الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

كأس العرب لأقل من 20 سنة

الجزائر – تونس (اليوم سا 19)

شبان الخضر لتكرار سيناريو النسخة الماضية
تبحث العناصر الوطنية عن مواصلة المغامرة في بطولة كأس العرب لأقل من 20 سنة المقامة بالسعودية، عندما تواجه عشية اليوم منتخب تونس، في مباراة يبحث فيها أشبال المدرب محمد لاسات على تكرار سيناريو النسخة الماضية، عندما أطاح شبان الخضر بنسور قرطاج بهدفين نظيفين في المربع الذهبي، ليعبروا بذلك إلى المحطة النهائية التي خسروا فيها اللقب لصالح منتخب السعودية.

مباراة اليوم، ستكون بمعطيات مغايرة، على اعتبار أن المنتخب التونسي سيحاول الثأر لهزيمته الأخيرة أمام الخضر، ولو أن لاسات سيحضر كتيبته كما ينبغي لهذا الموعد، خاصة وأن المعنويات جد مرتفعة، عقب الإطاحة بالمنتخب الليبي بالنتيجة والأداء، في لقاء أظهر فيه شبان الخضر مستويات جد مقبولة ترشحهم للمنافسة على اللقب، ولو أن كل هذا مرتبط بنتيجة لقاء اليوم الذي يعد مفتاح الوصول للنهائي، على اعتبار أن تخطي «نسور قرطاج»، سيمنح دافعا معنويا أكبر للمجموعة، الباحثة عن التتويج الذي أضاعته في النسخة الأخيرة بمصر.
ومما لا شك فيه، لن تكون المأمورية أمام منتخب تونس بالسهلة، في ظل الجاهزية التي أبان عنها هذا المنتخب خلال هذه الدورة، بالموازاة مع تعزيز الكتيبة بعديد الأسماء المحترفة.
وأنهى التونسيون دور المجموعات في الصدارة، محققين العلامة الكاملة بعد انتصارين على منتخبي البحرين 3-0 وعلى جيبوتي 6-0.
وطار رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم جهيد زفيزف إلى السعودية لحضور مباراة الخضر أمام تونس، في محاولة لتشجيع رفاق رحو جوريس لتقديم مباراة قوية، ولم لا ضمان التأهل للمربع الذهبي والإبقاء على الحظوظ قائمة في المنافسة على اللقب.
وتأتي خرجة رئيس الفاف، لتزيد من رغبة وعزيمة اللاعبين في الوصول إلى أبعد محطة ممكنة، سيما وأن زفيزف وعدهم بصرف منحة مغرية في حال العودة بالكأس العربية إلى الجزائر، وهو التتويج الذي سيكون الأول من نوعه بالنسبة للرئيس الجديد.
ويراهن الناخب الوطني على نفس التشكيلة التي تألقت في المباراتين الماضيتين (لبنان وليبيا)، من خلال الاعتماد على أسامة ملالة في حراسة المرمى، على أن يكون بن حامد وتوينتي في الرواقين، بينما سيواصل عيساوي ودهيليس في قلب الدفاع، أمام وسط الميدان فسيكون مشكلا من الثلاثي بركاني وشكال وأجعودي، فيما يقود الثلاثي أسامة عمار وجوريس رحو ومسعود سالم.
وتعلق الآمال على مهاجم شبان أولمبيك مارسيليا جوريس رحو لصنع الفارق كما فعل ذلك أمام منتخب ليبيا، بعد تسجيله لهدف رائع وتقديمه لتمريرة حاسمة للاعب فالنسيا أسامة عمار، القادر هو الآخر على قيادة الخضر للمربع الذهبي، بفضل فنياته التي جعلت البعض يشبهه بقائد المنتخب الأول رياض محرز.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com