الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إدريس مسعود يستفيد من منحة للتحضير بالمجر: وعود السلطات العمومية بالمرافقة تتجسد على أرض الواقع


لم تمر سوى أيام، على الوعود التي قدمها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، للرياضيين الأبطال والمتألقين في مختلف التخصصات، بمرافقتهم وتوفير كل ظروف العمل المساعدة للتألق وتحقيق الألقاب، حتى بدأت بودار التحركات الميدانية، من خلال التكفل الأمثل بمن شرف الجزائر ورفع الراية الوطنية عاليا.
وكانت البداية مع تحسين الظروف الاجتماعية لعدد من الرياضيين، على غرار الملاكم محمد حومري صاحب فضية وزن 81 كلغ في بطولة ألعاب البحر المتوسط الأخيرة التي أقيمت بوهران، حيث ومباشرة بعد عودته إلى مدينته بشار، حظي باستقبال وتكريم من قبل الوالي، تم خلاله منحه مقرر استفادة من سكن اجتماعي، وهي نفس الخطوة التي استفاد منها ابن مدينة عنابة إسحاق غيو، عقب عودته من حفل تكريم الرئيس عبد المجيد تبون، حيث استقبله والي عنابة مقدما له مثلما أمر رئيس الجمهورية، مقرر استفادة أيضا من سكن اجتماعي، في إجراء مماثل أيضا لما حظيت به البطلة حمادي مغنية، صاحبة فضية وبرونزية رياضة رفع الأثقال، التي حلت السلطات العمومية، مشكلة وأزمة سكنها.
مرافقة الأبطال وإخراج الرياضيات والرياضيين المتألقين من دائرة الظل، هدف سطرته السلطات العمومية، ومنح ثماره سريعا من خلال النتائج الباهرة المحققة في دورة وهران الأخيرة، لما أنهى الوفد الجزائري المشارك، المنافسات بحصيلة قياسية وتاريخية، وضعت اسم بلدنا ضمن المربع الأول لجدول الترتيب النهائي لهذه الطبعة، وهي الإستراتيجية التي سترتكز عليها خطة المرحلة المقبلة على المدى القصير والمتوسط، من خلال رفع كل المطبات والعراقيل، التي حالت دون تألق الرياضيين في مختلف الاختصاصات، خاصة في ظل المواهب والمادة الخامة المتوفرة.
واستكمالا لحرص السلطات العمومية على وضع الأبطال في أحسن الظروف، فقد باشر المتألق في رياضة الجيدو إدريس مسعود صاحب ذهبية الألعاب المتوسطية في وزن 73 كلغ، تحضير أولمبياد باريس المقرر عام 2024، سريعا، حيث تنقل أول أمس إلى المجر للتحضير في مركز دولي، يصنف على أنه أحد أكبر وأهم مراكز التدريب في أوروبا والعالم.
وكشفت اتحادية الجيدو أن المصارع إدريس مسعود، توجه إلى المجر قاصدا المركز الدولي للتحضير في المستوى العالي بهذا البلد، للشروع في تحضير استحقاق الألعاب الأولمبية  2024 بباريس.
واستفاد المصارع الجزائري من هذا التربص الدولي،  بفضل منحة خاصة من اللجنة الأولمبية الجزائرية واتحادية ذات الرياضة.
وفي هذا الخصوص، فقد أوضح رئيس الاتحادية الجزائرية للجيدو، ياسين سليني في تصريحات صحفية:«إدريس مسعود رياضي جاد، يبحث دائما عن تطوير مستواه، ويمثل مستقبل الجيدو الجزائري، وقد برهن على ذلك في العديد من المرات وكما أكد على ذلك مؤخرا عندما توج بذهبية ألعاب البحر الأبيض المتوسط، وعليه قررنا مساعدته لمواصلة التألق بإرساله للتحضير في الخارج ولمدة طويلة».
ولن يقتصر التكفل في رياضة الجيدو على المصارع والبطل إدريس مسعود، فقد كشف أيضا رئيس الاتحاد الجزائري لهذه الرياضة، أن الهيئة الفيدرالية تلقت الموافقة المبدئية للاتحادية الدولية للجيدو، بخصوص عزمها إيفاد خمسة أو ستة مصارعين إلى مراكز تحضيرية خارج الجزائر، على أمل تطوير مستوياتهم واكتساب الخبرة قبيل موعد النسخة القادمة من الأولمبياد.
كريم - ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com