوجب الاحتكام إلى ركلات الترجيح، والتي كانت لصالح «الخضر» بعد تألق الحارس خليفة غضبان في التصدي لركلتين.
تواجد السباعي الجزائري في نهائي الدور الفاصل كان بشق الأنفس، بعد «سيناريو» دراماتيكي، لأن تشكيلة المدرب غربي أخذت الأسبقية في بداية اللقاء، إلا أنها تراجعت في الثلث الأخير من الشوط الأول، والذي كان قد انتهى لصالح الكونغوليين بنتيجة (13 / 11)، لكن العناصر الوطنية استعادت توازنها في المرحلة الثانية، وعادت من بعيد في الدقائق العشرة الأخيرة، وذلك بتوظيف خبرة بركوس وخربوش في العمل الهجومي، ومع ذلك فقد أهدر «الخضر» فرصة حسم التأهل في آخر ثواني الوقت الرسمي، حيث انتهت المباراة بعد 60 دقيقة بالتعادل، إثر نجاح كل منتخب في توقيع 26 إصابة.
هذه الوضعية، والتي تكررت خمس مرات في النسخة 25 لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة بمصر، استوجبت الاحتكام إلى أشواط إضافية، لكن التعادل ظل قائما، لأن الدقائق الإضافية الخمسة الأولى شهدت تسجيل كل منتخب 3 أهداف، بينما تقلصت حصيلة كل طرف إلى إصابتين في الشوط الإضافي الثاني، ليسير الشوط الإضافي الرابع على وقع «سيناريو» هيتشكوكي، على اعتبار أن التشكيلة الجزائرية أخذت الأسبقية بفارق هدفين، إلا أن تسرع بركوس فوت الفرصة على النخبة الوطنية لحسم الأمور، خاصة وأن «الفهود» تداركت الوضع وعدلت النتيجة في آخر الثواني، لينتهي اللقاء في وقتيه الرسمي والإضافي دون فائز، بمجموع 36 هدفا لكل منتخب.
بقاء التعادل قائما استوجب الاحتكام إلى ركلات الترجيح، والتي عرفت تألق الحارس المخضرم خليفة غضبان في صد الضربتين الأولى والخامسة، مقابل نجاح الرباعي بركوس، نعيم زهير، هلال وعريب في التسجيل، الأمر الذي رجح كفة السباعي الجزائري بنتيجة (40 / 39) بعد مقابلة مراطونية.
النجاح في تجاوز عقبة «فهود كينشاسا» بشق الأنفس يضع المنتخب الوطني أمام فرصة اقتطاع تأشيرة المشاركة في النسخة القادمة من نهائيات كأس العالم المقررة بالسويد وبولونيا، وتجسيد هذا الهدف يبقى يمر عبر النجاح في الأخذ بالثأر من منتخب غينيا، في نهائي الدور الفاصل، والمبرمج يوم غد الإثنين، لأن المنتخب الغيني فاز أمس على أنغولا في المباراة الأولى من ذات الدور، وستتجدد مواجهته للمنتخب الجزائري، بعدما كان قد فاز عليه في افتتاح الدور الأول بنتيجة (28 / 22)، والسباعي الجزائري يبقى مطالبا بالفوز لضمان احتلال الصف الخامس في العرس القاري، وبالتالي اقتطاع تأشيرة التأهل إلى المونديال، سيما وأن منتخب غينيا لم يسبق له تنشيط نهائيات كأس العالم، في ثالث مشاركة له في النهائيات الإفريقية.
ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com