الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطل العالمي السابق سعيد قرني عيسى جبير: توقعت جزائريا فوق البوديوم وسباق 800 متر بات اختصاصنا

• سجاتي ومولى يمتلكان مواصفات الأبطال الأولمبيين
أعرب البطل العالمي السابق سعيد قرني عيسى جبير عن سعادته البالغة لافتكاك العداء الجزائري جمال سجاتي للميدالية الفضية في سباق 800 متر، خلال البطولة العالمية التي تحتضنها مدينة أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية، ولو أنه تمنى أن يكون معدنها ذهبيا، في ظل الإمكانيات التي يحوز عليها ابن مدينة السوقر، الذي صنع الحدث مؤخرا رفقة زميله سليمان مولى الذي أنهى السباق في المرتبة الخامسة، مضيعا على نفسه فرصة الظفر بالميدالية البرونزية على الأقل.
صاحب ذهبية سباق 800 متر في البطولة العالمية لعام 2003، أثنى كثيرا على سجاتي، مؤكدا بأنه توقع تواجده فوق "البوديوم"، لما قدمه الأخير من مستويات رائعة خلال الأدوار السابقة، ولئن كان قرني جبير قد تحسر كثيرا لتضييع مولى فرصة التتويج، لأسباب تتعلق ببدايته الخاطئة، وهو الذي قاد السباق على غير العادة، ما أفقده ميزته القوية، والمتمثلة في إنهاء السباق بسرعة.

وفي هذا الخصوص، قال قرني جبير عن تتويج سجاتي:" كما صرحت لكم من قبل، كنت أرشح سجاتي ومولى لاعتلاء منصة التتويج، وانتظرت منهما أكثر مما قدماه، لما يمتلكانه من مؤهلات كبيرة، فكما تعلمون أرقامهما رائعة للغاية، وحتى أنها أفضل من تلك التي دخلت بها البطولة العالمية عام 2003، أين ظفرت بالذهب، على العموم توقعت جزائريا فوق البوديوم، وهذا ما حصل، بعد افتكاك سجاتي للميدالية الفضية، وإن كان قادرا على حصد الذهب، لو لم يكن متأخرا في الدورة الأخيرة، قبل أن يتدارك في 100 متر الأخيرة، بفضل سرعته الكبيرة التي كنا نراهن عليها، من أجل أن يصنع جمال وسليمان الفارق في هذا السباق، على العموم كان سباقا تكتيكيا بأتم معنى الكلمة، والعداء الكندي فرض ريتما سريعا أثر فيما بعد على مولى، الذي وجد صعوبات في تدارك تأخره، بينما خرج سجاتي سالما من هذه الحيلة، بعد عودته القوية، لينجح في افتكاك الفضية التي أسعدتنا جميعا، كونها أعادت الاعتبار لرياضة ألعاب القوى الجزائرية".
وتابع مدير القرية المتوسطية، تصريحاته بخصوص نهائي 800 متر:" البطولة العالمية بأوريغون أكدت امتلاكنا أبطالا كبار في سباق 800 متر، ويتعلق الأمر بالثنائي سجاتي ومولى، وحتى حتحات متميز، وتفاجأت بإقصائه المبكر، على العموم مثل هؤلاء الأبطال يتوجب علينا العناية بهم، من أجل السيطرة مستقبلا على سباقات 800 متر، خاصة وأن الألعاب الأولمبية على الأبواب، وأرى سجاتي يمتلك كل المواصفات رفقة مولى، من أجل اعتلاء منصة التتويج وإعادة الاعتبار لألعاب القوى التي لطالما قدمت أبطالا ينجحون في رفع راية الجزائر عاليا".
ليختتم قرني جبير تصريحاته بتوجيه رسالة خاصة إلى سجاتي ورفاقه:"عليكم بمواصلة العمل والاجتهاد لتطوير إمكانياتكم، فأنتم تمتلكون كل المقومات لتكونوا أبطالا عالميين، وبحول الله سنراكم فوق منصة التتويج في أولمبياد باريس ".
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com